صحيفة الاتحاد:
2024-10-15@15:20:21 GMT

أبوظبي للتنقل يستعرض منظومة فيوجن في جيتكس

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

 يستعرض مركز النقل المتكامل "أبوظبي للتنقل"، التابع لدائرة البلديات والنقل، خلال مشاركته في الدورة الـ 44 لمعرض جيتكس جلوبال 2024، ضمن جناح حكومة أبوظبي، منظومة التحليل الذكي للتنقل "فيوجن"، التي تعد أحدث ابتكاراته وتمثل خطوة رئيسية نحو تحقيق رؤية إمارة أبوظبي للتحول إلى مدينة ذكية.

وتعتمد المنظومة على تقنيات ذكية لتحسين قطاع النقل والبنية التحتية وتقوم بتحليل مليارات من البيانات المتاحة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يوفر فهما شاملا ودقيقا لاحتياجات النقل الحالية والمستقبلية في الإمارة.



أخبار ذات صلة حكومة أبوظبي تطلق مسابقة الهاكاثون السيبراني في جيتكس 2024 عام الاستدامة.. قول وفعل مع أبوظبي للتنقل

ومنذ بدء تطوير المشروع، تم تحليل أكثر من 70 مليار مصفوفة بيانات تاريخية ومباشرة ضمن منظومة النمذجة والتحليل (STEAM+).

جدير بالذكر أن منظومة "فيوجن" ستغطي جميع مناطق إمارة أبوظبي، بما في ذلك مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات وتطوير البنية التحتية للنقل ودعم اتخاذ القرارات الإستراتيجية وتوقع التحديات المستقبلية.

ويمثل إطلاق مشروع منظومة "فيوجن" نقلة نوعية في استشراف مستقبل قطاع النقل البري والجوي والبحري، إذ تتيح تصورا مستقبليا لخدمات النقل عبر تطوير حلول ذكية تتماشى مع المتغيرات السريعة في هذا القطاع.
ويأتي هذا المشروع تأكيدا على التزام أبوظبي للتنقل بتلبية احتياجات المجتمع المستقبلية في مجال النقل وتعزيز فعالية التخطيط الإستراتيجي، ما يعزز من المكانة التنافسية العالمية للإمارة.

ويعد معرض جيتكس جلوبال فرصة مثالية لاستكشاف أحدث التقنيات في مختلف المجالات حيث يجمع الحدث بين عدة فعاليات رئيسية تشمل معرض "جيتكس إمباكت"، وقمة ومعرض المستقبل العمراني للمدينة الذكية، ومعرض "فينتك سيرج"، وقمة مستقبل "البلوك تشين"، وعالم الذكاء الاصطناعي، إذ تُسهم هذه الفعاليات المتنوعة في تقديم تجربة شاملة للزوار، مما يتيح لهم التعرف على أحدث التطورات التقنية والتفاعل مع الابتكارات الرائدة.

ويؤكد أبوظبي للتنقل خلال مشاركته في هذا الحدث على دوره في استكشاف وتطبيق أحدث الحلول الذكية، ويواصل جهوده في تعزيز العلاقات المحلية والعالمية لتحقيق رؤية أبوظبي نحو التنمية المستدامة والحفاظ على مكانتها بين أكثر المدن ذكاء وتقدما في العالم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جيتكس أبوظبي للتنقل النقل المتكامل

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات "جيتكس جلوبال 2024" في دبي بمشاركة أكثر من 3500 شركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم، الاثنين 14 أكتوبر، النسخة الـ 44 من معرض "جيتكس غلوبال 2024" في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تستمر فعالياته حتى 18 أكتوبر. تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي"، يُعد الذكاء الاصطناعي محور الحدث هذا العام، بمشاركة أكثر من 3500 شركة تقدم أحدث ابتكاراتها في مجالات الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، البيانات، والحوسبة السحابية.

المعرض، الذي يقام بالتزامن مع "إكسباند نورث ستار"، يشهد مشاركة واسعة من أكثر من 6500 شركة عارضة، 1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، موزعين على 38 قاعة مخصصة للابتكار وفرص الأعمال.

ويعتبر هذا العام الأكبر في تاريخ "جيتكس" من حيث الحضور الدولي، إذ تشارك أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من جميع أنحاء العالم. كما يشهد المعرض مشاركة قوية من أكثر من 35 دولة أوروبية و1000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، إضافة إلى 450 شركة ناشئة من دول تشارك لأول مرة، بما في ذلك النمسا، البوسنة والهرسك، آيرلندا، لاتفيا، ليتوانيا، البرتغال، صربيا، وسلوفينيا، بجانب دول من أميركا اللاتينية، ووسط وجنوب شرق آسيا.

وانضمت دول جديدة مثل سنغافورة، ماليزيا، كازاخستان، وقيرغيزستان إلى قائمة المشاركين في "جيتكس غلوبال 2024"، مما يعزز مكانة المعرض كحدث عالمي رائد.

كما تقدم دبي الرقمية من خلال جناح حكومة دبي، الذي يضم أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، أحدث حلولها المبتكرة في مختلف القطاعات، مع تخصيص منطقة خاصة للذكاء الاصطناعي لعرض أهم الإنجازات الحكومية في هذا المجال وتوجهاتها المستقبلية.

يعد "جيتكس غلوبال 2024" فرصة لعرض تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي المخصصة للشركاء الحكوميين، الشركات الخاصة، والجمهور من مواطنين، مقيمين، وزوار.

 

 

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية معرض جيتكس في ترسيخ مكانة الإمارات
  • مركز النقل المتكامل يستعرض منظومة “فيوجن” في جيتكس
  • أبوظبي تطلق الجيل الثالث من منظومة «تم»
  • عام الاستدامة.. قول وفعل مع أبوظبي للتنقل
  • محمد بن راشد للفضاء يستعرض منصته لتحليل البيانات الجغرافية في جيتكس
  • انطلاق فعاليات "جيتكس جلوبال 2024" في دبي بمشاركة 3500 شركة
  • انطلاق فعاليات "جيتكس جلوبال 2024" في دبي بمشاركة أكثر من 3500 شركة
  • زوار "جيتكس": المعرض فرصة مثالية للتعرف على أحدث التقنيات عالمياً
  • تعاون بين «شرطة أبوظبي» و«شركة نمر»