قالت وزارة التربية والتعليم العالي، إن 11,406 طلاب استُشهدوا و18,556 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة.

وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 11,292، والذين أصيبوا 17,965، فيما استُشهد في الضفة 114 طالبا وأصيب 591 آخرون، إضافة إلى اعتقال 439.

وأشارت إلى أن 550 معلما وإداريا استُشهدوا وأصيب 3717 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 145 في الضفة.

ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة لها و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 84 مدرسة و7 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

وأشارت إلى أن اقتحامات الاحتلال المتكررة لمحافظتي جنين وطولكرم تسببت في ترويع الطلبة في مدارسهم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة طالب سقط عليه لوح زجاج داخل مدرسة في عابدين

أصيب طالب في القاهرة بمنطقة عابدين جراء اصطدامه بنافذة زجاج داخل مدرسة بمنطقة عابدين، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تأجيل محاكمة 111 متهما في قضية طلائع حسم تأجيل محاكمة متهم بقضية أحداث أبو النمرس التحريات بحريق شقة مدينة نصر: مغلقة والنيران بدأت في غرفة النوم إصابة شخصين في انقلاب سيارة أسفل الدائري الأوسطي قرب جامعة حلوان إصابة طالب سقط عليه زجاج في مدرسة بعابدين

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة اخطارا من قسم شرطة عابدين تضمن ورود إشارة من مستشفى أحمد ماهر أفادت باستقبال طالب بالصف الثالث الابتدائي بالغ من العمر 9 سنوات، مصاب بجرح قطعي في اليد اليمنى وقطع بأوتار القابضة والعصب الأوسط.

انتقلت أجهزة أمن القاهرة لموقع البلاغ وتبين أن الطفل المصاب أثناء تواجده ارتطم سهوا بزجاج نافذة مما نتج عنه سقوطه على ذراعه وإصابته المذكورة وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في مسابقة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" بجنوب الشرقية
  • التربية الفلسطينية: 11406 طلاب استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة
  • 11.400 طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة قُصفت في غزة
  • تبعات الانتقال إلى المدن وهجر القرى والأرياف
  • إصابة طالب سقط عليه لوح زجاج داخل مدرسة في عابدين
  • «المدارس الخضراء» تستعرض آليات الاستدامة البيئية
  • إصابة طالب روضة بمرض السحايا وأخذ عينات من شقيقاته
  • بعد أن بدأت عامها الدراسي.. تعميم من وزير التربية إلى المدارس والثانويات الخاصة
  • وزارة التربية تكشف أسباب إغلاق المدارس السودانية بمصر