صدى البلد:
2024-10-15@15:25:06 GMT

دولة عربية تقاضي شركة بوينج لهذا السبب

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

اأكد عادل الرضا، نائب الرئيس، الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات»، أن الناقلة زادت استثماراتها في برنامج تحديث الأسطول الشامل إلى 4 مليارات درهم (14.7 مليار درهم) من 3 مليارات دولار (11 مليار درهم)، ليشمل أكثر من 205 طائرات بدلاً من 191 طائرة في السابق، في إطار خطط الناقلة لمواجهة تأخير تسليمات الطائرات وخاصة طائرة 777 إكس، والتي دفعت طيران الإمارات لمطالبة بوينغ بتعويض عن التأخير.


وقال الرضا إن الطلب على السفر من وإلى دبي يشهد انتعاشا قويا، لكن العائق الأساسي أمام توسع الشركة هو عدم توفر الطائرات، نتيجة تأخر تسليم طائرات بوينغ 777 إكس. وأوضح الرضا أنه كان من المفترض أن يضم أسطول الشركة 80 طائرة من هذا الطراز، لكن لم يتم تسليم أي منها حتى الآن، مما أثر سلبا على خطط التوسع.
وخلال تصريحاته للصحفيين على هامش «أسبوع مستقبل الطيران»، أشار الرضا إلى أن «طيران الإمارات» واجهت تأخيرات التسليم بتمديد عقود تشغيل بعض الطائرات المؤجرة، إلى جانب الاستثمار في برنامج لتحديث وتجديد أسطول الطائرات.
وبعد إعلان شركة «بوينغ» عن تأجيل تسليمات طائرة بوينغ 777 إكس إلى العام 2026، وإعادة هيكلة القوى العاملة وتأثر خطوط الإنتاج، أشار الرضا إلى أن طيران الإمارات رفعت استثماراتها في البرنامج الشامل لتحديث الأسطول إلى 4 مليارات دولار (14.7 مليار درهم)، ويشمل البرنامج تحديث أكثر من 205 طائرة، مما يجعله أكبر برنامج من نوعه في صناعة الطيران.


وكان برنامج التحديث الشامل للأسطول يضم 191 طائرة بتكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار.


كما أكد الرضا أن «طيران الإمارات» طالبت شركة بوينغ بتعويضات عن التأخير في تسليم طائرات 777 إكس، موضحا أن الشركة ستلزم بوينغ بالشرط الجزائي المنصوص عليه. ومع ذلك، شدد على أن هذه التعويضات لا تغطي الخسائر الناتجة عن عدم دخول الطائرات إلى الخدمة، والتي تؤثر على توسع الشركة.


وكانت بيانات تشير إلى أن تأجيل تسليمات بوينغ 777 إكس لتبدأ خلال العام 2025، بدلاً من العام 2020، تأجلت إلى العام 2026.


وأكد «بوينغ» أنها أبلغت عملاءها بتأخيرات إضافية، مع توقع أن يتم أول تسليم لطائرة 777 إكس في عام 2026.
وكان الرضا استبعد أن تكون طائرة بوينغ 777 إكس التي تعرضت لتأخيرات متتالية، ضمن تسليمات طيران الإمارات خلال 2025، وقال إنه لا يعتقد أن طيران الإمارات سوف تتسلم أي طائرة من هذا الطراز في 2025، كما هو محدد من قبل، وذلك حسب القراءة للوضع الحالي والتحديات القائمة.


وأشار إلى أن متوسط إشغال المقاعد يبلغ أكثر من 80%، مع تفاوت في الطلب بين الوجهات المختلفة.
وفي إطار «أسبوع مستقبل الطيران»، كشفت «طيران الإمارات» عن بعض الابتكارات في مجال الطيران، ومنها «الممر الذكي» الذي يتيح للمسافر استكمال إجراءات السفر دون الحاجة إلى جواز السفر. وأوضح الرضا أن المطار بالكامل سيصبح مثل «ممر ذكي»، حيث سيتم التقاط بصمة الوجه من عدة مواقع، مما يجعل المسافر هو جواز السفر وبطاقة الصعود في جميع مراحل السفر داخل المطار.


كما استعرض الرضا النظام الترفيهي الجديد على متن طائرات «إيرباص A350»، وناقش مع الشركاء إمكانية استخدام الطائرات بدون طيار (الدرون) لفحص هيكل الطائرات، مما يسهم في تسريع عمليات الفحص وتعزيز دقتها دون الحاجة إلى معدات إضافية. كما تناول موضوع الاستدامة، حيث تم عرض منتجات تم تصنيعها من خلال إعادة تدوير أجزاء الطائرات التي تم إحالتها للتقاعد.


واختتم الرضا تصريحاته بالحديث عن «أسبوع مستقبل الطيران»، الذي يُعقد للمرة الأولى على مدار ثلاثة أيام، ويجمع نخبة من خبراء الصناعة من القطاعين العام والخاص لمناقشة مستقبل الطيران والتقنيات التي يمكن أن تعزز أداءه. تشمل المناقشات موضوعات مثل تجربة المسافر المستقبلية، ومستقبل نظام الاتصالات على متن الطائرات. يشارك في الفعالية 30 متحدثًا بارزًا من قطاعات الطيران، والفضاء، والشحن الجوي، والخدمات اللوجستية، والصيانة والإصلاح، بالإضافة إلى خبراء التكنولوجيا والأكاديميين، مما يعكس التنوع والشمولية في المواضيع التي سيتم تناولها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوينج الامارات طيران الامارات دولة عربية صناعة الطيران طیران الإمارات مستقبل الطیران إلى أن

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب قد تشتاق لمذاق طعام بلدك عند السفر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خلال رحلته إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من قرن، أعجب مدير المسرح البريطاني ريتشارد دي أويلي كارت بالفنادق الأمريكية الجديدة التي أقام بها لدرجة أنه قرر العودة إلى وطنه، وافتتاح أول فندق فاخر في بريطانيا بُني خصيصا لهذا الغرض في عام 1889، أي فندق "سافوي".

ومثل أي فندق فاخر، كان لابد أن يقدّم مجموعة جذابة من الأطعمة والمشروبات. وهنا يأتي دور حانة "American Bar" (الحانة الأمريكية)، التي صممت تحديدا للزوار الأمريكيين، وعلى مدار عقود جذبت مشاهير مثل مارلين مونرو.

تعد حانة "American Bar" في فندق "سافوي" أحد أبرز الأماكن في العاصمة البريطانية لندن منذ أواخر القرن التاسع عشر.Credit: JACK HARDY/The Savoy

وتشرح أندريا دي كيارا، وهي مديرة الحانة في فندق "سافوي" التي لا تزال أقدم حانة مشروبات كوكتيل في لندن، ولقبت بأفضل حانة بالعالم في عام 2017 أن "فندق سافوي كان نفسه أول فندق فاخر يفتتح في لندن، وقد صُمم لجذب المسافرين الأمريكيين المميزين. وافتتحت حانة American Bar كامتداد لتلك الأيديولوجية، وبهدف جذب حشد دولي".

ولا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الأماكن في كل من أعلى وأدنى مستويات مشهد السفر تستفيد من الحنين إلى الوطن أو أولئك الذين يبحثون عن نكهات مألوفة.

ظهور سياحة الطعام  

ومن المتوقع أن تبلغ سوق سياحة الطعام أكثر من 1.1 تريليون دولار في عام 2024. وأبلغ أكثر من 34% من السياح الذين شملهم الاستطلاع في عام 2022 أنهم اختاروا وجهات مستوحاة من المطبخ الذي يحبونه، وفقًا لتقرير حديث صادر عن شركة الأبحاث السوقية "Future Market Insights".

ومن المتوقع أن تستمر هذه الأرقام في الارتفاع، ومن المتوقع أن تصل إلى 5.6 تريليون دولار في عام 2034، بمعدل نمو مركّب مذهل بنسبة 17.1% سنويًا.

ورغم أن هذا النمو الهائل قد يكون بمثابة أخبار إيجابية للعاملين في صناعة الطعام، إلا أنه يعني أيضًا أن هناك أشخاص عرضة للحكم عليهم بسبب "رهاب كل ما هو جديد"، أي في هذه الحالة شعورهم بالخوف من تجربة أطعمة جديدة، أو أن يُنظر إليهم بريبة إذا اختاروا أصنافا يمكنهم العثور عليها في بلدانهم.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران مجرية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 2025
  • الإمارات تحذر رعاياها في مدينة بالهند لهذا السبب
  • لهذا السبب قد تشتاق لمذاق طعام بلدك عند السفر
  • لهذا السبب.. جلسة تجمع جوميز بـ عبدالله السعيد قبل السوبر المحلي
  • حظر بيع iPhone 16 في إندونيسيا.. لهذا السبب
  • طيران الإمارات: تعديلات كبيرة ومكلفة لبرامج الأسطول
  • لهذا السبب.. حنان ترك تتصدر التريند
  • نجم الأهلي السابق يشيد بحسام حسن لهذا السبب
  • تراجع عالمي في إنتاج القمح لهذا السبب