قررت الدائرة الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم الثلاثاء، تاجيل أولي جلسات محاكمة 46 متهمًا، في القضية رقم 14874 لسنة 2024 جنايات العجوزة، في القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة الثانية" لجلسة 25 نوفمبر للاطلاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين عبد الجليل مفتاح وضياء عامر.

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من 2014 وحتي 1 مارس 2022، في نطاق محافظات القاهرة والدقهلية وأسيوط وسوهاج، المتهمين من الأول وحتي الخامس تولوا قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات منالعامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية، بأن تولوا قيادة الهيكل الإداري بجماعة الإخوان الإرهابية.

وجاء في أمر الإحالة المتهمين من السادس وحتي الاخير انضموا لتلك الجماعة مع علمهم بأغراضها.

ووجه للمتهمين 8 و9 و11 ومن الثالث الثلاثون وحتي الأربعين والسادس والأربعين تمويل جماعة إرهابية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية العجوزة الجنايات اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في غرق 16فتاة بحادث معدية أبوغالب

تنظر بعد قليل محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة،  أولى جلسات محاكمة قائد ميكروباص وسائق في حادث غرق معدية أبو غالب المتسببة فى غرق ١٦ ضحية بمنشأة القناطر . 

وأحالت النيابة العامة المتهمين بتهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ إلى محكمة الجنح عقب انتهاء التحقيقات وورود كافة التقارير الفنية، ويحضر علي فايز المحامي أمام المحكمة وكيلا عن محمد خالد سائق الميكروباص الذي كان يتولى نقل الفتيات الضحايا ويدفع ببراءة موكله استنادا على عدة أدلة يكشف عنها خلال الجلسة. 

كانت أفادت النيابة العامة، بأنها قد تلقت، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها. 

 

حبس 45 يوما.. قرار قضائي جديد بحق سائق ميكروباص معدية أبو غالب تسببا في غرق 16 فتاة.. قرار عاجل ضد سائق ميكروباص وقائد معدية أبو غالب

 

واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 46 متهما بخلية العجوزة
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 46 متهما في خلية العجوزة الثانية
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا إلى جلسة 24 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة 111 متهما بقضية طلائع حسم الإرهابية لجلسة 23 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة سائق بتهمة قتل شخص فى القناطر الخيرية لـ نوفمبر المقبل
  • بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث معدية أبو غالب
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في غرق 16فتاة بحادث معدية أبوغالب
  • نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين في غرق 16 فتاة بحادث معدية أبو غالب .. غدا
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بـخلية التجمع الإرهابية لجلسة 26 نوفمبر