تعادلت اليابان 1-1 مع ضيفتها أستراليا على ملعب سايتاما بفضل خطأين فادحين من شوجو تانيجوتشي وكاميرون بورغيس في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

وضغطت اليابان منذ الدقيقة الأولى من أجل افتتاح التسجيل، لكن صمود الضيوف حافظ على نظافة شباكهم في الشوط الأول.


وواصل المنتخب الياباني ضغطه في الشوط الثاني قبل أن يتلقى صدمة من مدافعه تانيجوتشي الذي هز شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 58 بعدما حول تمريرة عرضية بتسديدة مباشرة إلى مرماه ليصبح أول هدف تستقبله اليابان في الدور الثالث من التصفيات.

وبنفس الطريقة حول بورجيس تمريرة عرضية بالخطأ إلى مرماه في الدقيقة 76 ليرتفع رصيد أستراليا 5 نقاط في المركز الثاني متأخرة بفارق 5 نقاط عن اليابان المتصدرة بعد 4 مباريات.
ويلتقي في وقت لاحق اليوم الصين مع إندونيسيا بينما تستضيف السعودية جارتها البحرين ضمن المجموعة ذاتها.
ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع للدور الرابع من التصفيات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليابان أستراليا تصفيات كأس العالم 2026 منتخب اليابان منتخب أستراليا

إقرأ أيضاً:

إصابة لاعب الأخضر قبل لقاء البحرين

ماجد محمد

أكدت مصادر صحفية موثقة أن مصعب الجوير، لاعب وسط الشباب والمنتخب الوطني، تعرض لإصابة خفيفة خلال تدريبات الأخضر اليوم قبل مواجهة نظيره البحريني غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقالت صحيفة “الرياضية” ، إن مصعب الجوير، لاعب وسط نادي الشباب والمنتخب اشتكى من بعض الآلام وغادر التدريبات لكن إصابته طفيفة.

وأضافت الصحيفة أن الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الوطني ، ركز على الجوانب التكتيكية واستغلال الكرات العرضية والركنيات في الحالة الهجومية ، خلال التمارين اليوم الاثنين تحضيرًا لمواجهة البحرين.

ووصلت بعثة منتخب البحرين، وصلت إلى جدة، الجمعة الماضي من أجل ملاقاة نظيره السعودي غدًا.

والجدير بالذكر أنه ، خسر الأخضر من نظيره الياباني بثنائية نظيفة، في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2026 ويحتل الوطني ، المرتبة الثالثة في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني.

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026.. منتخب اليابان يتعثر أمام أستراليا ويشعل المجموعة الثالثة
  • ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة.. تعادل اليابان وأستراليا إيجابيًا بتصفيات مونديال 2026
  • التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان ضد أستراليا
  • شاهد الآن يوتيوب (0-0).. مشاهدة منتخب السعودية × البحرين Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026
  • (0-0) شاهدها الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن مباراة السعودية والبحرين ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • مشاهدة لعبة العراق ضد كوريا الجنوبية بث مباشر الآن.. لايف iraq vs korea republic في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • إصابة لاعب الأخضر قبل لقاء البحرين
  • اليابان.. رقم تاريخي في تصفيات كأس العالم
  • المنتخب السعودي يرفع استعداده لمواجهة البحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026