يشارك فيلم بين البينين وهو فيلم الرسوم المتحركة السعودي التجريبي، للمخرجة إيثار باعامر بالدورة الخامسة عشر من مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة (15 - 20 أكتوبر) حيث يشهد عرضه الأول بأوروبا.
 

تفاصيل فيلم بين البينين 


الفيلم من تأليف وإخراج ومونتاج إيثار باعامر وموسيقى زاك ماكنيل، ويروي رحلة امرأة في عقدها العشرين، تجتاز توقعات المجتمع في سعيها لاكتشاف الذات.

وفي تلك الرحلة تتلاشى الخطوط الفاصلة بين الواقع والخيال، وعلى الرغم من العقبات، فإن ذاتها الحقيقية ترشدها نحو ذاتها الحقيقية.
 

 

العرض الأول لفيلم بين البينين


شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، ثم شارك في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية بمايو الماضي، وبعدها نافس في مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الشهر الماضي.
 

نبذة عن إيثار باعامر


إيثار باعامر فنانة، ومخرجة رسوم متحرّكة سعوديّة، درست للحصول على درجة الماجستير في الفنون الجميلة وفي تصميم الرّسوم المتحرّكة في معهد "برات" في نيويورك. تقدّر ثقافتها وتراثها السّعوديّين بشدّة، وتسعى باستمرار إلى دمجهما في عملها. هدفها هو ترجمة الأفكار اللّاواعية إلى شيء ملموس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة فیلم بین

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. هشام نزيه يقدم حفلاً لأشهر أعماله السينمائية بمهرجان الجونة

يشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة حدثاً فنياً غير مسبوق، حيث يقدم الموسيقار المصري هشام نزيه، المرشح لجائزة "إيمي"، حفلاً موسيقياً لأشهر أعماله السينمائية، في خطوة هي الأولى من نوعها بمشاركته في العزف المباشر.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي، المقرر إقامته في الفترة من 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري حتى 1 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، عن تقديمه لتجربة موسيقية غير مسبوقة، تجمع بين ألحان أفلام مثل (السلم والثعبان، إبراهيم الأبيض، الفيل الأزرق، وتراب الماس)، بمصاحبة أوركسترا موسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج.

ويقام حفل هشام نزيه يوم 27 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (Festival Plaza)، ويحمل عنوان "السينما في حفل موسيقي".

من جهته قال الموسيقار هشام نزيه: "عندما يتعلق الأمر بالموسيقى، فإن الوقت دائماً مناسب"، مؤكداً أنه "يخطط لأن يحدث بعض الضجة في هذا الشهر"، قائلاً: "أراكم في الجونة".

هشام نزيه في سطور:

يعتبر هشام نزيه أحد أبرز نجوم الموسيقى التصويرية بمصر، حيث ألّف موسيقى أكثر من 40 عملاً سينمائياً وتلفزيونياً، من بينها (الساحر، السلم والثعبان، سهر الليالي، تيتو، إبراهيم الأبيض، إكس لارج، السبع وصايا، الفيل الأزرق، كيرة الجن)

بدأ مسيرته الفنية عام 1992، وقام بتأليف أول موسيقى تصويرية له في فيلم "هيستريا" بطولة أحمد زكي الذي تنبأ بنجاحه، عام 1998.

وأبرز إنجازاته العالمية تشمل ترشيحه لجائزة "إيمي" عن موسيقى مسلسل "Moon Knight" من إنتاج "مارفل"، وترشيحه لجائزة الموسيقى التصويرية العالمية.

كما يعد نزيه أول موسيقي مصري يحصل على جائزة "فاتن حمامة للتميز" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018.

مقالات مشابهة

  • العرض الأول بأوروبا لفيلم بين البينين في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة
  • عرض فيلم "بابا قالي" بمهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط
  • العرض العالمي الأول لفيلم بابا قالي بمهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة
  • العرض العالمي الأول لفيلم «بابا قال لي» بمهرجان سينما الشرق الأوسط
  • شاهد .. الإعلان التشويقي لفيلم رفعت عيني للسما
  • تفاصيل انطلاق الدورة الـ 12 لمهرجان وسط البلد «دي كاف» للفنون المعاصرة|فيديو
  • الليلة .. حفل حلمي عبدالباقي بمهرجان الموسيقى العربية
  • 15 فيلم قصير في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة
  • لأول مرة.. هشام نزيه يقدم حفلاً لأشهر أعماله السينمائية بمهرجان الجونة