عربي21:
2024-10-15@15:24:50 GMT

ابن سلمان يغادر السعودية إلى القاهرة للقاء السيسي

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

ابن سلمان يغادر السعودية إلى القاهرة للقاء السيسي

توجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مصر بناءً على توجيه الملك سلمان بن عبد العزيز، في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس تهدف الزيارة الرسمية إلى توثيق العلاقات السعودية-المصرية على جميع المستويات، خاصة في ضوء التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه المنطقة.



ومن المتوقع أن يناقش ابن سلمان مع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، الاستثماري، والتنموي، مع التركيز على تطوير الشراكات الاستراتيجية في مجالات مختلفة، بما في ذلك البنية التحتية، الطاقة، والسياحة.


التعاون الاقتصادي والاستثماري
وتعتبر السعودية من أكبر المستثمرين في مصر، حيث بلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر مليارات الدولارات، تتوزع على قطاعات حيوية مثل الصناعة، العقارات، الطاقة، والسياحة، ومن المتوقع أن تشهد هذه الزيارة توقيع اتفاقيات جديدة.

وقد شهدت الفترة الأخيرة تعميقًا لهذا التعاون من خلال مجموعة من المشاريع الاستثمارية الضخمة، ومن أبرز الأمثلة على هذا التعاون استثمار الصندوق السيادي السعودي في منطقة "رأس جميلة" في مجال السياحة والاستثمارات العقارية، مما يعكس التوجه السعودي.

القضايا الإقليمية والدولية
على الصعيد السياسي، تأتي هذه الزيارة في وقت حساس تمر به المنطقة العربية، من المتوقع أن يتطرق الجانبان إلى القضايا الإقليمية الملحة، مثل الأوضاع في اليمن، سوريا، وليبيا، بالإضافة إلى الملف الفلسطيني.

#الديوان_الملكي : بناء على توجيه #خادم_الحرمين_الشريفين، غادر سمو #ولي_العهد، متوجهاً - بحفظ الله ورعايته - إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث سيلتقي بفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.… pic.twitter.com/2OMAnPGSnB — واس الأخبار الملكية (@spagov) October 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية بن سلمان مصر السعودية السيسي مصر السيسي السعودية بن سلمان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السيسي : نعزز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه مع دول حوض نهر النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تعزز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه مع العديد من الدول الإفريقية وخاصة دول حوض نهر النيل حيث تقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة بتمويل مصرى خالص مثل حفر الآبار وإزالة الحشائش فى المجارى المائية وإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار وتأهيل الموانئ وبناء سدود حصاد الأمطار.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه.

وانطلق اليوم أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المصريين ووفود خارجية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك التزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو).

ويجمع الحدث البارز الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الإسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الأفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى
 

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي .. فيديو
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا بنظيرته الألمانية للتشاور حول القضايا الإقليمية
  • ولي العهد السعودي يغادر إلى مصر في زيارة رسمية
  • محمد بن سلمان يتوجّه إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي
  • بتوجيهات الملك سلمان.. ولي العهد السعودي يغادر المملكة.. وإعلان للديوان الملكي
  • ولي العهد السعودي يصل مصر اليوم للقاء السيسي
  • بتوجيهات الملك.. ⁧‫ولي العهد‬⁩ يغادر إلى مصر للقاء الرئيس السيسي
  • السيسي : نعزز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه مع دول حوض نهر النيل