موقع 24:
2024-10-15@15:26:41 GMT

الجولة الثانية.. تطعيم 93 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

الجولة الثانية.. تطعيم 93 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال

قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إنها تمكنت من بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في وسط غزة وشملت عشرات الآلاف من الأطفال على الرغم من الضربات الإسرائيلية في منطقة محددة معلنة أنها آمنة قبل ساعات من انطلاق الحملة.

وفي إطار اتفاق بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، كان من المقرر أن تبدأ هدن إنسانية في حرب غزة المستمرة منذ عام في وقت مبكر من، الإثنين، للوصول إلى مئات الآلاف من الأطفال.

غير أن مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة قال إن القوات الإسرائيلية قصفت قبل ساعات من ذلك الموعد خياماً بالقرب من مستشفى الأقصى داخل المنطقة، حيث قال إن 4 أشخاص لقوا حتفهم حرقاً.

The second round of the #polio campaign started yesterday in #Gaza middle area, despite ongoing violence.

Nearly 93,000 children under 10 received this crucial vaccine. Of those reached, 43% were vaccinated by @UNRWA teams on the ground. More than 76,300 children also received… https://t.co/fhOZ3YR37Y

— UNRWA (@UNRWA) October 15, 2024

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن إحدى مدارسها في مدينة النصيرات بوسط غزة، والتي كانت مخصصة موقعاً للتطعيم، تعرضت لقصف خلال ليل الأحد والساعات الأولى من صباح الإثنين مما تسبب في مقتل ما يصل إلى 22 شخصاً.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش، في مؤتمر صحفي في جنيف إن أكثر من 92 ألف طفل، أو نحو نصف الأطفال المستهدفين بالتطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى، تلقوا التطعيم أمس الإثنين.

وأضاف "الزملاء أبلغونا بأن التطعيم مر دون مشكلة كبيرة أمس، ونأمل في أن يستمر بالطريقة نفسها".

وسبق أن عبرت وكالات إغاثة أخرى عن مخاوفها إزاء إمكانية تنظيم حملة التطعيم في شمال غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي.

ونفذت جماعات الإغاثة الجولة الأولى من التطعيم الشهر الماضي بعد إصابة رضيع بشلل جزئي بسبب فيروس من النمط 2 في أغسطس(آب) في أول حالة من هذا القبيل في المنطقة منذ 25 عاماً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التطعيم وكالات إغاثة غزة وإسرائيل عام على حرب غزة

إقرأ أيضاً:

بدء حملة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة ستتم ابتداءً من اليوم.

وفي إطار عملية التطعيم، ستعمل المنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة على تطعيم مئات الآلاف من الأطفال ضد مرض شلل الأطفال في ثلاثة مراكز.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنه سيتم تنفيذ العملية بالتنسيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ونفذت منظمات إغاثة جولة أولى من التطعيم الشهر الماضي، بعد إصابة طفل بالشلل جزئياً بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2 في أغسطس، في أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاماً.

وذكرت المنظمة أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين ضمن الجولة الثانية من حملة التطعيم.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الأسبوع الماضي أن حملة التطعيم الجديدة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستكون أكثر تعقيداً بسبب القتال المتواصل بين إسرائيل وحركة حماس في شمال القطاع.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية الدكتور ريك بيبركورن في مؤتمر صحافي "أنا بالطبع قلق بشأن التطورات في شمال غزة".

وأعرب عن أمله أن تحترم الأطراف المتحاربة "الهدن الإنسانية" لتنفيذ حملة التطعيم، مشيراً إلى أن بعض المراكز الصحية في شمال غزة موجود في مناطق طلبت إسرائيل إخلاءها.

من جهتها، قالت الممثلة الخاصة لليونيسيف جان غوف "نحن قلقون لأن الظروف على الأرض أكثر تعقيداً هذه المرة".

مقالات مشابهة

  • الاونروا: تطعيم ٩٣ ألف طفل ضد شلل الاطفال في غزة
  • الأونروا: تطعيم 93 ألف طفل في الجولة الثانية ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة
  • بدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • بدء حملة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة