اتهم مخرج "أنا، روبوت" (I, Robot) أليكس بروياس الملياردير الأميركي إيلون ماسك بسرقة التصاميم التي قدمها في الفيلم الصادر سنة 2004.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" كشف الخميس الماضي عن نماذج جديدة لسيارات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى الروبوت الجديد "أوبتيموس" الذي قدم المشروبات للجمهور وتفاعل معهم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لماذا يترنح "جوكر: جنون مشترك" في شباك التذاكر وسط توقعات بخسائر مليونية؟list 2 of 2"مرعب 3″ يتصدر شباك التذاكر الأميركي وتراجع كبير لـ"جوكر"end of list

بروياس كتب عبر حسابه على "إكس" – "تويتر" سابقا -، "مرحبا إيلون، هل يمكنني استعادة تصاميمي من فضلك؟".

ولفت موقع "فاراييتي" الأميركي إلى أن المخرج الأسترالي وضع في المنشور صورا تظهر القوة الشرطية الآلية من فيلمه "أنا، روبوت" بجانب الروبوت "أوبتيموس"، وصورا أخرى تُقارن وسائل النقل في فيلمه مع الفان الروبوتي لـ"تسلا"، وسيارةً مستقبليةً من فيلمه بجانب "السيارة السيبرانية".

Hey Elon, Can I have my designs back please? #ElonMusk #Elon_Musk pic.twitter.com/WPgxHevr6E

— Alex Proyas (@alex_proyas) October 13, 2024

وتدور أحداث "أنا، روبوت" المستوحى من قصص الخيال العلمي القصيرة لإسحاق أسيموف، في مدينة شيكاغو الأميركية في العام 2035.

وخلال الفيلم، يحاول محقق الشرطة (ويل سميث) حل لغز جريمة قتل قد تكون ارتكبت من قِبل عضو في القوة الشرطية الآلية يُدعى "سوني" (آلان توديك). وتسير الأحداث لتناقش فرضية تطوّر الروبوتات لدرجة تتمتع معها بمشاعر وأحاسيس.

يشار إلى أن بروياس البالغ من العمر 61 عاما، سبق أن أخرج أفلاما ناجحة مثل "الغراب" (The Crow) و"المدينة المظلمة" (Dark City)، وبات يكتب مؤخرا آراءه حول الذكاء الاصطناعي وصناعة الأفلام بشكل عام على حسابه في منصة "باتريون"، فيما أشار "فاراييتي" إلى أنه يعمل حاليا على إنتاج فيلم خيال علمي جديد يحمل عنوان "آر. يو. آر." (R.U.R).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات سينما

إقرأ أيضاً:

التاكسي الآلي جديد إيلون ماسك يواجه موجة انتقادات على منصات التواصل

وتتميز السيارة التي تحمل اسم "سايبر كاب" (CyberCab)، بكونها تتسع لشخصين، وليس بداخلها مقود أو دواسات، ومن المتوقع أن تطرح للاستخدام عام 2026.

وقد تحدث ماسك لمدة ساعة عن السيارة الجديدة، لكنه لم يأت بمعلومة تهم المستثمرين، كالقدرة الإنتاجية والموافقات التنظيمية وخطط لمنافسة شركة "وايمو" التابعة لشركة ألفابت، وغيرها.

وأدى غياب هذه التفاصيل في حفل إطلاق السيارة إلى انخفاض أسهم شركة "تسلا" بأكثر من 8%، حيث تم تداول سهمها بـ219 دولارا مع ارتفاع أسهم منافسيه مثل شركة "أوبر" و"وايمو".

وتباينت تعليقات مغردين بشأن "التاكسي الروبوت" الذي قدمه الملياردير الأميركي إيلون ماسك. وقد رصدت بعضها حلقة (2024/10/13) من برنامج "شبكات".

وكتب أحمد "بعض الناس يعشق صوت المكينة وحرق البنزين. السيارات الكهربائية تقتل كل هذا المرح.. سيارة بدون صوت تسارع صامت".

وجاء في تعليق عبد الله "إيلون ماسك يدعي خوفه من أن الذكاء الاصطناعي يهدد الإنسانية، وهو بالوقت نفسه يقوم بصنع روبوتات تعتمد الذكاء الاصطناعي!!".

وبنظر مروان النهدي، فإن "مشكلة الروبوتات تتمثل في غياب قوانين تنظم العلاقة معها.. يعني لو تم اختراقها وبرمجتها على إفشاء معلومات لطرف ثالث، أو تكون كقاتل محترف.. فمن المسؤول؟".

ورأى أحمد جودة أن الاختراعات التي تطرح حاليا هي "اختراعات مدمرة لفرص عمل البشر للأسف.. وستوسع الفارق بين الأغنياء والفقراء".

ويذكر أن توقيت طرح سيارة ماسك في الأسواق يأتي في وقت تشهد فيه شركة "تسلا" انخفاضا في عدد المشترين لسياراتها، كما أن سياساتها في تخفيض الأسعار أثرت على أرباح الشركة.

13/10/2024المزيد من نفس البرنامجفيديو لرجلين ينبشان القبور بالقليوبية يثير غضب المصريين على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21حصار داخل حصار.. إسرائيل تعزل شمال غزة وغضب واسع بمنصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02إعصار ميلتون يعصف بفلوريدا.. وأميركيون ينتقدون انشغال حكومتهم بقضايا دول أخرىplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21نشطاء بعد إصابة مصور الجزيرة بغزة: جريمة إسرائيلية هدفها إسكات الشهودplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27أين قوات أمن السلطة؟.. سؤال على المنصات بعد اغتيال الاحتلال مقاومين بالضفةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47مغردون: عملية الخضيرة تفقد الإسرائيليين الأمان وتدفعهم للرحيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29قصف إسرائيلي متكرر لحي المزة بدمشق.. المنصات تتساءل متى يأتي الرد؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • روبوتات إيلون ماسك وصلت.. هل نقول أهلًا بالمستقبل؟!
  • بلومبيرغ: الاقتصاد الأميركي لن يتأثر سواء فاز ترامب أو هاريس
  • مخرج فيلم "أنا روبوت" يسخر من إيلون ماسك.. ما القصة؟
  • إيلون ماسك متهم بالتجسس على أمبر هيرد
  • إيلون ماسك راقب آمبر هيرد بهذه الطرق المخيفة!
  • إيلون ماسك يعرض نماذج أولية من تكسي وحافلة بلا سائق
  • “يقوم بكل شيء”.. إيلون ماسك يكشف عن روبوت إنسان من جيل جديد
  • بالفيديو.. «ماسك» يكشف عن روبوت إنسان جديد
  • التاكسي الآلي جديد إيلون ماسك يواجه موجة انتقادات على منصات التواصل