أعلنت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي توقفاً مؤقتاً وغير مجدول لأحد مشاريعها -الشركة السعودية للبوليمرات- وذلك بسبب انقطاع مؤقت للتيار الكهربائي من خارج المجمع الصناعي، والذي أدى إلى توقف جميع وحدات ذلك المشروع.

وبيّنت أن إدارة العمليات تعمل على إعادة التشغيل التدريجي للمشروع المتأثر، وبشكل يحافظ على سلامة الموظفين والمعدات، وتشير التقديرات الحالية إلى اكتمال تشغيل جميع وحدات المشروع بنهاية الأسبوع القادم، مبينة أن باقي مشاريع المجمع الصناعي تعمل بطاقتها الإنتاجية دون تأثر.

وذكرت أنه يصعب حالياً قياس الأثر المالي لهذا التوقف، وسوف يظهر الأثر المالي في النتائج المالية للربع الرابع من عام 2024، وستقوم الشركة بإعلان أي مستجدات جوهرية في حينه.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

طابا.. أحمد موسى يزف بشرى عن موعد تدشين الربط الكهربائي مع السعودية

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أنه تم عقد الجلسة مباحثات موسعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية بحضور وفدي البلدين.

أحمد موسى: تدفقات استثمارية سعودية غير مسبوقة في مصر أحمد موسى: توقيع اتفاقية مهمة بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

وأضاف أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن ننتقل من مجرد استثمار الى شراكة اقتصادية مصرية سعودية في التكامل الاقتصادي، و في مجالات الطاقة والاستثمار.

وفي السياق نفسه أشار أحمد موسى، إلى أن قريبا تدشين خط الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية، وهذا الربط الكهربائي يفيد مصر والمملكة العربية السعودية وخاصة أن أوقات الذروة في استخدام الطاقة يختلف في مصر وفي السعودية.

وأكمل أحمد موسى، أن هذا الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية في غاية الأهمية وسيكون في مدينة طابا.

فيما أعلنت وزارة الكهرباء تدشين الكابل البحري لخط الربط الكهربائى المصري ـ السعودي فى مدينة طابا السبت المقبل الموافق 12 أكتوبر الجارى .

يعد مشروع الربط المصرى السعودى  نواة  بين أكبر شبكتين كهربائيتين في المنطقة  لربط عربى فى المستقبل، وسينعكس على استقرار واستمرارية التغذية الكهربائية بين البلدين بالإضافة إلى حجم المردود الاقتصادي والتنموي ، والذى يصبح تتويجاً لعمق العلاقات المصرية ـ السعودية.

مقالات مشابهة

  • طابا.. أحمد موسى يزف بشرى عن موعد تدشين الربط الكهربائي مع السعودية
  • نائب الشيوخ: الربط الكهربائي مع اليونان مشروع ضخم وحاصل على منح أوروبية
  • انقطاع شبكة الاتصالات في السودان .. ما الذي حدث؟
  • تحت الأرض لتسهيل التسلل إلى إسرائيل..تل أبيب تؤكد تعلن اكتشاف مجمع لحزب الله
  • وفورات مالية بمليارات الدولارات يوفرها الربط الكهربائي مع الخليج
  • وزير الطاقة اليونانى: الربط الكهربائي مع مصر مشروع استراتيجي مهم لنا
  • وزير الكهرباء يستقبل نظيره اليوناني لبحث مستجدات مشروع الربط الكهربائي
  • عاجل | وزير الكهرباء يبحث مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان
  • "بسبب حدوث تسريب".. مياه أسيوط تعلن عن انقطاع المياه عن حي غرب