#سواليف

كشف موقع “عربي بوست” عن #معلومات_عسكرية حساسة نشرها #جنود #الجيش_الإسرائيلي على مواقع التواصل الاجتماعي عن قاعدة #بنيامينا جنوب #حيفا وساعدت في استهداف ” #حزب_الله” اللبناني لها.

وأشار الموقع إلى أن المعلومات المتوافرة تؤكد كيف ارتكب الإسرائيليون خطأً وفشلا أمنيا فادحا بكشفهم تفاصيل مهمة عن القاعدة.

وفي تحقيق للموقع الإخباري، توصل إلى معلومات حساسة متاحة للعامة على شبكات التواصل، عن موقع القاعدة العسكرية، وأجزائها المختلفة، والمكان الذي يقصده الجنود عادة لتناول الطعام، إضافة إلى صور وفيديوهات قديمة تظهر نفس المطبخ الذي تم استهدافه، ونفس أروقة القاعدة التي ظهرت في فيديوهات بعد الاستهداف وكانت ممتلئة بدماء الجنود الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة القسام تستهدف قوة للاحتلال برفح والسرايا تقصف دبابة وجنودا بجباليا 2024/10/15

وأظهرت المعلومات أن قاعدة “ريغافيم” مُخصصة لتدريب قوات “لواء غولاني” من جميع المستويات، بدءا من التدريب الأساسي وصولا إلى تدريب قوات المظليين والقوات الخاصة.

ويَتضمن ملف تعريفي للقاعدة على موقع الجيش الإسرائيلي تفاصيل عن أجزاء “قاعدة ريغافيم”، ويذكر تضمنها 3 قاعات للطعام، ومبنى للتدريب، وميادين رماية، وملاعب رياضية، وكنيس يهودي.

ومن بين اللقطات المتضمنة في أحد الفيديوهات، مكان صالة الطعام المخصصة للجنود، وهي نفس المكان الذي استهدفته مسيّرة “حزب الله”.

ومن الفيديوهات الأخرى لقاعدة “ريغافيم” التي نشرها الجيش بنفسه، فيديو يظهر ليس فقط الموقع الجغرافي للقاعدة، بل يصور حتى الأماكن المخصصة لمنامة الجنود.

وخلص التحقيق إلى أن المعلومات المنشورة تمثل عاملا مساعدا لرصد أنشطة القواعد العسكرية للجيش الإسرائيلي، الذي يفرض رقابة عسكرية صارمة على كل ما يخص الحرب على غزة، وعلى خسائره البشرية، إضافة للخسائر المادية العسكرية الناجمة عن المعارك، أو الخسائر المادية المدنية الناتجة عن إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف معلومات عسكرية جنود الجيش الإسرائيلي بنيامينا حيفا حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يكبد جيش الاحتلال خسائر في الجنود والعتاد

بيروت - الوكالات

أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف ‏آلية إسرائيلية مدرعة في محيط موقع رامية، و‏تجمع لجنود إسرائيليين في موقع تل شعر بقذائف المدفعية.

وجاء في بيانات متتالية صادرة عن "حزب الله": "استهدفنا ‏آلية مدرعة لدى محاولتها ‏التسلل إلى منطقة تل المدوّر في محيط موقع رامية، بصاروخ موجّه وتمت إصابتها بشكل مباشر وأوقعنا طاقمها بين قتيل ‏وجريح".

وأضاف: "قام مُجاهدونا بِتفجير ‏عبوة ناسفة بِقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة رامية ‏وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح ولا زالت الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة بالأسلحة المتوسطة".‏

وفي سياق متصل، أعلن "حزب الله" عن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في موقع تل شعر بقذائف المدفعية. ‏إلى ذلك، استهدف "حزب الله" ‏ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وبصاروخ "بركان" وتمت إصابتها إصابة مباشرة، حسب بيان للحزب.‏

مقالات مشابهة

  • بعد هجوم حزب الله على قاعدة غولاني.. إليكم القرار الذي اتّخذه الجيش الإسرائيليّ
  • هجوم جولاني يُشعل الغضب.. نتنياهو يهدد بضربات أعنف في لبنان
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا
  • بعد هجوم حزب الله على قاعدة تدريب جولاني.. فيديو يثير ضجة كبيرة في إسرائيل
  • تفاصيل جديدة.. هكذا استهدفت مسيّرة حزب الله قاعدة جولاني الإسرائيلية
  • ‏إسرائيل تبلغ واشنطن بأنها ستنفذ "ردا قويا" على ضربات حزب الله ضد القاعدة العسكرية قرب حيفا
  • إسرائيل تتوعد بـ رد قوي على ضربات حزب الله ضد القاعدة العسكرية
  • هاليفي وغالانت يتحدثان عن نتائج صعبة ومؤلمة لهجوم “حزب الله” على “جولاني” (فيديو)
  • "حزب الله" يكبد جيش الاحتلال خسائر في الجنود والعتاد