استجابت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الشرقية لبلاغ حول احتجاز عائلة في منزل بولاية #صور ، وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار ، حيث تمكنت الفرق من إنقاذهم ، وهم بصحة جيدة.

ويتابع مركز إدارة الحالات الطارئة بالهيئة استعدادات وجاهزية إدارات ومراكز وفرق الهيئة للتعامل مع البلاغات التي قد ترد إليها من مختلف المحافظات المتوقع تأثرها بالحالة الجوية، برئاسة العميد الركن مهندس/ علي بن سيف المقبالي رئيس هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا حادث قطاري المنيا لـ 22 مصابا ووفاة شخصين

اكد بيان غرفة عمليات محافظة المنيا، ارتفاع ضحايا حادث تصادم قطارين بالمنيا، أمام قرية ماقوسة الي 20  مصابا وجثتين، تم نقلهم الي مستشفيات المنيا الجامعي والمنيا العام.

وأكدت المصادر، أن الجثتين لفني وكهربائي قطار النوم الذي وقع به حادث التصادم وسقوط عربتي بترعة الإبراهيمية .

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا،  قد تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجده بوقوع حادث تصادم بين قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة بمركز المنيا ، حيث وقع  حادث تصادم بين جرار " باور"  قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة ، مما أسفر عن إصابة 20 شخصًا، تم نقل 15 مصابًا إلى مستشفى المنيا العام، فيما نُقل 5 مصابين آخرين إلى مستشفى الجامعة لتلقي العلاج .

تمكن رجال الإنقاذ النهري بمساعدة الأهالي ، من انتشال جثتين لعاملين من ركاب قطار النوم، وفور تلقى مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة إخطارًا بالحادث، انتقل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا. 

وتابع المحافظ عمليات الإنقاذ والإسعاف، ووجّه بالدفع بـ 20 سيارة إسعاف لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة ، وأكد محافظ المنيا ، أنه تم فصل عربتين من قطار النوم ، واستئناف حركة القطار اتجاه القاهرة ، وتتم الآن عملية رفع العربتين المصابين والستين خرجتا من على القضبان بسبب التصادم ، وتم استئناف حركة القطارات من الساعة الثامنة صباحا .

مقالات مشابهة

  • احتجاز 3 أشخاص بداخل مركبتهم في مجرى وادي السليمية بولاية صور
  • لجنة الطوارئ الموريتانية.. حالة انعقاد دائم بعد ارتفاع منسوب نهر السنغال
  • 45 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • 45 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزو
  • الأمطار الرعدية ترفع منسوب وادي إيسيل بمراكش بعد سنوات من الجفاف
  • “الدفاع المدني”: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم الإثنين حتى الجمعة المقبل
  • الدفاع المدني يحذر من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • رئيس الوزراء : الحصول على مياه نظيفة حق أساسي من حقوق الإنسان
  • ارتفاع ضحايا حادث قطاري المنيا لـ 22 مصابا ووفاة شخصين