لبنان ٢٤:
2024-10-15@15:24:12 GMT

مسؤول إسرائيلي: هكذا فقط ستنتهي الحرب في لبنان

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

مسؤول إسرائيلي: هكذا فقط ستنتهي الحرب في لبنان

قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: "نشن عمليات محددة في لبنان تقوم على معلومات دقيقة من أجل إعادة مواطنينا بأمان إلى منازلهم في الشمال".   وأضاف: "حزب الله يستخدم مرافق اليونيفيل من أجل استهداف أراضينا ولنا الحق في الدفاع عن أنفسنا".   وأشار إلى أن "أفضل طريقة لسلامة قوات اليونيفيل أن تلبي مطالب الجيش الإسرائيلي وتبتعد عن ساحة المعركة".

  وأكد أن "الحرب في الشمال ستنتهي إذا تراجع حزب الله إلى ما بعد الليطاني وعاد سكاننا إلى منازلهم".   وأضاف: "الجيش الإسرائيلي سيحافظ على وجوده في كل الأماكن التي تشكل تهديدا لأمننا".   وفي سياق منفصل، قال: "جنود أميركيون سيشغلون منظومة "ثاد" التي ستكون قادرة على صد الصواريخ الإيرانية".     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: عملية حزب الله أصعب حدث منذ بدء الحرب

أكد إعلام إسرائيلي أن حزب الله فاجأ الجيش بعملية نوعية ونحن أمام أصعب حدث منذ بدء الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأفاد إعلام إسرائيلي أن خبراء عسكريون في الجيش اعتبروا أن المسيرات التي بدأ حزب الله يستخدمها ابتداء من اليوم لم يعرفوها من قبل.

اليونيفيل تكشف عن تعرضها لهجوم إسرائيلي جنوبي لبنان مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة ٢٦ في حادثين منفصلين بمعارك جنوب لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض، الأحد، «حوالي خمسة صواريخ» أُطلقت من لبنان على عدّة مناطق في شمال الدولة العبرية.

وجاء في بيان للجيش «انطلقت صفارات الإنذار بين الساعة 8:59 والساعة 9:01 في مناطق الجليل الأعلى والجليل الأوسط والجليل الغربي وخليج حيفا والكرمل. وتمّ تحديد حوالي خمسة صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراضها بنجاح».

يأتي هذا فيما أُصيب جندي ثالث من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في الصراع المتفاقم بين إسرائيل و«حزب الله» المدعوم من إيران.

وهزَّت الضربات الإسرائيلية القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام في جنوب لبنان، مما دفع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ودولاً غربية إلى التنديد بالهجمات. ووصفت «اليونيفيل» الهجوم بأنه «تطور خطير»، وقالت إنه يجب ضمان أمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

مقالات مشابهة

  • متى ستنتهي حرب لبنان؟ َضمانة مهمة جداً!
  • أين بشار الأسد من حرب لبنان؟ تقريرٌ إسرائيلي يتحدّث
  • الحسيني يكشف عن توقعه للنتيجة التي ستنتهي إليها الحرب بين حزب الله وإسرائيل
  • بعد استهداف بنيامينا.. ماذا قال مسؤول إسرائيليّ عن قدرات حزب الله؟
  • إعلام إسرائيلي: عملية حزب الله أصعب حدث منذ بدء الحرب
  • اليونيفيل تكشف عن تعرضها لهجوم إسرائيلي جنوبي لبنان
  • الحرب ضد حزب الله مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان مجددًا
  • الأمم المتحدة: أكثر من 40 % من الطلبة في لبنان أجبروا على ترك منازلهم بسبب الحرب
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه الشمال