بيروت - صفا

قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إنه لا يمكن أن نفصل لبنان عن فلسطين وطالبنا بوقف إطلاق النار في غزة لوقف إطلاق النار على "إسرائيل".

وأضاف قاسم في خطابٍ له الثلاثاء أنه لا يمكن أن نفصل لبنان عن فلسطين ولا المنطقة عن فلسطين كما أننا نحن أمام مشروع فلسطيني وليس أمام مشروع إيراني أبداً وهذا فخر لإيران بدعم فلسطين.

وقال: لمن يتحدث عن الضرر الذي يصيب لبنان نقول "من يتسبب بذلك؟ أليس المعتدي؟ وهل من يدافع هو من يسبب الضرر؟ وعندما نتصدى ونتحمل التضحيات ونؤلمهم نكون بذلك قد حمينا الأجيال المقبلة وللمواجهة ثمن لكنها تؤدي إلى الحرية".

وقال القيادي اللبناني: نقاتل بشرف أما هم فيستهدفون المدنيين والأطفال والنساء والمستشفيات لأن المشروع الإسرائيلي هو تدميري وإلغائي.

وأشار إلى أن الاحتلال يهدف إلى ضرب القيادة والقاعدة العسكرية من أجل فقدان قدرتنا على المواجهة وإنهاء حزب الله وصياغة لبنان جديد.

وجاء في الخطاب: نحن في المقاومة تربينا على يد القائد الكبير السيد نصر الله الذي ملأ الساحات بالعزيمة والجهاد والعزة والانتصارات.

وقال نعيم: صحيح أننا تألمنا من جراء الضربات التي تلقيناها لكنهم لم يتمكنوا من تخطي الخطوة الأولى؛ لافتًا إلا أن الطريق الحصري والوحيد من أجل استعادة الأرض وإيقاف العدوان هو صمود المقاومة والتفاف شعبها.

ولفت نعيم إلى أن الاحتلال عمد إلى قتل عناصر من الجيش اللبناني ومن اليونيفيل وتفجير دور العبادة والمساجد والكنائس وقوافل المساعدات.

وتساءل قائلاً: أين الأمم المتحدة ودول الغرب من طلب "إسرائيل" من قوات اليونيفيل المغادرة؟ أين القرارات الدولية التي يدعون إلى تنفيذها؟.

وقال قاسم: نحن من سيمسك "رسن" العدو ونعيده لإلى الحظيرة، ولم نعد في مرحلة المساندة وإنما في مواجهة مع حرب إسرائيلية ضدنا .. وكنا بدأنا بمعادلة الميدان في الحافة الأمامية.

وأكد أن ما أُنجز في الميدان على مدى أسبوعين كان أكبر وأفضل من المتوقع لأن مهمة المقاومة ليست منع التقدم وإنما الملاحقة.

وأكد أن الكيان المحتل قائم على القتل والتشريد وعلى المجازر يراهن على الإجرم والتبني المطلق من أميركا، مشيرًا إلى أن طوفان الأقصى هدف إلى إيصال رسالة للعالم بمرور 75 عاماً على الاحتلال والمجازر والاعتداءات.

وأشار نعيم إلى أن الاحتلال لم يخرج من لبنان إلا بالمقاومة وبلدنا يقع ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي.

وقال: مساندتنا للفلسطنيين هي مساندة للحق لأنهم أصحاب حق وبالتالي نضيق مدى المشروع التوسعي الإسرائيلي.

وأضاف: لولا أميركا الشيطان الأكبر لما استطاعت "إسرائيل" أن تسيطر هكذا وهي تريد الشرق الأوسط الجديد.

ولفت في خطابه إلى أن أعمال الإبادة التي تقوم بها "إسرائيل" وأميركا تعني أنهما شريكتان في إنجاز شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية.

وقال نعيم: تم الطلب منا وقف الحرب والابتعاد أكثر من 10 كيلومترات عن الحدود كي لا نستفز "إسرائيل" لكننا أصرينا على وقف النار في غزة ولم نتجاوب مع طلبهم بفصل لبنان عن غزة والمشروع الحالي هو توسعي ومن يقاتل هم الفلسطينيون ونساندهم لحمايتهم وحماية أرضنا.

وأكد القيادي في الحزب اللبناني أن "إسرائيل" ومن وراءها يقتلون ويرتكبون المجازر وعلينا اتخاذ موقف حيال ذلك.

وقال: إن "إسرائيل" تراهن على الإجرام الذي يرعب الآخرين والتبني المطلق من أميركا.

وأكد نعيم أن الشباب المجاهدين في انتظار العدو من أجل الالتحام وقررنا معادلة جديدة وهي "إيلام العدو".

وقال: في المعادلة الجديدة بتنا نستهدف "تل أبيب" وحيفا وما بعد حيفا.

وجاء في الخطاب: بما أن العدو استهدف كل لبنان فلنا الحق في أن نستهدف أي نقطة في كيان العدو وسنختار النقطة التي نراها مناسبة.

وأضاف أن العدو يساعدنا في ضربه من خلال تحرك المضادات الأرضية التي تنزل بقاياها على المستوطنات.

وأضاف نعيم: سنستهدف جيش العدو ومراكز تواجده وثكناته والحل هو في وقف إطلاق النار ولا نتحدث من موقف ضعف.

وقال إن على الإسرائيليين ألا يصدقوا حكومتهم بشأن قدراتنا ومثال على ذلك أسطورة غزة.

وأكد أن المقاومة لن تُهزم لأنها صاحبة الأرض ولأن مقاوميها هم استشهاديون و"الجيش" الإسرائيلي سيُهزم وحزبنا قوي رغم الضربات.

وقال: استعدنا عافيتنا ورممنا قيادتنا التنظيمية ولا يوجد مكان شاغر وحتى أن هناك بديلاً في كل مركز والحزب قوي والميدان يشهد.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حزب الله نعيم قاسم إلى أن

إقرأ أيضاً:

«نعيم قاسم» يكشف عن معادلة جديدة في التعامل مع إسرائيل

كشف نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم، عمّا أسماه “معادلة جديدة سيتبعها “الحزب” مع الجيش الإسرائيلي، تتمثل في إيلامه”، مشددا على أن “هذه المعادلة سوف تستمر”.

وقال قاسم في كلمة مصورة: “إن الأمل بالنصر لا حدود له”، مشيرا إلى أنه “لا يمكن فصل لبنان عن فلسطين، ونحن من سيمسك “رسن” العدو ونعيده الى الحظيرة… اصبروا”.

وأضاف: “إسرائيل احتلال توسعي لا يكتفي بفلسطين وإنما يريد كل المنطقة العربية ولدينا الحق في استهداف أي نقطة في إسرائيل وسنختار النقطة التي نراها مناسبة”.

وقال قاسم: “الإسرائيلي يراهن على الإجرام والتبني المطلق من الولايات المتحدة الأمريكية، أليس من حق الفلسطينيين أن يقوموا بعمل بطرد هذا الاحتلال؟ بدل أن تسألوا لماذا قام “لطوفان الأقصى”، اسألوا لماذا قام الاحتلال”، مضيفا: “لبنان ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي، هنا مساندتنا للفلسطينيين هي مساندة الحق وضمنا نحد من إمكانية التوسع”.

وتابع قاسم: “لولا أمريكا لما استطاعت إسرائيل أن تقوم بما تقوم به، أمريكا الشيطان الأكبر تريد شرق أوسط جديد”.

وأضاف: “نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأمريكية”، قائلا: “طالبنا بوقف إطلاق النار في غزة لوقف إطلاق النار على إسرائيل وهم طلبوا فصل الجبهتين”.

وأكد قاسم، “أن إيران تدعم الفلسطينيين من أجل تحرير فلسطين، ودعم فلسطين فخر لإيران التي تبذل كل الإمكانات لتعزيز وتقوية الفلسطينيين”، مضيفا: “إسرائيل هي التي تقتل، واعلموا جيدا أنه إذا لم نواجه إسرائيل تحت عنوان المواثيق الدولية ستصل إسرائيل إلى أهدافها التوسعية”.

وقال قاسم: “عندما نتحمل التضحيات ونؤلمهم سنكون قد حمينا الأجيال لسنوات، ونحن نقاتل كمقاومة بشرف ونستهدف جيشهم هم يقتلون بوحشية ويقتلون الاطفال والشيوخ والمسعفين والمدنيين، وهم يريدون إلغاء كل شي وإلغاء المقاومة”.

وأضاف: “إسرائيل تهدف إلى ضرب القيادة والقاعدة العسكرية من أجل فقدان قدرتنا على المواجهة وإنهاء “حزب الله” وصياغة لبنان جديد تحت إدارة أمريكيةطن وتابع: “أقول للجبهة الداخلية الإسرائيلية إن الحل هو وقف إطلاق النار، أقول للإسرائيليين لا تصدقوا ما يعلنه مسؤولوكم وانظروا إلى قتلاكم في الحرب، جيشكم مهزوم و”حزب الله” قوي ورممنا قدراتنا التنظيمية ولا يوجد مركز قيادي شاغر والميدان يشهد.. إن الحزب قوي”.

وتابع قاسم: “العالم وبريطانيا وفرنسا وأمريكا متواطئون مع الإجرام الإسرائيلي، وسنوسع دائرة استهداف المواقع العسكرية في إسرائيل”، مضيفا: “الميدان هو الذي يعطي النتيجة وعلينا أن نصبر ونتحمل”.

مقالات مشابهة

  • إيلام العدو..حزب الله ينسف جهود التسوية: سنستهدف أي نقطة في إسرائيل
  • الشيخ نعيم قاسم: المقاومة تفرض معادلة جديدة وتستهدف “تل أبيب” وحيفا
  • نعيم قاسم: حزب الله لا يزال قويًا رغم ضربات إسرائيل القاسية.. ولا فصل بين لبنان وغزة
  • نعيم قاسم: حزب الله استعاد عافيته و قررنا إيلام العدو
  • عاجل | نعيم قاسم: حزب الله قوي رغم الضربات القاسية التي أصابته
  • «نعيم قاسم» يكشف عن معادلة جديدة في التعامل مع إسرائيل
  • نعيم قاسم .. قررنا تنفيذ معادلة جديدة هي إيلام العدو
  • نعيم قاسم: انتقلنا إلى مرحلة "إيلام العدو"
  • نعيم قاسم يعلن انتقال حزب الله إلى معادلة إيلام العدو.. توعد بالمزيد (شاهد)