كشف نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم، عمّا أسماه “معادلة جديدة سيتبعها “الحزب” مع الجيش الإسرائيلي، تتمثل في إيلامه”، مشددا على أن “هذه المعادلة سوف تستمر”.

وقال قاسم في كلمة مصورة: “إن الأمل بالنصر لا حدود له”، مشيرا إلى أنه “لا يمكن فصل لبنان عن فلسطين، ونحن من سيمسك “رسن” العدو ونعيده الى الحظيرة… اصبروا”.

وأضاف: “إسرائيل احتلال توسعي لا يكتفي بفلسطين وإنما يريد كل المنطقة العربية ولدينا الحق في استهداف أي نقطة في إسرائيل وسنختار النقطة التي نراها مناسبة”.

وقال قاسم: “الإسرائيلي يراهن على الإجرام والتبني المطلق من الولايات المتحدة الأمريكية، أليس من حق الفلسطينيين أن يقوموا بعمل بطرد هذا الاحتلال؟ بدل أن تسألوا لماذا قام “لطوفان الأقصى”، اسألوا لماذا قام الاحتلال”، مضيفا: “لبنان ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي، هنا مساندتنا للفلسطينيين هي مساندة الحق وضمنا نحد من إمكانية التوسع”.

وتابع قاسم: “لولا أمريكا لما استطاعت إسرائيل أن تقوم بما تقوم به، أمريكا الشيطان الأكبر تريد شرق أوسط جديد”.

وأضاف: “نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأمريكية”، قائلا: “طالبنا بوقف إطلاق النار في غزة لوقف إطلاق النار على إسرائيل وهم طلبوا فصل الجبهتين”.

وأكد قاسم، “أن إيران تدعم الفلسطينيين من أجل تحرير فلسطين، ودعم فلسطين فخر لإيران التي تبذل كل الإمكانات لتعزيز وتقوية الفلسطينيين”، مضيفا: “إسرائيل هي التي تقتل، واعلموا جيدا أنه إذا لم نواجه إسرائيل تحت عنوان المواثيق الدولية ستصل إسرائيل إلى أهدافها التوسعية”.

وقال قاسم: “عندما نتحمل التضحيات ونؤلمهم سنكون قد حمينا الأجيال لسنوات، ونحن نقاتل كمقاومة بشرف ونستهدف جيشهم هم يقتلون بوحشية ويقتلون الاطفال والشيوخ والمسعفين والمدنيين، وهم يريدون إلغاء كل شي وإلغاء المقاومة”.

وأضاف: “إسرائيل تهدف إلى ضرب القيادة والقاعدة العسكرية من أجل فقدان قدرتنا على المواجهة وإنهاء “حزب الله” وصياغة لبنان جديد تحت إدارة أمريكيةطن وتابع: “أقول للجبهة الداخلية الإسرائيلية إن الحل هو وقف إطلاق النار، أقول للإسرائيليين لا تصدقوا ما يعلنه مسؤولوكم وانظروا إلى قتلاكم في الحرب، جيشكم مهزوم و”حزب الله” قوي ورممنا قدراتنا التنظيمية ولا يوجد مركز قيادي شاغر والميدان يشهد.. إن الحزب قوي”.

وتابع قاسم: “العالم وبريطانيا وفرنسا وأمريكا متواطئون مع الإجرام الإسرائيلي، وسنوسع دائرة استهداف المواقع العسكرية في إسرائيل”، مضيفا: “الميدان هو الذي يعطي النتيجة وعلينا أن نصبر ونتحمل”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل وحزب الله نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم

إقرأ أيضاً:

الشيخ نعيم قاسم: المقاومة أثبتت قدرتها على ردع العدو الإسرائيلي وحماية لبنان

يمانيون../ أكد الشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، استمرار المقاومة اللبنانية في مواجهة العدو الإسرائيلي، مشدداً على أن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي الوحيد لتحرير الأراضي المحتلة وحماية لبنان من الأطماع الإسرائيلية.

وأوضح الشيخ قاسم في خطاب له اليوم الثلاثاء، أن المقاومة اللبنانية جزء لا يتجزأ من المقاومة الفلسطينية، وأن الدعم الذي تقدمه لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية هو دعم لحق مشروع.

وأضاف أن المقاومة أثبتت قدرتها على ردع العدو الإسرائيلي وحماية لبنان، وأنها لن تتردد في مواجهة أي عدوان.

كما انتقد الشيخ قاسم الدور الأمريكي في دعم إسرائيل، واصفًا الولايات المتحدة بأنها “الشيطان الأكبر” وأنها شريكة في جرائم الحرب الإسرائيلية.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد العدوان الإسرائيلي، وإلى الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها للقانون الدولي.

وفي سياق متصل، أكد الشيخ قاسم أن المقاومة مستمرة في تطوير قدراتها العسكرية، وأنها قادرة على الوصول إلى أي هدف داخل الأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن المقاومة ستواصل دعم المقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر النهائي.

وأكد الشيخ نعيم قاسم، على موقف الحزب الرافض لفصل الصراع في لبنان عن الحرب في غزة.

وقال إن الحزب رفض طلبات بوقف الحرب والابتعاد عن الحدود، مصراً على ربط وقف إطلاق النار في لبنان بوقفه في غزة.

وشدد على أن المقاومة تواجه مشروعاً توسعياً إسرائيلياً، وأن دعم الفلسطينيين هو لحماية لبنان أيضاً، نافيا أن يكون هناك مشروع إيراني، ومؤكداً أن المقاومة تدعم المشروع الفلسطيني.

وأشار الشيخ قاسم إلى أن المواجهة، رغم ثمنها، ضرورية لحماية الأجيال المقبلة وتحقيق الحرية.

وانتقد الممارسات الإسرائيلية، متهماً إسرائيل باستهداف المدنيين والبنى التحتية، بما في ذلك عناصر من الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.

وأكد أن المقاومة حققت إنجازات ميدانية تفوق التوقعات، مشدداً على أن الطريق الوحيد لاستعادة الأرض وإيقاف العدوان هو صمود المقاومة والتفاف الشعب حولها.

وأوضح أن حزب الله لم يعد في مرحلة المساندة فقط، بل في مواجهة مباشرة مع الحرب الإسرائيلية، مشيراً إلى أن المقاومة ستكون هي من “يمسك رسن العدو” ويعيده إلى حدوده.

وكشف الشيخ نعيم قاسم عن تبني الحزب لمعادلة جديدة في مواجهته مع إسرائيل، بالقول إن هذه المعادلة تقوم على مبدأ “إيلام العدو” وتوسيع نطاق الاستهداف ليشمل مدناً إسرائيلية كبرى مثل تل أبيب وحيفا.

وأكد أن الحزب يرى أن له الحق في استهداف أي نقطة داخل إسرائيل، رداً على استهداف إسرائيل لكل لبنان، مشيرا إلى أن المقاومة ستختار النقاط المناسبة للاستهداف، مع التركيز على المواقع العسكرية والثكنات.

وفي إشارة إلى قدرات المقاومة، حذر الشيخ قاسم الإسرائيليين من تصديق حكومتهم بشأن قدرات المقاومة، مستشهداً بما وصفه بـ”أسطورة غزة”، مؤكد أن المقاومة لن تُهزم لأنها صاحبة الأرض وأن مقاتليها مستعدون للاستشهاد.

وطمأن الشيخ قاسم أنصار المقاومة بقوله إن الحزب استعاد عافيته ورمم قيادته التنظيمية، مؤكداً عدم وجود مناصب شاغرة وأن هناك بديلاً في كل مركز.

وختم الشيخ قاسم بتوجيه رسالة للمجاهدين، واصفاً إياهم بـ”درة الجهاد وعنوان العزة والكرامة والأمل وبشائر النصر”، مؤكداً ثقة القيادة الكبيرة بهم.

مقالات مشابهة

  • الشيخ نعيم قاسم: المقاومة تفرض معادلة جديدة وتستهدف “تل أبيب” وحيفا
  • الشيخ نعيم قاسم: المقاومة أثبتت قدرتها على ردع العدو الإسرائيلي وحماية لبنان
  • نعيم قاسم: حزب الله استعاد عافيته و قررنا إيلام العدو
  • نعيم قاسم مخاطبا الإسرائيليين: الحل في وقف إطلاق النار
  • ‏نعيم قاسم يوجه رسالة للإسرائيليين: الحل في وقف إطلاق النار لتعودوا إلى منازلكم في الشمال
  • نعيم قاسم: ضربة إسرائيل لقيادتنا ضربة كبيرة وقاسية
  • نعيم قاسم .. قررنا تنفيذ معادلة جديدة هي إيلام العدو
  • نعيم قاسم يعلن انتقال حزب الله إلى معادلة إيلام العدو.. توعد بالمزيد (شاهد)
  • كلمة جديدة مرتقبة لنائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم