صحار- الرؤية

 أعلنت شركة صحار ألمنيوم عن الدفعة الجديدة من موظفيها الذين تم اختيارهم للالتحاق ببرنامج دعم إكمال الدراسة لعام 2024، والذي يهدف إلى دعم الموظفين لمواصلة دراستهم الجامعية والحصول على مؤهلات أكاديمية من مختلف مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان.

ويأتي هذا البرنامج ضمن العديد من المبادرات والبرامج التدريبية الأخرى التي تقدّمها الشركة لموظفيها في إطار جهودها المستمرة لدعم تطوير وتأهيل الموظفين على الصعيديّن المهني والشخصي.

 

ويعكس برنامج دعم إكمال الدراسة، الذي أطلقته الشركة في 2012، الرؤية الاستراتيجية لشركة صحار ألمنيوم التي تهدف إلى دعم الموظفين وتعزيز كفاءتهم من خلال الاستثمار في تمكينهم وتشجيعهم لبناء مستقبلهم، وذلك بدعم مسيرة تعلّمهم وتطوّرهم المستمر سعيًا منها لبناء كوادر بشرية ماهرة وقادرة على الإسهام في رفع مكانة الشركة وتعزيز نجاحها في الأسواق العالمية.

وقال أحمد بن محمد الخروصي مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة في صحار ألمنيوم، إن عدد الموظفين الذين التحقوا بهذا البرنامج منذ تدشينه يزداد سنويًا، الأمر الذي يعكس التزام الشركة المستمر في دعم كوادرها، مؤكدا رغبة الموظفين في الاستفادة من هذا البرنامج، حيث قدّمت الشركة حتى هذا العام ​​109 منح دراسية من بينها 28 للدراسات العليا و81 للدراسات الجامعية الأخرى، وقد شكّل الموظفون الذكور ما نسبته 86% من المستفيدين من هذه المنح فيما شكّلت الموظفات 14% منهم.

وشملت المنح الدراسية المقدّمة ضمن برنامج دعم إكمال الدراسة عددا من التخصصات المختلفة بما في ذلك الهندسة والصحة والسلامة وإدارة الأعمال.

يشار إلى أنه تمت ترقية حوالي 24 موظفًا إلى مناصب أعلى ممن استفادوا من المنح الدراسية للبرنامج، وذلك بعد حصولهم على مؤهلاتهم الأكاديمية التي مكّنتهم من التنافس على عدد من الوظائف الشاغرة في الشركة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أحمد بن سعيد آل مكتوم يهنئ ويستقبل خريجي الدفعة الثانية من برنامج “الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة” لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

 

هنأ واستقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ورئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، خريجي الدفعة الثانية من “برنامج الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة” لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية “دانز”، بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بمناسبة تخرجهم ضمن حفل حضره كل من سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وإبراهيم أهلي المدير التنفيذي المنتدب لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، ومجموعة من القيادات من كلا الطرفين.
وقال سموه: “تعكس هذه المبادرات المشتركة بين المؤسسات الأكاديمية والحكومية رؤيتنا نحو تعزيز التعليم والتدريب كركيزة أساسية لتطوير الكوادر الحكومية، وضمان استمرارية الابتكار والتميز في كافة القطاعات”. وأشار سموّه إلى دور البرنامج في دعم مسيرة الدولة لتنمية الكوادر الإدارية وتطوير المهارات القيادية في القطاع الحكومي وقطاع الطيران بشكل خاص”
وأضاف سموه: “نحن في دبي نؤمن بأهمية الاستثمار في الإنسان وتزويده بالأدوات التي تمكنه من النجاح في بيئة العمل الحديثة، وهو ما ينعكس في التعاون المثمر بين كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، فتخريج هذه الدفعة من برنامج الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة يعد مثالاً على التزامنا بإعداد القادة الذين سيشكلون مستقبل دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”
وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: “تجسد هذه الشراكة مع مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية التزامنا المشترك بتأهيل الكوادر الحكومية وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية في مجالي الإدارة والقيادة.”
وأضاف المري: “تضع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تدريب الموارد البشرية وتعليمها على رأس أولوياتها، وتؤمن بأن صقل المهارات وتطويرها أساس إعداد قادة مستقبل متمكنين، والسبيل نحو تطوير الأداء الحكومي وتميزه. لذلك يأتي إطلاق برنامج الدبلوم التنفيذي إدارة القيادة امتدادًا لجهود الكلية كونها واحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية البحثية المتخصصة في الإدارة الحكومية والسياسات العامة على مستوى الوطن العربي، وتسعى بشكل حثيث لتأهيل الكوادر والمسؤولين الحكوميين وتبادل المعرفة والخبرات مع الجهات الحكومية المختلفة.”.
من جانبه، أكد إبراهيم أهلي، المدير التنفيذي المنتدب لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، على أهمية الاستثمار في تطوير الموارد البشرية قائلاً: ” نؤمن بأن التدريب المستمر والارتقاء بالمعرفة هو الاستثمار الأهم في تنمية الموارد البشرية ونهدف إلى تطوير قيادات الصف الثاني والثالث في المؤسسة ودعم قطاع الطيران بالكوادر المؤهلة. وتعزيز الأداء المؤسسي، وتحقيق رؤية دبي كوجهة عالمية رائدة في مختلف المجالات.”
وأضاف “تسعى دانز عبر مشاركة موظفيها في ’برنامج الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة‘ الى تمكين المؤسسة من تحقيق المزيد من الازدهار بوصفها مزوداً رئيسياً لخدمات الملاحة الجوية. وتهدف هذه الخطوة إلى تدريب المهنيين والقادة الحكوميين وفقاً لأفضل المعايير الدولية، وتعريفهم بالتطورات العالمية ليكونوا أكثر استعداداً للمستقبل.
وشهد البرنامج، الذي امتد على مدار 6 أشهر، مشاركة 17 من قيادات مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية. واستند البرنامج إلى 10 محاور تدريبية متخصصة بهدف تطوير مهارات القيادة والإدارة الحكومية، ومن بين الموضوعات التي تم تناولها في البرنامج: إدارة الموارد البشرية لغير المتخصصين، وتوجهات الحكومة المستقبلية، وإدارة التغيير في الأوقات المضطربة، ودور القيادة في نشر الروح الإيجابية في بيئة العمل، والمرونة التنظيمية، والتحول الرقمي في الجهات الحكومية، والمهارات المالية لغير المتخصصين، والتوجهات العالمية المتعلقة بتنافسية الدول والقوى الناعمة والذكاء العاطفي. بالإضافة إلى ذلك، قدم المشاركون 4 مشاريع تنفيذية في إطار تعزيز التفاعل مع المحتوى العملي للدبلوم.
الجدير بالذكر، أن “دانز” تعتبر المزود الحصري لخدمات الملاحة الجوية لأربعة مطارات من ضمنها مطار دبي الدولي الذي يعتبر أكبر مطار في العالم بأعداد المسافرين الدوليين، وتعد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية أول مؤسسة بحثية وتعليمية متخصصة في الحوكمة والسياسات العامة في العالم العربي، وتقدم برامج أكاديمية وتدريبية تهدف إلى تأهيل قادة المستقبل وتمكينهم من مواجهة تحديات الإدارة والسياسات العامة في جميع أنحاء المنطقة.


مقالات مشابهة

  • رونالدو ينشر صورة ساعاته الجديدة التي تحمل اسمه وصورته ‏.. صور
  • تربية ساحل حضرموت تدشن برنامج المنح المدرسية لعدد من مدارس مديرية المكلا
  • الشعب على بعد خطوات من إعلان النصر. ومن ثم الاحتفالات الكبيرة التي تعم جميع أنحاء السودان
  • تعاون بين جامعة صحار ومعهد هندي لتدشين برنامج لإدارة الأعمال
  • إعلان أسماء الدفعة الثالثة من مرشحي كليتي رفيدة ونسيبة
  • جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • الدفعة الثامنة لمرشحي برنامج إعداد وتأهيل المعلمين .. أسماء
  • أحمد بن سعيد آل مكتوم يهنئ ويستقبل خريجي الدفعة الثانية من برنامج “الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة” لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • "صحار ألمنيوم" توقّع مذكرتين لتمويل "فلج الروضة" ومبنى "عطاء الخيري" بصحم