شهد خط سكة حديد مدينة السادات، في محافظة المنوفية، تحرك أول قطار بمحطة مدينة السادات صباح اليوم متجها الي القاهرة.

ورصد موقع صدي البلد بالفيديو تحرك أول قطار من محطة مدينة السادات متجها الي محطة بشتيل في محافظة الجيزة كأول تشغيل في محطة السادات.

كل ما تريد معرفته عن خط سكة حديد كفر داود - السادات.. صور انجاز جديد.

. الرئيس السيسي يفتتح خط سكة حديد السادات.. والأهالي: الحلم تحقق|صور وفيديو الرئيس السيسي يفتتح خط سكة حديد «كفر داود - السادات» بعد توقف سنوات|صور

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اول خط سكة حديد بمدينة السادات منذ أيام بالفيديو كونفراس وذلك بعد توقف دام سنوات كثيرة منذ ثورة يناير.

وستشهد المحطة خلال الأيام المقبلة تشغيل عدد من القطارات من والي مدينة السادات وذلك لخدمة العاملين بالمصانع بمدينة السادات للذهاب الي عملهم، حيث سيمر القطار بقري كفر داود .

وجاء المشروع للربط بين قري مدينة السادات بين كفر داود والسادات بطول 38 كيلو ويحتوي علي 3 محطات ركاب وهم محطة كفر الجزار ومحطة كفر داود ومحطة السادات  ومحطة شحن بضائع بمحطة السادات.

ويعد المشروع تنمويا لخدمة اهالي مدينة السادات بربط مدينة السادات الصنايعه بخطوط هيئة السكة الحديد ويبدأ الخط من كفر داود وبينتهي بالسادات.

كما يعمل الخط الجديد علي ربط مدينة السادات الصناعية بمحافظات القاهرة والإسكندرية.

IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥١٤٦ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥١٣٨ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥١١٩ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥١٢٨ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥١٠٧ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥٠٥٦ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥٠٤٦ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥٠٣٦ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥٠٢٨ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٥٠١٤ IMG_٢٠٢٤١٠١٥_١٥٤٩٤٥

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السكة الحديد محافظة المنوفية المنوفية محافظة الجيزة السادات مدینة السادات محطة السادات خط سکة حدید IMG ٢٠٢٤١٠١٥ کفر داود

إقرأ أيضاً:

"لن نتوقف عن العمل رغم الظروف".. أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح محطة قطارات بشتيل

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح محطة قطارات بشتيل الجديدة، مشيرًا إلى استمرار العمل على الرغم من التحديات والظروف الصعبة التي تواجه البلاد. وأكد الرئيس أن الدولة ماضية في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، وأن كل ما يتم إنجازه يهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

السيسي: «الدولة تتحمل مسؤولية الـ106 مليون مصري»

أوضح الرئيس السيسي أن 106 مليون مواطن كانوا يعيشون في ظل تحديات كبيرة وخدمات أساسية متواضعة، مشددًا على أن الدولة تعمل بكل جدية على تحسين هذه الخدمات. وأكد أن الدولة المصرية تضع نصب أعينها كل تفصيلة صغيرة، حتى «حبة الرمل»، لضمان أن ما يتم إنجازه يصب في مصلحة المواطنين.

دعوة لدعم الإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد

في سياق حديثه، وجه الرئيس السيسي دعوة مفتوحة للمستثمرين ورجال الصناعة إلى تعزيز الإنتاج المحلي والحد من الاعتماد على استيراد المنتجات التي يمكن تصنيعها محليًا. وأشار الرئيس إلى استيراد منتجات مثل الجبنة الفلمنك وورق الفويل والشوكولاتة، داعيًا المصريين إلى استغلال الفرص لتوفير العملة الصعبة وخلق فرص عمل.

السيسي: «إحنا بنحط الدولة على الطريق الصحيح»

أوضح السيسي أن ما تم تحقيقه حتى الآن يمثل فقط البداية في مسار وضع الدولة المصرية على الطريق الصحيح، مشيرًا إلى أن الوضع السابق الذي كان يعيش فيه المواطنون لم يكن طبيعيًا. وأضاف أن هناك مسؤولية كبيرة على عاتق الدولة تجاه تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بما في ذلك النقل والمواصلات.

الرئيس يدعو للنظر في تطوير قطاع السيارات

كما تناول الرئيس السيسي التحديات التي تواجه الصناعة المصرية، مشيرًا إلى أن الدولة ما زالت تعتمد بشكل كبير على استيراد السيارات رغم الإمكانيات المتاحة لتصنيعها محليًا. وأكد أن الحلول لمثل هذه التحديات تكمن في يد المستثمرين المصريين، وأن الفرص موجودة لتطوير هذا القطاع وخلق المزيد من فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعلن جدول تشغيل قطارات صعيد مصر من محطة بشتيل
  • نشأت الديهي: هل صدفة يحصل حادث قطار المنيا بعد افتتاح محطة بشتيل!
  • بعد افتتاح محطة قطارات صعيد 2024 انطلاق أول قطار قادم من طنطا للمنيا
  • أسست على طراز فرعوني.. تفاصيل افتتاح محطة قطارات الصعيد ببشتيل
  • كل ما تريد معرفته عن خط سكة حديد كفر داود - السادات.. صور
  • "لن نتوقف عن العمل رغم الظروف".. أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • النائب محمد القاضي: افتتاح الرئيس السيسي محطة قطارات الصعيد نقلة غير مسبوقة في قطاع النقل
  • فرحة أبناء المنوفية بافتتاح خط «كفر داود السادات»: شريان حياة جديد
  • الرئيس السادات سبق عصره.. رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل