قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون بات رايدر في بيان إن فريقًا متقدمًا من العسكريين الأمريكيين والمكونات الأولية اللازمة لتشغيل بطارية نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) وصل إلى إسرائيل أمس.

وأضاف رايدر إن أفرادًا إضافيين من العسكريين الأمريكيين ومكونات بطارية ثاد ستستمر في الوصول إلى إسرائيل خلال الأيام المقبلة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأشار رايدر إلى أن بطارية الدفاع الجوي ستكون جاهزة للعمل بكامل طاقتها في المستقبل القريب، لكن لن تتم مناقشة جدول زمني دقيق بسبب المخاوف الأمنية

وأكد أن نشر بطارية ثاد في إسرائيل التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل والدفاع عن الأمريكيين في إسرائيل من أي هجمات صاروخية باليستية من قبل إيران.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون وزارة الدفاع الأمريكية نظام ثاد رايدر بطارية ثاد

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يدين مناورات الصين العسكرية حول تايوان

قال الجنرال باتريك رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن الولايات المتحدة تدين بشدة "المناورات العسكرية" التي أجرتها الصين حول تايوان.

 وزعم رايدر إن "الضغط العسكري حول تايوان غير مسؤول وغير متناسب ومزعزع للاستقرار". وكانت الصين قد أعلنت في وقت سابق أنها "لن تتخلى أبدا" عن إمكانية السيطرة على تايوان "بالقوة".

وأعلن الجيش الصيني، اليوم الاثنين، إتمام مناوراته العسكرية الواسعة حول تايوان "بنجاح".

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال مسؤول دفاعي إن تايوان رصدت 125 طائرة صينية بالقرب من الجزيرة، اليوم الاثنين بعد أن بدأت بكين مناورات عسكرية، ووصف ذلك بأنه رقم قياسي ليوم واحد.

وقال اللفتنانت جنرال هسيه جيه شينج، وهو مسؤول استخباراتي كبير في وزارة الدفاع، في مؤتمر صحفي: "125 طائرة هي في الواقع أعلى رقم قياسي في يوم واحد رصدناه حتى الآن".

وكانت الصين بدأت مناورة عسكرية واسعة غير محددة المدة، شملت نشر حاملة طائرات من طراز لياونينغ، بالإضافة إلى سفن وطائرات حربية في محيط تايوان والجزر النائية التابعة لها، مغلقة الموانئ الرئيسية، وذلك بعد أربعة أيام من احتفال تايوان بعيدها الوطني الذي شددت فيه على رفضها للضم.

ونشرت قناة “CCTV” الحكومية الصينية خريطة تظهر فيها ست كتل كبيرة تحيط بتايوان، في إشارة إلى أماكن التدريبات الصينية العسكرية.

كما أظهر التلفزيون الصيني المركزي طائرة مقاتلة من طراز J-15 وهي تقلع من على سطح حاملة الطائرات.

من جانبه، تعهد الرئيس التايواني لاي تشينج تي، اليوم الاثنين، “بحماية” الجزيرة الديمقراطية، بعد أن أطلقت الصين مناورات عسكرية واسعة النطاق.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قال لاي في منشور على “فيسبوك”: “في مواجهة التهديدات الخارجية، أود أن أؤكد لمواطنينا أن الحكومة ستواصل الدفاع عن النظام الدستوري الديمقراطي والحر، وحماية تايوان الديمقراطية، وحماية الأمن القومي”.

مقالات مشابهة

  • قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • البنتاجون يدين مناورات الصين العسكرية حول تايوان
  • البنتاجون: سنرسل بطارية دفاع جوي لمناطق عالية الارتفاع إلى إسرائيل
  • بطارية ثاد.. رسائل واشنطن للأعداء والحلفاء
  • البنتاجون يكشف تفاصيل نشر منظومة الدفاع الجوي ثاد لصد صواريخ ايران على إسرائيل
  • البنتاجون: سنرسل بطارية دفاع جوي لمناطق عالية الارتفاع وطاقم مرتبطا بها إلى إسرائيل
  • البنتاجون يعلن نشر أنظمة دفاع جوي أمريكية بطواقمها في إسرائيل
  • البنتاجون: نشر بطارية نظام الدفاع الجوي في إسرائيل لتعزيز دفاعاتها ضد إيران
  • البنتاجون: سنرسل بطارية دفاع جوي إلى إسرائيل