الثورة نت/يحيى كرد

نظّم طلاب مديريات بيت الفقيه والمراوعة والتحيتا في محافظة الحديدة اليوم ثلاث مسيرات طلابية حاشدة، إحياءً للذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”، تحت شعار “طوفان نحو التحرير”.

شارك في المسيرات عدد من قيادات السلطة المحلية والتربوية، حيث رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، مرددين الهتافات الداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

كما جددوا الدعوة إلى الجهاد ودعم العمليات العسكرية للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، مؤكدين التزامهم بالسير على نهج الشهداء في سبيل تحرير الأقصى والدفاع عن اراضي ومقدسات الأمة.

وأشاد المشاركون بموقف القيادة الثورية الثابت في دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني، وكذلك بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني، وإغلاق البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والمحيط الهندي أمام السفن المتجهة إلى موانئ الاحتلال.

وأكد البيان الصادر عن المسيرات أن معركة “طوفان الأقصى” تعد من أهم معارك الأمة، حيث أعادت للقضية الفلسطينية زخمها بعد محاولات طمسها.

وأثنى البيان على بطولة رجال المقاومة في هذه المعركة التي هزمت أسطورة “الجيش الذي لا يقهر”.

وأدان البيان الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، والتي أودت بحياة الآلاف من الأطفال والنساء بين شهيد وجريح.

واستنكر البيان الصمت العربي والإسلامي تجاه ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني واللبناني من حرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي وغربي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الفلسطینی واللبنانی

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. فعالية مركزية ووقفة في مديرية الحصن بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى

الثورة نت|

نُظمت بمديرية الحصن، محافظة صنعاء اليوم، فعالية مركزية بمرور عام على عملية طوفان الأقصى تحت شعار ” طوفان نحو التحرير”.

وخلال الفعالية أشار مدير المديرية خليل أبو علامة، إلى أن عملية “طوفان الأقصى” أحدثت دفعة قوية في نفوس كل الاحرار وشكلت صدمة لكيان العدو الصهيوني ومحور المساندة الغربي بقيادة أمريكا، التي هالها ما أحدثته العملية من نصر كبير للمقاومة، وهزيمة ساحقة لصنيعتهم إسرائيل.

وتطرق إلى صمود المقاومة اللبنانية والفلسطينية وعملياتها البطولية ضد الكيان الصهيوني المجرم من خسائر بشرية ومادية جسيمة.. مشيدا بدور محور المقاومة وجبهات الإسناد في اليمن ولبنان والعراق في مناصرة وإسناد الشعب الفلسطيني.

وأكد مدير المديرية استمرار دعم ومساندة الشعب اليمني للمقاومة الفلسطينية الوسائل الممكنة والمتاحة.

بدوره أشار الناشط الثقافي عبد الله الصوفي إلى أن عملية طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة و أفشلت مشروع الكيان الصهيوني للتوسع في المنطقة.

وأكَّد أن الجرائم التي يرتكبها الكيان المحتل بحق أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني كشفت زيف الشعارات البراقة عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية التي يتغنى بها الغرب في كل المناسبات في حين يعتبرون هم الداعم الرئيسي لكل جرائم هذا الكيان المحتل.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات إجتماعية قصيدة شعرية معبِّرة.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية الحصن وقفة جماهيرية مسلحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ، واستنكاراً للجرائم المستمرة للعدو الصهيوني الأمريكي ضد أبناء غزة.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات وهتافات مناهضة للعدوان الإرهابي على فلسطين ولبنان ، منددين باستمرار الجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة تخاذل الأنظمة العربية إزاء جرائم العدو الصهيوني التي تُعد انتهاكاً سافراً للأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

ودعا البيان، أحرار وشرفاء الأمة الإسلامية في جميع دول العالم للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة ومواصلة التحرك الإعلامي لفضح جرائم الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني وإبراز الدعم الأمريكي خلف كل جريمة ترتكب هناك.

وجدد المشاركون في الوقفة تأييدهم الكامل لكل الضربات الصاروخية والجوية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية.. مؤكدين دعمهم للصناعات العسكرية ومواصلة التحشيد لدورات طوفان الأقصى، والاستعداد للتحرك في كل المجالات والظروف.

تخللت الوقفة بحضور قيادات وكوادر المكاتب التنفيذية والمحلية ومشايخ وشخصيات اجتماعية قصيدة شعرية لرئيس جمعية القطاع الشرقي التعاونية عبدالرزاق المخرفي .

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. فعالية مركزية ووقفة في مديرية الحصن بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • مسيرة طلابية بمديرية السخنة محافظة الحديدة بمناسبة الذكرى الأولى لطوفان الأقصى
  • مديرية السخنة بالحديدة تشهد مسيرة طلابية بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى
  • وقفة في بني حشيش بصنعاء بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • الجالية اليمنية تشارك في تظاهرة حاشدة بمدينة “هامبورغ” الألمانية نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة لحرائر بني عبيدان في ماوية محافظة تعز بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • فعالية بجامعة إب بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • تعز: وقفة لحرائر بني عبيدان في ماوية بالذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”