تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية فاطمة رسلان، عن تطورات الأوضاع في بلدة قضاء زغرتا اللبنانية، بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي ظهر أمس، مبنى سكنيًا متكونًا من 3 طوابق ودمره تمامًا، إن هذا المبنى كانت تسكنه عائلة نزحت من جنوب لبنان ولجأوا إلى هذا المكان للحماية من الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمناطق الجنوبية.

وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، "أدت الغارة على المنزل إلى استشهاد 24 شخصًا من العائلة من بينهم نساء وأطفال عُزل"، مشيرة إلى أن المنزل تمت تسويته تمامًا بالأرض ولا يظهر منه شيء.

وتابعت: "رأينا بعض الألعاب والثياب لأطفال ونساء، كما أن الغارة تسببت في دمار كبير لبعض البيوت والمنازل المجاورة لهذا المبنى، بالإضافة إلى تدمير عدد من السيارات"، مؤكدة أن حجم الدمار كبير جدًا.

وعن مراكز الإيواء قالت، رسلان،  أن الاستهدافات الإسرائيلية تتسبب في موجة أكبر من النازحين الذين يفترشون الطرقات، لأن مراكز الإيواء لم تعد تكفي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استشهاد إسرائيل الاستهدافات الإسرائيلية سكان جنوب لبنان جنوب لبنان لبنان نازحين مراكز الإيواء مبنى سكني

إقرأ أيضاً:

عاجل.. جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات بمحيط مدينة بعلبك شرقي لبنان

ذكرت مصادر لبنانية فجر اليوم الثلاثاء، بأن الطائرات الإسرائيلية شنت 3 غارات على الأقل على محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري في البقاع شرقي لبنان.

ارتفاع حصيلة الشهداء في لبنان لـ30 شخصًا المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان: موجة النزوح من جنوب لبنان هائلة

وعلى صعيد آخر،  استشهد عدد من المواطنين، الليلة، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وذكرت مصادر طبية، بوصول عدد من الشهداء لمجمع ناصر الطبي، إضافة لعدد من المصابين بجروح مختلفة، بعد قصف الطيران الحربي منطقة بني سهيلا شرق خان يونس.

واعلنت مصادر محلية عن سقوط شهيدين على الأقل، وعدة إصابات جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا بالقرب من محطة راضي للبترول غرب مخيّم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي 3 قذائف على حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة تزامنا مع غارتين شنهما الطيران الحربي على الحي.

كما أفادت مصادر محلية، باشتعال النيران بمنزل داخله أطفال ونساء، إثر قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة الشريف في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال غزة، مشيرة إلى أن طواقم الدفاع المدني والفرق الطبية لا تستطيع الوصول للمكان.

ونسفت قوات الاحتلال مبانٍ سكنية في المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,289 مواطنا، وإصابة 98,684 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يشن غارات مكثفة جنوب لبنان
  • عاجل.. جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات بمحيط مدينة بعلبك شرقي لبنان
  • غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والاحتلال يوسع عملياته البرية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال شن غارات هي الأعنف منذ بداية التوترات في الجنوب اللبناني
  • "القاهرة الإخبارية": سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف عمق الجنوب اللبناني
  • جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يصعد هجماته على الأراضي اللبنانية كافة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا واسعا على محافظة جبل لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على 3 بلدات جنوب لبنان