موقع 24:
2024-10-15@15:26:27 GMT

ميقاتي: أخذنا ضمانة من واشنطن لتخفيف التصعيد في لبنان

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

ميقاتي: أخذنا ضمانة من واشنطن لتخفيف التصعيد في لبنان

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إن الاتصالات الدولية قائمة للوصول الى وقف اطلاق النار وتعزيز دور الجيش وتطبيق القرار 1701، مضيفاً "إننا نسعى إلى تأمين موافقة دولية مسبقة قبل عرض الموضوع على مجلس الامن الدولي، خصوصاً وأن معظم الدول متعاطفة مع لبنان".

وتابع رئيس الحكومة اللبنانية بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الثلاثاء، "خلال اتصالاتنا مع الجهات الأمريكية الأسبوع الماضي أخدنا نوعاً من الضمانة لتخفيف التصعيد في الضاحية الجنوبية وبيروت، والأمريكيون جادون في الصغط على اسرائيل للتوصل إلى وقف اطلاق النار".

وأشار ميقاتي إلى أن الاجراءات المشددة المتخذة في مطار بيروت هي لتفادي أي ذريعة يستغلها العدو الإسرائيلي.

وعما اذا كان لبنان تلقى ضمانات لعدم استهداف المطار والمرافق الاساسية قال ميقاتي"لا ضمانات أبداً ولكن حماية هذه المرافق تتم من خلال الاجراءات المتخذة لسحب كل الذرائع ، سواء في المطار أو المعابر البرية أو الموانئ البحرية.الإجراءات المشددة المتخذة في المطار هي لتفادي أي ذريعة يستغلها العدو الإسرائيلي".

الوكالة الوطنية للإعلام - #ميقاتي: الاتصالات الدولية قائمة للوصول الى وقف اطلاق النارواخذنا من الجهات الاميركية نوعا من الضمانة لتخفيف التصعيد في الضاحية الجنوبية وبيروت https://t.co/A0mwpPU57k

— National News Agency (@NNALeb) October 15, 2024

وعما يقال عن طلب إسرائيلي بحزام أمني على بعد خمسة كيلومترات من الحدود قال: "لم يصلنا أي شيء، علماً بأن قوات اليونيفيل تتعرض يومياً للاعتداءات الإسرائيلية. مجرد احتلال أي شبر من أرضنا مرفوض ونحن لا نقبل بدلك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان الإسرائيلية عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

كرامي شاكرا للسعودية دعمها لبنان: نؤيد جهودها الدبلوماسية لوقف اطلاق النار

كتب النائب فيصل كرامي عبر "اكس": "نشكر جميع الجهود المبذولة من قبل المملكة العربية السعودية‬⁩ على كافة المستويات السياسية والاغاثية في مواجهة ⁧العدوان الاسرائيلي‬⁩ وخصوصاً تدشين سعادة السفير وليد البخاري‬⁩ للجسر الجوي الاغاثي بين لبنان والمملكة لدعم اللبنانيين، ونحن نؤيد موقف المملكة العربية السعودية في ما يتعلق بحل الدولتين ودولة فلسطينية بحدود الـ ٦٧ عاصمتها القدس الشرقية، كما نؤيد الجهود الدبلوماسية لوقف اطلاق النار في لبنان كبداية للحل".

مقالات مشابهة

  • الأمريكيون جادون..ميقاتي: ضمانات من واشنطن بتخفيف قصف بيروت
  • ميقاتي: الاتصالات الدولية قائمة للوصول لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي: اتخذنا إجراءات مراقبة مشددة في المطار للحؤول دون استهدافه من إسرائيل
  • ميقاتي: الحكومة اتخذت قرارا بإرسال الجيش اللبناني إلى الجنوب
  • ميقاتي للجزيرة: نسعى لوقف إطلاق النار ولدينا ضمانات أميركية لخفض التصعيد
  • ميقاتي يكشف عن ضمانات أميركية بخفض التصعيد وقرار بالتوجه لمجلس الأمن
  • متى ستنتهي حرب لبنان؟ َضمانة مهمة جداً!
  • طائرة مساعدات اماراتية حطت في المطار
  • كرامي شاكرا للسعودية دعمها لبنان: نؤيد جهودها الدبلوماسية لوقف اطلاق النار