جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-15@15:22:31 GMT

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

 

درة بنت راشد الراشدية **

 

نعيش اليوم كمجتمع في قرية صغيرة تشمل العالم بأكمله وتشكل وسائل التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة في حياتنا اليومية لا نستطيع الاستغناء عنها فهي أفق واسع يعطينا كل الأجوبة عن ما يدور في حياتنا اليومية؛ فلولا وسائل التواصل الاجتماعي ما استطعنا أن نتواصل مع الجميع ونحصل على المعلومات المُفيدة ونتبادل الأفكار النيرة والتعرف على الأحداث المجتمعية من حولنا.

وحسب تقديرات الخبراء، فإنَّ أكثر فئة عمرية تستخدم برنامج الوتسآب هي بين 35- 45 سنة، بينما تستخدم الفئة العمرية بين 18- 24 سنة برنامج اليوتيوب وأقل فئة تستخدم برنامجي سناب شات وفيس بوك هي من بعد عمر 55 سنة وبذلك يلاحظ أن أكثر فئة عمرية تستخدم برامج التواصل الاجتماعي هي فئة الشباب من 18- 24 عامًا.

وتكمن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الفكر والثقافة والأنماط والحصول على الحلول الأمثل في حياتنا إضافة إلى التواصل مع معظم الشخوص والفئات العمرية التي يمكننا التواصل معها ولعل استخدامنا لوسائل التواصل كبرامج الزوم والميت تايم ساهمت في التواصل عن بعد والاستفادة في التعليم عن بعد في فترات الأزمات كأزمة كرونا العالمية وعند حدوث الظروف الجوية الصعبة.

ومن هنا أرى أن وسائل التواصل الاجتماعي تشكل أهمية لجميع المستخدمين حول العالم وتعزز من أنماط حياتهم وتطور مداركهم.

** طالبة بالصف الثامن في مدرسة سناو للتعليم الأساسي، بمحافظة شمال الشرقية

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة تحقيق.. الاعتداء على السفير الفلسطيني في بروكسل

رام الله - صفا اعتدى مسؤول الأمن في السفارة الفلسطينية في بروكسل على السفير عبد الرحيم الفرا داخل السفارة.  وقال ناشطون فلسطينيون في أوروبا إن اعتداء مسؤول الأمن على السفير جاء بعد تصاعد حدة المشاكل داخل السفارة. بدورها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين إنه على إثر ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إشكالية حدثت داخل السفارة في بروكسل، قرر رئيس الوزراء، وزير الخارجية محمد مصطفى تشكيل لجنة تحقيق. وأضافت "على أن تتوجه اللجنة إلى بروكسل فورًا، للاطلاع على حيثيات الموضوع والوقوف على ملابسات ما حدث ورفع توصياتها للجهات المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني، لضمان عدم تكراره". وأشارت إلى أنها "تتمنى عدم تناول أي قضايا تخص عمل السفارات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي". وأكدت أن "هكذا إشكاليات يتم علاجها داخل الوزارة وفق القانون الدبلوماسي ولوائحه ذات الصلة". 

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ومخاطر التواصل الاجتماعي بالمدرسة البنغلاديشية الخاصة
  • مطرانية بورسعيد يوجه نصائح مهمة حول استخدام السوشيال ميديا
  • جامعة المنوفية: إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلى للتحقيق
  • المهندس جمران لمراسل سانا: نحن في حرب إعلامية وتقوم بعض صفحات التواصل الاجتماعي المعادية بنشر معلومات مغلوطة حول الأمن والأمان في محافظة القنيطرة
  • تشكيل لجنة تحقيق.. مسؤول أمن السفارة الفلسطينية في بروكسل يعتدي على السفير
  • تشكيل لجنة تحقيق.. الاعتداء على السفير الفلسطيني في بروكسل
  • تحذير.. كيف تلعب السوشيال ميديا دورا خطيرا في حرب لبنان؟
  • بن أفليك ينفصل عن جنيفر لوبيز بسبب فيديوهات مع باف ديدي؟
  • أياد خارجية تستخدم نماذج أوبن إيه آي لتعطيل الانتخابات في العالم