ليبيا – عُقد رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة،اجتماعا مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، ومديري إدارات الرقابة على القطاع السيادي، والطاقة والشركات العامة، والاستثمارات والمصارف.

الاجتماع خُصص بحسب منصة “حكومتنا”، لمناقشة عدد من المشاريع الاستثمارية لتطوير قطاع الطاقة وزيادة الإنتاج في مجالي النفط والغاز، مع التركيز على متابعة الإجراءات القانونية والفنية لاستكمال تفعيل مصفاة رأس لانوف بعد شراء حصة الشريك الأجنبي، والتي توقفت منذ عام 2013.

كما تم التطرق إلى ضرورة تطوير خطوط أنابيب النقل المتهالكة لتواكب خطة المؤسسة في زيادة الإنتاج.

وتناول الاجتماع آلية سداد المحروقات لعام 2025 ووضع ضوابط للكميات وآليات التوريد ومعالجة هذا الملف، ومناقشة تفعيل مشروع باب طرابلس الاستثماري، نظرًا لأهميته في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق الضوابط المقترحة من ديوان المحاسبة، مع التأكيد على زيادة الشفافية والإفصاح في كافة إجراءات التعاقد المتعلقة بقطاع النفط.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«إينياس الإيطالية»: حكومة الدبيبة تعرقل إنهاء مشروع مطار طرابلس

أعرب رئيس اتحاد شركات إينياس الإيطالية، إليو فرانسي، عن قلقه من تعطل مشروع إعادة بناء مطار طرابلس الدولي، مُلقيًا باللوم على حكومة عبدالحميد الدبيبة -المنتهية ولايتها- لعدم دفع المستحقات المالية.

وأشار فرانسي إلى أن الشركة الليبية المتعاونة مع “إينياس” في المشروع تُعرقل العمل من خلال تأخير أو منع الدفعات، واختلاق المشكلات رغم أن إينياس نفذت أكثر من 50٪ من العمل المطلوب.

وطالب فرانسي الحكومة الإيطالية بالتدخل العاجل لإنهاء هذا الجمود، معربًا عن أمله في أن يساعد حضور رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، منتدى الأعمال الإيطالي الليبي في طرابلس على حل المشكلة.

ويُعتبر مشروع مطار طرابلس من المشاريع الاستراتيجية التي تهدف إلى إعادة إعمار البلاد، ويسعى «إينياس»، لإنهاء المشروع بالكامل رغم التحديات، والتي قد تُجبر الشركات الإيطالية على التفكير مرة أخرى في استثماراتها في ليبيا.

الوسومإعادة إعمار مطار طرابلس الساعة 24 حكومة الدبيبة ليبيا مطار طرابلس

مقالات مشابهة

  • الزاوية لتكرير النفط تناقش خطط الإنتاج وعمليات التكرير لعام 2025
  • الزاوية لتكرير النفط تناقش خطط الإنتاج وعمليات التكرير للعام 2025
  • بحضور بن قدارة.. الدبيبة وشكشك يناقشان ملف المحروقات
  • دعم المحروقات على طاولة الدبيبة وشكشك
  • الدبيبة وشكشك يبحثان “زيادة الشفافية” في قطاع النفط
  • «الدبيبة» يناقش المشاريع الاستثمارية لتطوير قطاع الطاقة
  • «الدبيبة» يعلن عودة إنتاج النفط إلى مستوياته المطلوبة
  • «إينياس الإيطالية»: حكومة الدبيبة تعرقل إنهاء مشروع مطار طرابلس
  • وفد من مؤسسة النفط يزور مركز معالجة البيانات السيزمية لتعزيز تقنيات الاستكشاف