قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت تقارير تفيد بأن أغلب القتلى الذين سقطوا في غارة إسرائيلية، على مبنى بشمال لبنان كانوا من النساء والأطفال.

وقال المتحدث باسم المفوضية جيريمي لورانس، في مؤتمر صحفي بجنيف، رداً على سؤال بشأن الغارة على بلدة أيطو أمس الإثنين: "ما نسمعه هو أن من بين القتلى 12 امرأة وطفلين".

Humanitarian aid is on the move ????

Despite airstrikes in southern ????????, UNHCR, UN agencies & @SheildAssoc are delivering relief to hard-to-reach areas in Qlayaa, Marjayoun.

Trucks with blankets, mattresses, kitchen sets &solar lamps were delivered to assist those most in need. pic.twitter.com/oX22FhhDnT

— UNHCR Lebanon (@UNHCRLebanon) October 15, 2024

وأضاف "نعلم أن الضربة كانت على مبنى سكني من 4 طوابق. ومع وضع هذه العوامل في الاعتبار، فإن لدينا مخاوف حقيقية فيما يتعلق بالالتزام بالقانون الإنساني الدولي، وقوانين الحرب ومبادئ التمييز والنسبة والتناسب"، داعياً إلى إجراء تحقيق في الواقعة.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه، قالت ريما جاموس امصيص، مديرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الشرق الأوسط، إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة لـ 20 قرية في جنوب لبنان، تعني تأثر أكثر من ربع البلاد الآن.

Many victims of Israeli strike on north Lebanon were women and children, UN rights office says https://t.co/BBWeNvVCbc pic.twitter.com/Inpt46IiDO

— Reuters (@Reuters) October 15, 2024

وأضافت "الآن أصبح أكثر من 25% من البلاد خاضعاً لأمر إخلاء عسكري إسرائيلي مباشر، والناس يستجيبون لأوامر الإخلاء هذه، ينزحون وهم لا يملكون شيئاً تقريباً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المفوضية بلدة أيطو لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

كنا نلعب.. غزة: أطفال بين أكثر من 40 قتيلاً في الغارات الإسرائيلية الأحد

(CNN)-- قُتل ما لا يقل عن 41 شخصًا، بينهم 13 طفلاً على الأقل، في غارات إسرائيلية على غزة، الأحد، بحسب المستشفيات.

وقال مسؤولون من مستشفيي العودة والأقصى إن ما لا يقل عن 22 شخصًا قُتلوا في غارات إسرائيلية على مدرسة المفتي في مخيم النصيرات للاجئين بغزة. ووفقًا للدفاع المدني في غزة، فإن أكثر من 5000 نازح يحتمون في مدرسة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ومن بين القتلى طفل رضيع واحد على الأقل تم نقله إلى المستشفى مصابًا بجروح، لكنه توفي بعد وقت قصير من محاولة الفرق الطبية إنقاذه، وفقًا لمستشفى الأقصى. ويُظهر مقطع فيديو لمراسل شبكة CNN أن جثة الطفل تم حملها لاحقًا بين أحضان عمه الباكي، ونقلها إلى المشرحة. ويُظهر مقطع فيديو آخر الطفل المتوفى إلى جانب طفل متوفى آخر في مشرحة المستشفى.

وقال خالد أبو زاهر، أحد المسعفين، لشبكة CNN: "الوضع صعب للغاية في مدرسة المفتي، مع وجود عدد كبير من الشهداء والجرحى"، مضيفًا أن المنطقة مصنفة كمنطقة آمنة، وفقًا للجيش الإسرائيلي.

وفي الوقت نفسه، قُتل خمسة أطفال في شمال غزة في غارة جوية إسرائيلية أثناء لعبهم بالرخام في مخيم الشاطئ، وفقًا لمستشفى الشفاء في مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: ربع الأراضي اللبنانية تحت خطر الإخلاء
  • الأمم المتحدة: أكثر من ربع لبنان تحت أوامر الإخلاء
  • مفوضية حقوق الإنسان: شهداء الغارة الإسرائيلية على شمال لبنان معظمهم من النساء والأطفال
  • الأمم المتحدة: ربع لبنان خاضعة لأوامر الإخلاء الإسرائيلي بسبب القصف
  • لبنان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 2309 قتلى
  • استمرار الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوقع قتلى وجرحى
  • كنا نلعب.. غزة: أطفال بين أكثر من 40 قتيلاً في الغارات الإسرائيلية الأحد
  • 51 قتيلًا و174 جريحًا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • مقتل 11 شخص على الأقل بينهم نساء وأطفال في اشتباكات بين قبائل شمال غرب باكستان