يشارك فيلم الرسوم المتحركة السعودي التجريبي بين البينين للمخرجة إيثار باعامر بالدورة الخامسة عشر من مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة (15 - 20 أكتوبر) حيث يشهد عرضه الأول بأوروبا.


الفيلم من تأليف وإخراج ومونتاج إيثار باعامر وموسيقى زاك ماكنيل، ويروي رحلة امرأة في عقدها العشرين، تجتاز توقعات المجتمع في سعيها لاكتشاف الذات.

وفي تلك الرحلة تتلاشى الخطوط الفاصلة بين الواقع والخيال. وعلى الرغم من العقبات، فإن ذاتها الحقيقية ترشدها نحو ذاتها الحقيقية.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، ثم شارك في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية بمايو الماضي، وبعدها نافس في مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الشهر الماضي.

إيثار باعامر فنّانة، ومخرجة رسوم متحرّكة سعوديّة. درست للحصول على درجة الماجستير في الفنون الجميلة وفي تصميم الرّسوم المتحرّكة في معهد "برات" في نيويورك. تقدّر ثقافتها وتراثها السّعوديّين بشدّة، وتسعى باستمرار إلى دمجهما في عملها. هدفها هو ترجمة الأفكار اللّاواعية إلى شيء ملموس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الواقع والخيال الشرق الأوسط البحر الأحمر الفنون الجميلة

إقرأ أيضاً:

قمة سوبربريدج 2024 تنطلق غداً في دبي

 تنطلق غدا في دبي، قمة "سوبربريدج 2024"، التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي و"سوبربريدج كاونسل"، تحت شعار "نبتكر من أجل الجيل المُقبل".

وتجمع القمة، التي تنعقد بالتزامن مع معرض "جيتكس جلوبال"، عدداً من رواد القطاعات الاقتصادية والمبتكرين لتسليط الضوء على أحدث التطورات الحاصلة في مختلف الصناعات، والتي ترسم معالم مستقبل الاقتصاد العالمي.

وتمثل القمة، التي تستضيف 70 متحدثاً بارزاً، وتستمر يومين، منصة تفاعلية مميزة، لاستعراض العديد من المواضيع، التي تركز على أربعة محاور رئيسة، هي "القوة الاقتصادية" و"التكنولوجيا والتحول الصناعي" و"القيادة والمساواة بين البشر" و"الثروة والاستثمار".

وتتضمن قائمة الشركاء الرئيسين للقمة كل من غرف دبي، وTrip.com وLaix Inc وNICE و MVGX وMetacomp.

وتسلط القمة الضوء على النقلة الكبيرة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط، في تحولها من اقتصاد قائم على النفط إلى اقتصاد رائد مدفوع بالابتكار.

أخبار ذات صلة «الإمارات القابضة» يتعاقد مع بورجيني وتشابمان دبا الحصن ينظم جلسة «عصف ذهني»

وتستعرض جلسات القمة، الموارد الوفيرة والإجراءات المتقدمة التي تم اتخاذها، فيما يخص الحوكمة، ضمن منطقة الشرق الأوسط، التي ساهمت معا في تحقيق النمو فيها، وأيضا التحديات المتعلقة بالتغير المناخي والانتقال نحو مصادر الطاقة المستدامة.

ويبحث المختصون مستقبل الصيرفة الرقمية، وتجرى نقاشات حول التنامي الكبير للابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية.

ويشهد الواقع المالي تحولا ملحوظا نحو الاقتصاد الأخضر، مع وجود توقعات تشير إلى وصول حجم الاستثمارات في العملات المشفرة المدعومة بالأصول المتجددة إلى رقم مهول قدره 11 تريليون دولار بحلول عام 2050.

ومن المتوقع أيضاً أن تعيد تقنية "بلوك تشين" تعريف مفهوم الوساطة المالية من خلال التركيز على أهمية تسهيل إمكانية الحصول على رأس المال لمواكبة التغيرات المتسارعة. 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • العرض الأول لـ فيلم بين البينين بمهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة
  • أمريكا تُدمِّر الشرق الأوسط
  • عرض فيلم "بابا قالي" بمهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط
  • العرض العالمي الأول لفيلم بابا قالي بمهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة
  • العرض العالمي الأول لفيلم «بابا قال لي» بمهرجان سينما الشرق الأوسط
  • قمة سوبربريدج 2024 تنطلق غداً في دبي
  • تفاصيل انطلاق الدورة الـ 12 لمهرجان وسط البلد «دي كاف» للفنون المعاصرة|فيديو
  • 15 فيلم قصير في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة
  • مهرجان المهن التمثيلية.. طوابير على دور العرض ومناقشات قوية بين أعضاء لجنة التحكيم