موقع 24:
2024-10-15@15:19:17 GMT

لوبان تدفع ببراءتها في قضية اختلاس أموال أوروبية

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

لوبان تدفع ببراءتها في قضية اختلاس أموال أوروبية

دافعت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبان، عن أفعالها أمام محكمة باريس، أمس الإثنين، وسط مزاعم مستمرة بتلقيها تمويلات لتوظيف موظفين وهميين في البرلمان الأوروبي.

وقالت لوبان في اليوم الأول من جلسة الاستماع: "لا أشعر إطلاقاً أنني ارتكبت أدنى مخالفة أو أي تصرف غير قانوني".

وتواجه لوبان اتهامات بتلقي أموال لتوظيف موظفين وهميين في البرلمان الأوروبي، حيث عملوا، وفقاً للتقارير، لصالح حزبها اليميني المتطرف "التجمع الوطني" وليس في قضايا أوروبية.

استجواب مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال البرلمان الأوروبي - موقع 24سيتم استجواب زعيمة اليمين المتشدد في فرنسا مارين لوبان، لأول مرة، اليوم الإثنين، المتّهمة باختلاس أموال للبرلمان الأوروبي في إطار محاكمتها، في قضية يمكن أن تقضي على مساعيها للوصول إلى الرئاسة.

ونفت لوبان هذه الاتهامات بشكل مستمر. وخلال جلسة الاستماع، أكدت زعيمة الحزب التي شغلت هذا المنصب لفترة طويلة أن دور المساعدين البرلمانيين ليس محدداً بوضوح. وقالت: "البرلماني هو الذي يحدد طبيعة عمل المساعد"، مشيرة إلى أن مهام المساعد يمكن أن تخدم البرلماني والحزب على حد سواء.

وفي بداية الجلسة كانت لوبان هادئة، لكنها أصبحت أكثر انزعاجاً مع تقدم الجلسة، وحتى أنها أسقطت بعض الأوراق من على منصة الإلقاء.

وظلت هذه القضية تلاحق لوبان وحزبها لسنوات. وتعود المزاعم إلى الفترة ما بين 2004 و2016 وتضم أكثر من 20 متهماً، بمن فيهم أعضاء سابقون في البرلمان ومساعدون.

وإذا تمت إدانتهم، فإنهم يواجهون عقوبات قد تصل إلى السجن لمدة 10 سنوات وغرامات كبيرة، بالإضافة إلى احتمال منعهم من تولي مناصب عامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لوبان لوبان البرلمان الأوروبي فرنسا الاتحاد الأوروبي مارين لوبان اليمين المتطرف

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 22 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب شركة للإستيراد والتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمحافظة الإسكندرية لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية والعقارات – تأسيس الشركات – شراء السيارات)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ  (22 مليون جنيه تقريبًا).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 22 مليون جنيه
  • مارين لوبان تواجه اختباراً حاسماً في محكمة باريس: هل يؤثر الحكم على مستقبلها السياسي؟
  • استجواب زعيمة اليمين الفرنسي بتهمة اختلاس أموال أوروبية قد تبدد حلمها بـالرئاسة
  • اختلاس بـملايين الجنيهات.. محاكمة مسؤول مصري في البنك العربي
  • افتتاح البرلمان على وقع “الميوعة”.. قربالة الشطيبي وحجيرة توقف جلسة مجلس النواب
  • مواجهة حامية في البرلمان بين رئيس الجلسة والوزير بايتاس
  • الشطيبي ينسف أول جلسة نيابية بعد افتتاح البرلمان
  • استجواب مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال البرلمان الأوروبي
  • "جهاز الرقابة": تحصيل واسترداد 177.7 مليون ريال.. و115 قضية أموال عامة