أكد رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي"استعداد لبنان  لتعزيز عديد الجيش في جنوب لبنان، إذا تمّ التوصل الى وقف لإطلاق نار بين "حزب الله" وإسرائيل التي تقوم بعمليات "كرّ وفرّ" في الجنوب".
وفي مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية قال: "لدينا حاليا 4500 جندي من الجيش في جنوب لبنان ويُفترض أن نزيد بين سبعة آلاف الى 11 ألفا".

 
وأوضح أنه "في حال التوصل الى وقف لإطلاق النار، يمكن نقل جنود من مناطق غير ساخنة الى الجنوب". 
وردا على سؤال عما إذا كنت القوات الإسرائيلية باتت موجودة داخل لبنان، أجاب: "معلوماتنا أن عمليات كرّ وفرّ تحصل، يدخلون ويخرجون".
وأشار  الى أن "المسعى الدولي القائم حاليا" يتمحور حول "إصدار قرار بوقف اطلاق النار وتنفيذ القرار 1701 وتعزيز وجود الجيش  في جنوب الليطاني".
وأضاف "نحن مستعدون كدولة لبنانية أن نفرض سيادتنا على كامل الأراضي اللبنانية".
وأكّد ميقاتي من جهة أخرى اننا اتخذنا إجراءات مراقبة مشددة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت منذ أسبوع، للحؤول دون استهدافه من إسرائيل.
وقال "نحن كحكومة نقوم بكل ما أوتينا من قوة من أجل نزع الذرائع من يد الإسرائيلي". وأوضح أن الركاب والطائرات والبضائع المنقولة تخضع كلها لـ"تدقيق قوي" منذ أسبوع.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نداء عاجل للمجتمع الدولي.. ميقاتي يدين دعوة نتنياهو لجوتيريش بشأن قوات اليونيفيل

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الأحد، عن إدانته الشديدة لدعوة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لسحب قوات حفظ السلام الدولية من الجانب اللبناني من الحدود، حيث اشتدت الاشتباكات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية.

ووفقا ل"الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، أصدر ميقاتي بيانا جاء فيه أنه: "لم يكتف رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو بالعدوان الذي يشنه على لبنان حاصدا الشهداء والضحايا والدمار الذي لا وصف له، بل يصر على كشف عدوانيته أيضا تجاه قوات "اليونيفيل" العاملة في الجنوب.

وأضاف ان "التحذير الذي وجههه نتنياهو إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للمطالبة بإبعاد قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان يمثل فصلا جديدا من نهج العدو بعدم الامتثال للشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة. وهذا التصريح برسم المجتمع الدولي والأمم المتحدة ويجب ان يكون حافزا جديدا لاتخاذ الموقف المناسب، بعدما انقلب نتنياهو على النداء الفرنسي - الأمريكي المدعوم من دول أجنبية وعربية لوقف إطلاق النار".

وتابع بالقول إن :"لبنان الذي يدين موقف نتنياهو والعدوان الاسرائيلي على اليونيفيل، يجدد تمسكه بالشرعية الدولية وبالقرار 1701 وبدور قوات الأمم المتحدة في الجنوب وتعاونها الإيجابي مع الجيش، ويطالب المجتمع الدولي بموقف حازم يوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والشرعية الدولية أيضا".

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: سنعزز الجيش في مناطق الجنوب إذا توصلنا لوقف لإطلاق النار
  • ميقاتي يتحدث عن المراقبة في مطار بيروت والجيش في جنوب لبنان
  • ميقاتي: أخذنا ضمانة من واشنطن لتخفيف التصعيد في لبنان
  • ميقاتي: الحكومة مستعدة لتعزيز عديد الجيش في الجنوب فور التوصل لوقف إطلاق نار 
  • إسرائيل تتخذ إجراءات مشددة على حدود مصر والأردن
  • إسرائيل.. 10 صواريخ من حزب الله تستهدف حيفا| فيديو
  • نداء عاجل للمجتمع الدولي.. ميقاتي يدين دعوة نتنياهو لجوتيريش بشأن قوات اليونيفيل
  • اليونيفيل ترفض دعوة إسرائيل للانسحاب وتحذر من حرب إقليمية
  • رئيس الأركان الأيرلندي: إطلاق النار على برج مراقبة "اليونيفيل" عمل متعمد