كتب ـ يحيى المعمري:
أغلق المدرب البوسني أمير اليهودزيك مدرب الفريق الكروي بنادي صحار ملف المباريات الودية وبدأ التحضير الفعلي لملاقاة نادي عمان الجمعة القادم في أولى مباريات الأخضر الصحاري في دوري عمانتل والتي ستقام على ملعب مجمع صحار، ومن خلال تجربتين وديتين وقف البوسني وجهازه المعاون على مستويات اللاعبين البدنية والفنية ومدى التجانس والانسجام بين المجموعة، وكون توليفة مناسبة من المتوقع أن تكون شبه أساسية لخوض غمار مسابقة الدوري وبطولة الكأس، وكشف اللقاء الودي أمام الخابورة الذي أقيم مساء أمس الأول بعض النقاط والملاحظات للجهاز الفني والإداري رغم نتيجة الفوز بهدف وحيد أحرزه المحترف البرازيلي جونيور سانتوس في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الخابورة، وقبلها تفوق الأخضر على شباب الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما جونيور ودرويش السعدي في المباراة التي أقيمت على استاد العوير بإمارة دبي في تجربة خارجية مفيدة، وما زال مجلس الإدارة يسابق الزمن في التعاقدات المحلية لسد النقص في بعض المراكز وتعزيز الفريق ببعض العناصر المجيدة حيث تم تجديد التعاقد مع بعض اللاعبين وهم علي فاضل وعبدالله الروشدي وأحمد مال الله وأبوبكر الدبدوب وعلي الهاشمي وحمد الكحالي وعبدالله الشبلي والحارس يوسف الشيادي وتعاقد مع علي البلوشي ومهند البلوشي وعبدالله العنبوري، وفي نفس السياق أعلن نادي صحار عن اتفاقه مع طيران السلام ليكون بموجبه الناقل الرسمي والحصري للنادي والفريق الكروي للموسم الثاني على التوالي وفق اشتراطات معينة بين الجانبين في سعي جاد من إدارة النادي لإيجاد شراكات متنوعة وتعاون بين النادي ومؤسسات القطاع الخاص .

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مدرب إسبانيا يطلب من «اليويفا» ربط قدمي كروس!

 
شتوتجارت (رويترز)

أخبار ذات صلة مبابي: لن يكون هناك رونالدو آخر! ستونز: معسكر إنجلترا «منطقة خالية من السياسة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

استبعد لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا التأثير الذي يمكن أن يحدثه ملعب شتوتجارت الذي سيمتلئ بالجماهير الألمانية على نتيجة مباراة دور الثمانية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 «الجمعة».
وقبل المباراة ضد ألمانيا مستضيفة البطولة، قال دي لا فوينتي، إن اللعب على أرضك لا يمثل دائماً ميزة، لأن حجم المسؤولية يكون كبيراً مع رغبة أي منتخب في عدم خذلان جماهيره.
وقال دي لا فوينتي «أعتقد أنه في هذه المستويات الكبيرة من المنافسة، فإن ما يسمى بميزة اللعب على أرضك ليست عاملاً حاسماً ولا يكون لها أي تأثير كبير.
وأضاف «لدينا لاعبون من أصحاب الخبرة، ولن تخيفهم أي أجواء تشجيع معادية، ستكون أجواء عادية لكرة القدم اعتدنا عليها كثيراً، لا أعتقد أن لذلك أي تأثير على الإطلاق».
وأضاف «لست متأكداً أيضاً مما إذا كانت مفيدة أم لا، في بعض الأحيان يكون هذا الضغط ضد الفريق المضيف، وإذا لم تبدأ الأمور بشكل جيد، ويمكن أن يكون للجماهير تأثير إيجابي علينا، وسنلعب المباراة كما فعلنا حتى الآن، بفرحة وثقة».
وفازت ثلاث دول فقط ببطولة أوروبا باعتبارها الدولة المضيفة «إسبانيا 1964، إيطاليا 1968، فرنسا 1984»، ولعبت ثلاث دول أخرى مباراة نهائية على أرضها، لكنها خسرت «البرتغال 2004، فرنسا 2016 وإنجلترا 2020».
ولا يقف التاريخ أيضاً في صف ألمانيا في مباراة الجمعة، إذ لم تهزم إسبانيا في أي مباراة ببطولة منذ 1988، وهي مسيرة بدون فوز تضمنت الهزيمة 6-صفر في دوري الأمم 2020.
وعلى الرغم من الأداء القوي لإسبانيا في انتصاراتها الأربعة المتتالية حتى الآن في بطولة أوروبا 2024 ونجاحها السابق ضد ألمانيا، قال دي لا فوينتي، إن المواجهة ستكون متكافئة.
وقد يكون الفارق، بحسب الإسباني، هو الموهبة الفردية لبعض اللاعبين، مثل لاعب الوسط الألماني توني كروس.
وربما يخوض كروس (34 عاماً) المباراة الأخيرة في مسيرته الرائعة، إذ يخطط للاعتزال بعد البطولة.
وقال دي لا فوينتي مازحاً «سأطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إذا كان بإمكاني ربط قدميه ببعضهما البعض في هذه المباراة، كروس لاعب من طراز رفيع، من المؤسف أن يتوقف عن اللعب، نحن نعرف ما يفعله كروس، وسنحاول الحد من تمريراته، هذا ما يمكننا القيام به لأنهم لن يسمحوا لنا بتقييد قدميه، إنها مباراة نهائي مبكرة، وأتمنى أن نتأهل». 

 

مقالات مشابهة

  • خمس مواجهات في ختام الجولة الـ37 لدوري نجوم العراق ‏
  • مدرب إسبانيا يطلب من «اليويفا» ربط قدمي كروس!
  • المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج»
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق
  • القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري
  • بنفيكا يفتح النار على برشلونة والسبب فيليكس
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • الروماني يوجين تريكا مدربا للفريق الكروي بنادي صحار
  • اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا