جرى خلال اللقاء مناقشة دور العلماء، في تبصير الشعب اليمني للتمسك بهويته الإيمانية والاعتزاز بثقافته، ما مكنه من مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي للعام التاسع على التوالي وتحقيق الانتصار الذي يحسب لكل أبناء اليمن.
وأشاد فخامة الرئيس بدور العلامة محمد مرعي رحمه الله، ونجله الشيخ محمد محمد مرعي وبمخرجات جامعة العلوم الشرعية بالحديدة في توعية الناس بمخاطر وأهداف العدوان وتكريس ثقافة الوعي لعامة أبناء الشعب اليمني في أهمية التصدي لأعداء الله باعتبار ذلك مسؤولية دينية، ووطنية.


ولفت إلى أهمية دور العلماء في لم الشمل وتعزيز وحدة الصف والكلمة باعتبار ذلك عنصراً أساسياً للاعتصام بحبل الله والتمسك بقيم الدين الإسلامي الحنيف.
وقال الرئيس المشاط "بفضل الله وبجهود العلماء الأجلاء تحطمت كل آمال العدوان في التضليل على أبناء محافظة الحديدة والتغرير والزج بهم في معارك تخدم أجندة قوى العدوان".
ووجه فخامة الرئيس، نائب رئيس الوزراء - وزير المالية بتوفير الدعم الكامل لجامعة العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة، وحل كل الإشكالات التي تواجهها، بما يخدم العلم الشرعي.
من جانبه ثمن مفتي الحديدة الشيخ محمد مرعي اهتمام فخامة الرئيس المشاط بالعلماء وتعزيز دورهم الإرشادي وكذا جهوده المباركة في إدارة شؤون الدولة في أصعب الظروف التي تمر بها البلاد، متمنياً لفخامته التوفيق والسداد.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور

لليوم التاسع على التوالي، واصل الجامع الأزهر وفروع الرواق الأزهري بجميع محافظات الجمهورية، اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، حيث أدى دارسو المرحلتين المتوسطة والتخصصية الاختبارات في مواد؛ الحديث التحليلي وعلوم القرآن والتفسير الموضوعي وتفسير آيات الأحكام، وذلك وفقاً لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا

وقد تفقد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، مقر الاختبارات بكلية أصول الدين بالقاهرة، حيث يؤدي ٣٦٠٠ دارس الاختبارات موزعين على ٩٣ لجنة، في حين يؤدي أكثر من ١٨ ألف دارس الاختبارات بجميع فروع الرواق الأزهري بجميع محافظات الجمهورية، تم توزيعهم جغرافيا على المناطق الأقرب لهم وذلك تيسيرًأ عليهم.

تلقي العلم الشرعي من مصدره الصحيح

ووجه الدارسون الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك لتوفير الفرصة لهم لتلقي العلم الشرعي من مصدره الصحيح الذي يقوم علي الوسطية دون تعصب أو مغالاة.

يأتي ذلك وفق توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.

 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. التشكيل الكامل لحكومة مدبولى الجديدة ومراسم حفل اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير العلاج للحالات المرضية والأكثر احتياجاً
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية