CNN Arabic:
2024-10-15@15:21:13 GMT

محمد بن سلمان يتوجه إلى مصر ويلتقي السيسي

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الديوان الملكي السعودي، الثلاثاء، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان غادر المملكة، في طريقه إلى مصر، لعقد لقاء مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان: "بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين، غادر سمو ولي العهد، متوجهاً - بحفظ الله ورعايته - إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث سيلتقي بفخامة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكان ولي العهد السعودي ترأس جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية قبل وقت قصير، الثلاثاء.

وكان قد بحث ولي العهد السعودي خلال اتصال هاتفي، منذ أسابيع، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ويرجع آخر لقاء بين محمد بن سلمان والرئيس المصري، إلى أول أيام عيد الأضحى الماضي، حيث التقى ولي العهد السعودي، الرئيس السيسي في منى بالمشاعر المقدسة.

السعوديةمصرالأمير محمد بن سلمانالقاهرةالملك سلمان بن عبدالعزيزعبدالفتاح السيسينشر الثلاثاء، 15 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان القاهرة الملك سلمان بن عبدالعزيز عبدالفتاح السيسي ولی العهد السعودی الرئیس المصری محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مستجدات الأحداث في المنطقة، في ظل حرب إبادة جماعية تواصل إسرائيل شنها على قطاع غزة وامتدت إلى لبنان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه ابن سلمان من ماكرون، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة، إن ابن سلمان، “تلقى اتصالاً هاتفياً من ماكرون، جرى خلاله بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، واستعراض الجهود المبذولة لخفض التصعيد للوصول إلى الأمن والاستقرار”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

  

مقالات مشابهة

  • ولي العهد وفخامة الرئيس المصري يعقدان جلسة مباحثات موسعة ..صور
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بقصر الاتحادية
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي .. فيديو
  • في زيارة رسمية : ولي العهد السعودي يتوجه إلى مصر للقاء السيسي
  • محمد بن سلمان يتوجّه إلى القاهرة للقاء الرئيس السيسي
  • بتوجيهات الملك.. ⁧‫ولي العهد‬⁩ يغادر إلى مصر للقاء الرئيس السيسي
  • مباحثات بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي