تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس ندوة علمية بعنوان "كيفية التعامل مع ذوي الهمم" بمدرسة الطائف الرسمية للغات، تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس الجامعة والذي أكد حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية ملائمة تلبي احتياجات ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن الجامعة ملتزمة بتقديم أفضل دعم تعليمي لهم بما يساعدهم على تحقيق طموحاتهم الأكاديمية وتفعيل دورهم في المجتمع.

عُقدت الندوة تحت إشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التي أوضحت أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات التي تستهدف المدارس بهدف تعزيز الوعي المجتمعي حول طرق التعامل الفعّال مع ذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

تأتي الندوة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" التي تهدف إلى تعزيز التوعية المجتمعية في هذا المجال وبإشراف تنفيذي الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية، تناولت الندوة تعريفا علميا بفئات ذوي الهمم وسماتهم المختلفة، وكيفية التعامل معهم باحترام وودّ، من خلال رسم الابتسامة وتجنب ردود الفعل غير المناسبة التي قد تسبب إحراجهم.

كما هدفت الندوة إلى تعزيز فهم الطلاب حول كيفية بناء تواصل إيجابي مع زملائهم من ذوي الهمم.

شارك في الندوة 60 طالبًا وطالبة، وحاضرت فيها الأستاذة الدكتورة دنيا جريش الأستاذ بكلية التربية بجامعة قناة السويس.

نُظمت الندوة بالتعاون بين الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والمنسق الصحي بمديرية التربية والتعليم الأستاذة سماح أحمد.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة الإحتياجات التوعية المجتمعية المبادرة الرئاسية بداية المبادرة الرئاسية الوعي المجتمعى ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تطلق برنامج التدريب الاحترافي لمنح معهد تكنولوجيا المعلومات ITI

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بدء برنامج التدريب الاحترافي الذي يستهدف 105 من شباب الخريجين بمنطقة قناة السويس.

وأوضح "مندور" أن هذه المنح المقدمة من وزارة الاتصالات، من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات بفرع المعهد داخل الجامعة، تأتي في إطار حرص الجامعة على دعم الكوادر الشابة وتأهيلهم لسوق العمل عبر أحدث البرامج التقنية.

وأضاف أن الجامعة تولي أهمية كبرى للتدريب العملي، باعتباره حجر الزاوية في تنمية المهارات وإعداد جيل من الخريجين قادر على مواجهة التحديات التكنولوجية الحديثة.

وفي هذا السياق، استقبل معهد ITI بفرع جامعة قناة السويس الطلاب المقبولين في منحة التدريب الاحترافي للدفعة 45، حيث شاركوا في اللقاء التعريفي الذي تناول المسارات التدريبية المتاحة، والتي تشمل:

Professional Web Development & BI

Wireless Communication Engineer

Data Engineering

Native Mobile Applications Development

Cloud Architecture

Web & User Interface Development

بدأ اللقاء بكلمة من الدكتورة إيمان عزب، مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بمنطقة قناة السويس، التي رحبت بالطلاب الجدد، مؤكدة أن المعهد يقدم لهم فرصة ذهبية للتعلم والتطوير.

كما قدمت لمحة عن المعهد وخدماته وأفرعه المنتشرة على مستوى الجمهورية، مشددة على أن الاستفادة القصوى من هذه المنحة ستفتح أمامهم أبوابًا واسعة من الفرص المهنية.

وأشار الدكتور أسامة عمار، المدير الإداري لفرع المعهد، إلى أن جميع المنح التدريبية مجانية بالكامل، مقدمة من الدولة بهدف تعزيز كفاءة الشباب الخريجين وتزويدهم بالمهارات التقنية التي تمكنهم من النجاح في سوق العمل المتطور.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بكلية التمريض |صور
  • جامعة بنها تنظم ندوة توعوية عن الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب ذوي الهمم
  • جامعة قناة السويس تستضيف طلاب مدرسة الفاروق عمر وتقدم لهم تجربة في الزراعة والطب البيطري
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن "الهجرة غير شرعية"
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول تأثير الموجات الكهرومغناطيسية والهاتف المحمول على الصحة
  • جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • جامعة قناة السويس تطلق برنامج التدريب الاحترافي لمنح معهد تكنولوجيا المعلومات ITI
  • خريجي الأزهر بمطروح تنظم ندوة توعوية عن دور الأسرة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي
  • جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي