موقع 24:
2024-10-15@15:19:43 GMT

خلافات البيت الأبيض تظهر للعلن

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

خلافات البيت الأبيض تظهر للعلن

كشفت وسائل إعلامية أمريكية، اليوم الثلاثاء، عن تأزم الخلافات بين السكرتيرة الصحفية للرئيس جو بايدن كارين جان بيير، ومنسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي.

وقالت مصادر وسيلة إعلامية أمريكية، إن "جان بيير، قامت بمنع كيربي، من الانضمام إليها على المنصة في المؤتمرات الصحفية للبيت الأبيض، حيث كان كيربي غائباً في الغالب عن قاعة المؤتمرات الصحفية، رغم استمرار تصعيد القتال في الشرق الأوسط، خلال الشهرين الماضيين"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

New @AlexThomp scoop: Karine Jean-Pierre blocks John Kirby at White House podium https://t.co/6CkEVH1tuy

— Sara Fischer (@sarafischer) October 14, 2024

ويعود سبب العلاقات المتوترة بين الطرفين، إلى أن جان بيير، تعتقد أن وجود كيربي، أعطى الانطباع بأنها بحاجة إلى مرافق، كما أنها محبطة لعدم تمتعها بسلطة اتخاذ القرار بشأن موعد انضمام كيربي إلى الإحاطات، بحسب مصادر مطلعة.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، في حديث لموقع "أكسيوس"، أن "جان بيير، وكيربي، يتمتعان بعلاقة محترمة في الأسابيع الأخيرة، وكان هناك مجموعة واسعة من الضيوف في قاعة المؤتمرات الصحفية، حيث نتواصل بشأن القضايا المحلية العاجلة".

ويشار إلى أن حضور كيربي تقلص تزامناً مع رحيل أنيتا دان، مساعدة الاتصالات الرئيسية في البيت الأبيض هذا الصيف، حيث فرضت جان بيير، المزيد من السيطرة على قاعة المؤتمرات الصحفية منذ ذلك الحين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البيت الأبيض قاعة المؤتمرات أمريكا البيت الأبيض المؤتمرات الصحفیة جان بییر

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": العلاقات في البيت الأبيض بين فريقي بايدن وهاريس تزداد توترا

أفاد موقع "أكسيوس" بأن العلاقات في البيت الأبيض بين فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن وفريق نائبته مرشحة الرئاسة كامالا هاريس تزداد توترا في الآونة الأخيرة قبيل الانتخابات المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة للموقع: "أصبحت العلاقات بين فريق كامالا هاريس وفريق جو بايدن في البيت الأبيض متوترة بشكل متزايد في الأسابيع الأخيرة قبيل الانتخابات (في 5 نوفمبر القادم)".

وكما يشير الموقع، فإن "فريق بايدن يرغب في فوز هاريس بالانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن العديد من مساعدي الرئيس الأمريكي الحالي مستاؤون من أنه تم إجباره على الانسحاب من السباق الرئاسي".

ووفقا لمصادر الموقع، فإن البيت الأبيض "لا يقوم بتنسيق جدول عمل بايدن بما يكفي ليتماشى مع مصالح حملة هاريس الانتخابية".

ويسلط "أكسيوس" الضوء على أن فريق هاريس "حاول زيادة عدد الموظفين للتعامل مع عبء العمل الثقيل، وقد انضم بعض مساعدي بايدن إلى حملة نائبة الرئيس الانتخابية، لكن في البيت الأبيض يُطلق على هؤلاء الأشخاص وصف "غير المخلصين" بسبب انتقالهم".

وبعد أن أثار مخاوف الناخبين أداء بايدن الكارثي في المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير مناسب أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في يونيو الماضي، لا سيما بسبب تقدمه في السن (81 عاما) أعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية في يوليو الماضي وأكد تأييده ترشيح نائبته كامالا هاريس، التي بدروها أصدرت بيانا تعهدت فيه ببذل كل ما بوسعها لهزيمة ترامب وأجندته المتطرفة لمشروع 

مقالات مشابهة

  • 538 مختارا يحددون سيد البيت الأبيض.. نشرح لك القصة المجمع الانتخابي
  • البيت الأبيض: لا مكان في أمريكا لكراهية الفلسطينيين والعرب والمسلمين
  • البيت الأبيض: تابعنا تهديداتأايران لـ ترامب ونحذرها من المساس بأي مواطن امريكي
  • البيت الأبيض يقول إنه يتابع التهديدات الإيرانية لترامب منذ سنوات
  • طريقة الحكومة في المؤتمرات الصحفية تهزم نفسها من خلال خلط المواضيع
  • هل تقدم إسرائيل "البيت الأبيض" هدية لـ ترامب؟
  • "أكسيوس": العلاقات في البيت الأبيض بين فريقي بايدن وهاريس تزداد توترا
  • البيت الأبيض.. لمن يدفع أكثر!
  • البيت الأبيض: إعلان بايدن عن كارثة فلوريدا سيجعل التمويل الفيدرالي للمتضررين