يمانيون/ صنعاء

تفقد وزير الصحة والبيئة، الدكتور علي عبدالكريم شيبان، اليوم، سير العمل في مشروع المبنى الرئيسي لمستشفى الرسول الأعظم لعلاج الأورام بمنطقة الجرداء بصنعاء .

واستمع الوزير شيبان من مديري المشروع حميد اليادعي والشؤون الهندسية بوزارة الصحة عبدالوهاب طاهر، إلى شرح عن مكونات المشروع ” المرحلة الأولى” وما تم إنجازه في البنية التحتية للمستشفى والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 60 في المائة، والمصمم وفق أحدث المواصفات ليكون مرجعية للمرضى في مختلف المحافظات.

وأكد وزير الصحة أهمية تجهيز وتأهيل المبنى لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى السرطان خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ، حاثا على سرعة الإنجاز وفقا المواصفات والمعايير الفنية المتبعة.

رافقه خلال الزيارة رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس ونائبه الدكتور محمد النعمي ومدير عام الشؤون المالية بوزارة الصحة ماجد العامري .

إلى ذلك ، تفقد وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان ، اليوم، سير العمل في مشروع المختبر الوطني للرقابة على الأدوية التابع للهيئة العليا للأدوية في منطقة الجرداء.

واستمع وزير الصحة ومعه رئيس الهيئة الدكتور علي عباس ونائبه محمد النعمي من مدير عام الشؤون الهندسية بوزارة الصحة المهند عبدالوهاب طاهر إلى شرح عن مكونات المشروع والتجهيزات فيه لمختلف الأقسام الإدارية والفنية والمختبرات.

وخلال الزيارة، أكد الوزير شيبان ضرورة تحلي الجميع بروح المسؤولية والعمل بمهنية بعيدا عن أي مؤثرات لا تخدم السوق الدوائي، حاثا على سرعة إنجاز المشروع لما للمختبر من دور في تطوير القطاع الدوائي في اليمن وضمان توفير احتياجات القطاع الصحي من الأدوية وتوفير مخزون استراتيجي يلبي احتياجات البلاد خلال المرحلة المقبلة.

وثمن وزير الصحة والبيئة جهود الهيئة العليا للأدوية والكوادر العاملة فيها لتحقيق الجودة والفعالية الدوائية كون الدواء مرتبط بحياة الإنسان .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الدکتور علی وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

حادث تصادم قطاري المنيا.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة

كتب - أحمد جمعة:
تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا.

كلف وزير الصحة، نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا.

كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

وسبق أن أعلنت الوزارة إصابة 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مصر تتصدى لجائحة مقاومة مضادات الميكروبات من خلال 60 مستشفى نموذجيا
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي
  • نائب وزير الصحة يتفقد بشكل مفاجئ مركزي صحة المعصرة وطرة
  • عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد سير العمل في مستشفى تعز
  • "استعدادا لتشغيلها" مدير الطب العلاجي بأسيوط يتفقد مستشفى منفلوط المركزي الجديد    
  • حادث تصادم قطار المنيا.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة
  • وفد حماس يلتقى الهيئة العليا لشؤون العشائر بالقاهرة
  • حادث تصادم قطاري المنيا.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة