كشف مسؤول إسرائيلي بارز أن هجوم بلاده على إيران سوف يكون قبل الانتخابات الأمريكية المقرر انعقادها في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال المسؤول إن الهجوم الإسرائيلي على إيران سوف يأتي عندما تكتمل الاستعدادات له والتنسيقات مع الولايات المتحدة، حيث تهتم إسرائيل بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية وعدم اتخاذ إجراءات يمكن اعتبارها أنها تدخل سياسي في الانتخابات ولا يوجد أي نية لذلك.

وأوضح المسؤول لموقع "I24 News" أنه "لا يمكننا الانتظار لفترة أطول بكثير لهجوم إيراني بهذا الحجم"، وإن الرد الإسرائيلي قد يأتي على شكل موجات، وسلسلة من الهجمات، وليس فقط على شكل هجوم كبير لمرة واحدة.

وأضافت مصادر مطلعة على الأمر أنه "في أعقاب الضغوط الأمريكية - فإن الاتجاه الذي يظهر الآن هو إلحاق الضرر بالأهداف العسكرية والبنى التحتية للطاقة في إيران، حيث تعارض واشنطن إلحاق الضرر بالمنشآت النووية.

نتانياهو وغالانت يتفقان على شدة وتوقيت الرد على إيرانhttps://t.co/TqjwGy7FLU

— 24.ae (@20fourMedia) October 15, 2024

وكانت إيران شنت هجوماً كبيراً على عدد من المواقع الإسرائيلية في الأول من شهر أكتوبر(تشرين الأول) الجاري رداً على اغتيال كل من رئيس حزب الله حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران حزب الله إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله عام على حرب غزة على إیران

إقرأ أيضاً:

جيروزاليم بوست: مئات المباني تضررت من هجوم إيران الأخير وكلفت 200 مليار شيكل

قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن الهجوم الصاروخي الأخير الذي شنته إيران على إسرائيل تسبب في أضرار تقدر بنحو 200 مليار شيكل (53 مليون دولار) من الممتلكات الخاصة، مما يجعله الهجوم الأكثر كلفة منذ بداية الحرب قبل عام، وقد تعهدت إسرائيل بالرد عليه وناقشت خياراتها مع الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة.

وأكدت إسرائيل أنها سترد على الهجوم الإيراني وناقشت خياراتها مع الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة، وبالفعل انعقد مجلس الوزراء الأمني الأسبوع الماضي ولكنه لم يصوت بعد على رد إسرائيل، وقد طلب الرئيس الأميركي جو بايدن من إسرائيل الامتناع عن مهاجمة المنشآت النفطية والنووية الإيرانية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2غارديان: سياسة جديدة تستهدف مسلمي الهندlist 2 of 2ترامب أم هاريس؟ الصين تبحث عن أفضل "السيّئيْن"end of list

وأوضحت الصحيفة -في تقرير بقلم غاليت ألتشتاين- أن سلطة الضرائب الإسرائيلية أعلنت عن تقديم حوالي 2500 مطالبة بالتعويض في الأسبوعين التاليين لهجوم الأول من أكتوبر/تشرين الأول، أكثر من نصفها عن الأضرار التي لحقت بالشقق والعديد من الشركات بالقرب من شمال تل أبيب، حيث تضرر أكثر من 1000 في بلدة هود هشارون وفقا لمطالبات التأمين.

وتضررت عشرات الشقق ومطعم في مجمع تجاري وسكني بالقرب من ساحل شمال تل أبيب وأخرى جنوبها، ولم يحدد مقدار الضرر الناجم عن الضربات المباشرة وعن حطام اعتراض الصواريخ، كما لم يتم تضمين الأضرار التي لحقت بقاعدتي سلاح الجو الإسرائيلي تل نوف ونيفاتيم في الحسابات.

وقالت مصلحة الضرائب الإسرائيلية إنها دفعت 1.5 مليار شيكل كتعويضات عن الممتلكات المتضررة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وتقدر أن هناك مدفوعات بنحو مليار شيكل أخرى معلقة، بعضها لم تتم المطالبة به بعد، خاصة في شمال إسرائيل، حيث ترك حوالي 60 ألف إسرائيلي منازلهم في المنطقة الشمالية خلال العام الماضي.

وكانت ضربات فاتح أكتوبر/تشرين الأول هي الهجوم المباشر الثاني الذي تشنه إيران على إسرائيل، وقد اعترضت أنظمة الدفاع الإسرائيلية حوالي 200 صاروخ أثناءه -حسب الصحيفة- إلا أن توافر الملاجئ في جميع أنحاء البلاد ساعد تقليل عدد القتلى.

مقالات مشابهة

  • جيروزاليم بوست: مئات المباني تضررت من هجوم إيران الأخير وكلفت 200 مليار شيكل
  • تقرير إسرائيلي: الرد على هجوم إيران سيكون قبل الانتخابات الأميركية
  • واشنطن بوست: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيتم قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر
  • مسؤول إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني سيكون قويا
  • مسؤول إسرائيلي: الهجوم على إيران سيكون قويا
  • مسؤول إسرائيلي كبير: الرد على الهجوم الإيراني سيكون قوياً
  • إسرائيل تحصي خسائرها جراء هجوم إيران.. أرقام صعبة ومؤلمة
  • شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟
  • إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران