أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الثلاثاء، إرسال منظومة ثاد للدفاع الصاروخي إلى إسرائيل.

وأوضحت الوزارة في بيان أن "مكونات نظام ثاد الصاروخي بدأت بالوصول إلى إسرائيل الإثنين وسيكون النظام جاهزا للعمل بكامل طاقته في المستقبل القريب".

وأضافت :"14 أكتوبر، وصل فريق متقدم من أفراد الجيش الأميركي والمكونات الأولية اللازمة لتشغيل بطارية نظام الدفاع الصاروخي للمناطق المرتفعة (ثاد) إلى إسرائيل".

وتابع البيان: "على مدار الأيام المقبلة، سيستمر وصول أفراد عسكريين أميركيين إضافيين ومكونات بطارية نظام ثاد إلى إسرائيل".

وأردفت: "ستكون البطارية قادرة على العمل بكامل طاقتها في المستقبل القريب، ولكن لأسباب أمنية تتعلق بالعمليات، لن نناقش الجداول الزمنية".

ولفتت إلى أن "نشر بطارية نظام ثاد في إسرائيل يؤكد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل والدفاع عن الأميركيين في إسرائيل من أي هجمات صاروخية باليستية من قبل إيران".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نظام ثاد الصاروخي إسرائيل الجيش الأميركي إسرائيل الولايات المتحدة إسرائيل البنتاغون نظام الدفاع الصاروخي نظام ثاد الصاروخي إسرائيل الجيش الأميركي إسرائيل الولايات المتحدة أخبار إسرائيل إلى إسرائیل نظام ثاد

إقرأ أيضاً:

بالمناطق المرتفعة.. البنتاغون يدعم إسرائيل بـثاد في أعقاب الهجوم الإيراني

قالت وزارة الدفاع الأميركية، الأحد، إنها سترسل بطارية دفاع جوي "ثاد" للمناطق عالية الارتفاع في إسرائيل، وطاقماً مرتبطاً بها.

وأوضحت الوزارة أن هذه البطارية مضادة للصواريخ الباليستية، وهدفها تعزيز دفاعات إسرائيل الجوية في أعقاب هجوم إيران.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، في بيان أن نشر بطارية ثاد يؤكد التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن إسرائيل، وعن الأميركيين هناك، من أي هجمات صاروخية باليستية أخرى من قبل إيران. 

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق التعديلات الأوسع التي أجراها الجيش الأميركي مؤخرا لدعم الدفاع عن إسرائيل، وحماية الأميركيين من هجمات إيران، والميليشيات الموالية لها.

و أشار رايدر إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة بطارية ثاد في المنطقة، إذ نشرت العام الماضي بتوجيه من الرئيس جو بايدن أيضا بطارية ثاد في الشرق الأوسط بعد هجمات السابع من أكتوبر للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة. 

وكانت الولايات المتحدة نشرت بطارية ثاد في إسرائيل عام 2019 للتدريب ولمناورات الدفاع الجوي المتكامل.

يأتي ذلك وسط ترقب الرد الإسرائيلي على الضربات الصاروخية التي شنتها إيران على إسرائيل بداية أكتوبر الحالي، وسط تصريحات إسرائيلية تؤكد حتميته، وأخرى من طرف إيران تبدي استعدادها للمزيد، على الرغم من "استعدادها للسلام" بحسب ما قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الأحد، خلال مؤتمر صحفي في بغداد.

وكانت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، قالت أول الشهر "سيتم تعزيز عدد محدد من الوحدات المنتشرة حاليا في منطقة الشرق الأوسط... والقوات التي من المفترض أن يحل دورها في الانتشار للحلول مكانها ستعزز الآن".

وأضافت "تشمل هذه القوات المعززة طائرات مقاتلة من طراز إف-16 وإف-15إي وأيه-10 وإف-22 والعناصر المرتبطين بها". 

وأوضحت في وقت لاحق أنه سيتم بالتالي نشر "بضعة آلاف إضافية" من العناصر في المنطقة.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية أن 3 أسراب إضافية من طائرات حربية وصلت إلى المنطقة، لتضاف إلى سرب كان موجودا أصلا.

العراق يرفض استخدام أراضيه بالرد الإسرائيلي.. وإيران "لا تريد التصعيد" قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، إن الحكومة تسعى لإبقاء العراق خارج إطار أي حرب في المنطقة، مشيراً إلى أن قرار الحرب والسلم خاضع للدولة العراقية بسلطاتها الثلاث فقط.

مقالات مشابهة

  • يعترض الأهداف داخل وخارج الغلاف الجوي.. ماذا نعرف عن نظام ثاد الصاروخي؟
  • بلومبرج: من المتوقع أن يصل نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" إلى إسرائيل غدا
  • الولايات المتحدة تعتزم إرسال بطارية ثاد الدفاعية إلى إسرائيل
  • البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل
  • وسط التوترات مع إيران.. أمريكا ستنشر نظام ثاد الصاروخي المتقدم في إسرائيل وسترسل قوات لتشغيله
  • ثاد بالمناطق المرتفعة.. البنتاغون يدعم إسرائيل بعد الهجوم الإيراني
  • بالمناطق المرتفعة.. البنتاغون يدعم إسرائيل بـثاد في أعقاب الهجوم الإيراني
  • البنتاجون: نشر بطارية نظام الدفاع الجوي في إسرائيل لتعزيز دفاعاتها ضد إيران
  • تعرف على نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي ثاد (إنفوغراف)