قال ربيع الهبر، أستاذ العلوم السياسية، إن إسرائيل تخطط لعمل كبير  على الحدود مع لبنان، وبالتالي يتطلب الأمر إخلاء الساحة من قوات الأمم المتحدة «اليونيفيل» لكي لا يكون هناك شهود عيان على أفعالها، وأيضا حتى لا تعيق اليونيفيل عمل الجيش الإسرائيلي داخل الآراضي اللبنانية، إلى جانب صعوبة إصدار تقارير عما يقوم به الاحتلال.

الاحتلال يتوسع في عدوانه البري على لبنان حراك سياسي في لبنان| مطالب بحل أزمة الشغور الرئاسي.. فهل يُولد الأمل من رحم المعاناة؟

وأضاف «الهبر»، خلال حواره فضائية القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تسعى إلى إخراج قوات الأمم المتحدة بسرعة فائقة من مناطق العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن هجوم دولة الاحتلال على «اليونيفيل» ليس عبثًا، ومنطقة الشرق الأوسط متوجهة إلى حرب كبيرة وشاملة، وهذا ما يزيد توتر العالم بشدة.

مواجهة حتمية بين حزب الله وإسرائيل 

وتابع، أن المواجهة بين دولة الاحتلال وحزب الله أصبحت حتمية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي يطال جميع المناطق اللبنانية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الحدود اللبنانية اخبار التوك شو الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لمنع تسلل المقاتلين.. إسرائيل تباشر ببناء حاجز بري كبير على الحدود مع سوريا

نقلت القناة 14 الإسرائيلية أن الأجهزة الأمنية تعمل حاليًا على تحصين حدودها مع سوريا من خلال تعزيز حاجز بري ضخم خوفًا من "تهديدات بدخول جماعات إرهابية عبر الحدود".

اعلان

وأشارت القناة إلى أن الحاجز، الذي يبلغ طوله 92 كيلومترًا، سيعزز بوسائل تكنولوجية ومعلومات استخباراتية، وسيتألف من سياج مزدوج بالإضافة إلى السياج الموجود حاليًا، إلى جانب كومة ترابية وخنادق.

Relatedالجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيممقتل 4 جنود وإصابة 60 آخرين باستهداف قاعدة عسكرية للواء غولاني نفذها حزب الله بمسيرات انقضاضية قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة

وأضاف التقرير أن وحدات الهندسة المختصة ستعمل على تحصين المنطقة بشكل أكثر فعالية، وأن الهدف هو إعاقة ما وصفته بـ"قوات العدو والعناصر المعادية" في حال حاولت اقتحام الأراضي الإسرائيلية من سوريا.

وفي هذا السياق، تناقلت بعض المواقع الإعلامية أن مجموعة إسرائيلية توغلت بعربات مصفحة داخل الأراضي السورية لتجريف بعض الأراضي الزراعية.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد ذكرت في وقت سابق أن الجيش الإسرائيلي يتوقع قدوم نحو 40 ألف مقاتل من سوريا والعراق واليمن "بانتظار دعوة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله"، قبل مقتله.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب إسرائيل جنوب لبنان حدود هضبة الجولان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next عاجل. جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانالصينالاتحاد الأوروبيجو بايدنحزب اللهحادث قطارإعصارفيضانات - سيولبيونغ يانغعبد الفتاح السيسيفلوريدا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات السعودية المصرية تاريخية
  • الخارجية اللبنانية: هجمات إسرائيل على اليونيفيل سابقة خطيرة وخرق للقانون الدولي والقرار 1701
  • برلمانى: طلب نتنياهو بإبعاد قوة اليونيفيل من الحدود اللبنانية تحد صارخ للشرعية الدولية
  • لمنع تسلل المقاتلين.. إسرائيل تباشر ببناء حاجز بري كبير على الحدود مع سوريا
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان
  • إسرائيل استهدفت معبر جرماش على الحدود اللبنانية - السورية
  • اليونيفيل تعلن أنها طلبت تفسيرا من الاحتلال بعد “الانتهاكات المروعة”
  • الكويت تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في لبنان
  • “اليونيفيل” ترفض طلب إسرائيل مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان