واشنطن

كشف رجلان كانا قد تم إطلاق النار عليهما خلال المحاولة الأولى الصيف الماضي، أن جهاز الخدمة السرية الأميركي كان مهملا في حماية الرئيس السابق دونالد ترامب والحاضرين الآخرين في تجمع الحملة الانتخابية في بنسلفانيا.

‎وقال ديفيد داتش البالغ من العمر 57 عاما، وهو جندي مشاة سابق، وجيمس كوبنهافر وعمره 74 عاما، وهو مدير متجر متقاعد، إنهما كانا سعداء للجلوس في المدرجات خلف المرشح الجمهوري في أرض المعارض في بتلر في 13 تموز/يوليو الماضي عندما دوت أصوات طلقات نارية وأصيبا.

‎وأضافا “، أن رجلاً آخراً يدعى كوري كومبيراتوري (50 عاما) قد لقي حتفه في إطلاق النار بينما كان يحمي عائلته.

‎كما شدد داتش على أنه مازال غاضبا من حتى حدوث الموقف كله، مضيفاً: “ما كان يجب أن يحدث أبداً”.
‎وأوضح أن محاميي الرجلين قالوا إنهما يبحثان رفع دعوى على ضوء ما يعتبرونه تقصيرا وإهمالا من جانب جهاز الخدمة السرية.

‎وكانت كيمبرلي شيتل، مديرة جهاز الخدمة السرية في ذلك الوقت، قد وصفت محاولة اغتيال ترامب في تجمع بنسلفانيا بأنها “الفشل العملياتي الأبرز” للجهاز منذ عقود.

‎وكان ترامب تعرض في 13 يوليو الماضي أيضا، لمحاولة اغتيال من قبل مسلح تسلق أحد الأسطح وسط الحشود التي تجمعت حينها في تجمع انتخابي بالهواء الطلق في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، وأطلق النار على المرشح الجمهوري بينما كان يخطب.

‎إلا أن الحادثة انتهت بإصابة ترامب بشكل طفيف في أذنه، بينما أطلق عناصر الحماية النار على المسلح. لكن الحادثة تركت العديد من الشكوك والأسئلة حول ثغرات عدة في طريقة تعامل عناصر أجهزة الخدمة السرية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا ترامب جهاز الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة.. ترامب ينجو من محاولة اغتيال

قال تشاد بيانكو عمدة مقاطعة ريفرسايد إنه تم إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية كاليفورنيا.

ترامب يحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة قريبًا ترامب يهنئ نتنياهو بعملياته ضد حزب الله

وبحسب روسيا اليوم، وقال بيانكو للصحفيين تعليقا على الحادث الذي وقع بالقرب من الموقع الذي تحدث فيه ترامب إلى أنصاره: "أحبطنا محاولة اغتيال أخرى".

وقال بيانكو للصحفيين تعليقا على الحادث الذي وقع بالقرب من الموقع الذي تحدث فيه ترامب إلى أنصاره: "أحبطنا محاولة اغتيال أخرى".

وقد اعتقلت السلطات رجلا عند نقطة تفتيش أمام تجمع انتخابي لترامب حيث تم العثور على بندقية ومسدس مذخر ومخزن عالي السعة في سيارة ويم ميلر البالغ من العمر 49 عاما.

وأضاف بيانكو أن ميلر عضو في جماعة يمينية مناهضة للحكومة، وأثناء التفتيش أظهر لعناصر الشرطة تذاكر مزورة للدخول إلى المكان الذي تحدث فيه ترامب.

وكانت حملة ترامب قد طلبت فرض قيود على الطيران فوق منازله وتجمعاته لما تبقى من فترة الحملة الانتخابية، وتخصيص طائرات ومركبات عسكرية لنقله وتوفير المزيد من الحماية له.

وتم إرسال الطلبات على خلفية معلومات واردة حول تهديد مستمر لحياة ترامب من قبل إيران.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق كان قد تعرض لمحاولتي اغتيال خلال الأشهر الماضية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر القادم، ليتنافس خلالها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديموقراطي كامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • المدرسة الرقمية تجمع 50 ألف جهاز إلكتروني عبر تبرّع بجهازك
  • اعتقال مسلح قرب تجمع انتخابي لدونالد ترامب في كاليفورنيا
  • تهديدات متزايدة.. محاولة اغتيال ثالثة ضد ترامب في كاليفورنيا
  • تفاصيل القبض على مسلح قرب تجمع انتخابي لترامب
  • ربما محاولة اغتيال ثالثة.. القبض على مسلح قرب تجمع لترامب
  • للمرة الثالثة.. ترامب ينجو من محاولة اغتيال
  • أنباء عن محاولة اغتيال ثالثة تستهدف ترامب
  • الموتى الأحياء في العراق.. 20 عاما بانتظار محو ذل البطاقة الحمراء
  • فريق ترامب يطلب إجراءات أمنية على المستوى العسكري بسبب تهديدات من إيران