حضر الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي انطلاق فعاليات التدريب السنوي لبنك المعرفة المصري والتي نظمتها الجامعة تحت رعاية المجلس الاعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري ودور النشر العالمية وذلك لتدريب الباحثين على كيفية الوصول الى المعلومات ببنك المعرفة المصري.

أشار الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بان بنك المعرفة المصري يعد طفره في سهولة الحصول على المعلومات في شتى مجالات العلوم المختلفة وبيئة خصبة من الموارد التعليمية المتاحة طوال الوقت عبر الشبكة العنكبوتية وبصورة مجانية للمصريين .

مما ساهم في توفير الكثير من الجهد والوقت في العملية التعليمية ونصح الباحثين بضرورة استثمار هذه الامكانيات المتاحة وما تقدمه الدولة من خدمات في مجال وسائل المعرفة حيث ان الدول اصبحت تقيم بما تملكه من رأس مال فكري وايضا ما تملكه من كوادر قادرة على العطاء.

وأوضح الدكتور محمود أبو المجد مدير المكتبة الرقمية،  بان الندوة تضم تعريف بخدمات المكتبة الرقمية بالمجلس الاعلى للجامعات ( معامل التأثير – الاحتمال ) .

واضاف بان هذه الندوة يحاضر فيها كلا من الدكتور محمد خميس من دار المنظومة والدكتور اسماعيل محمد ناشر دولي، وليد علي من بنك المعرفة المصري و محمود شوقي من وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الاعلى للجامعات.

شهد فعاليات الندوة عمداء ووكلاء ورؤساء الاقسام واعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة وحشد من طلاب كليات الجامعة

 

نشاط طلابي: 

 

أسرة طلاب من اجل مصر تنظم مراسم تحية العلم وترديد النشيد الوطني بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي 

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء،  بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة، مراسم تحية العلم وترديد النشيد الوطني تلبية لنداء الوطن ولتنمية قيم الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعة.

حضر الفعالية، الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورائد أسرة طلاب من اجل مصر والدكتور محمد همام مساعد رائد عام الأسرة والدكتورة بدرية حسن منسق فتيات الأسرة ولفيف من عمداء ووكلاء كليات الجامعة وحشد طلابي كبير حيث.

ونقل الدكتور محمد سعيد تحيات الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة للحضور الطلابي وتهنئته وترحيبه للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد وايضاً بمناسبة احتفالات اكتوبر المجيدة.

كما حث نائب رئيس الجامعة الطلاب على ضرورة الاجتهاد في العملية التعليمية والالتزام بالقواعد والمعايير التي تحكم العملية التعليمية والبعد عن الشائعات وضرورة المشاركة في كافة الأنشطة الطلابية وتمثيل اسم الجامعة في كافة المحافل. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنك بنك المعرفة المصري جامعة جنوب الوادي دور النشر ندوة تدريب المعرفة المصری رئیس الجامعة الدکتور محمد جنوب الوادی عکاوی رئیس

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي تحتفظ بترتيبها في تصنيف تايمز الدولي للجامعات

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة ظهرت في تصنيف التايمز الدولي (وثيقة 2025) في الفئة من 1201-1500.

 

 وأضاف رئيس الجامعة أن تصنيف التايمز للتعليم العالي في نسخته الحالية لعام 2025 شهدت تقييم 2,857 جامعة من 115 دولة حول العالم مقارنة بالعام الماضي حيث شاركت 2,671 جامعة على المستوى الدولي محتفظة بتصنيفها بنفس العام الماضي بالرغم من زيادة عدد الجامعات المشاركة. 

 

واوضح رئيس الجامعة، أنه طبقا لمعايير التصنيف ويعتمد التصنيف في تقييم أفضل الجامعات العالمية على 5 مجالات رئيسية هي: التدريس (بيئة التعلم) %30، والبحث (حجم أو معدل إنتاجية الأبحاث، دخل الأبحاث، السمعة) %30، والاستشهادات (تأثير البحث) %30، المكانة الدولية (الطلاب الدوليين، الأساتذة الدوليين، التعاون الدولي) %7.5، والتطبيق في الصناعة (نقل المعرفة) %2.5، وذلك من خلال 13 مؤشرًا للأداء مرتبط بالتدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والاستبيانات الدولية، والتي توفر المقارنات الأكثر شمولاً وتوازنًا بين الجامعات طبقا لموقع التصنيف. 

 

واشار الدكتور احمد عكاوي ان ما يوليه الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي من اهتمام ودعم من خلال تسهيلات ودعم بنك المعرفة المصري وما يساهم به من ارتقاء في تصنيف الجامعات المصرية من دعم للباحثين، وأساتذة الجامعات المصرية وتوفير مصادر للبحوث والمعرفة أدى الى طفرة في تصنيف الجامعات المصرية على المستوى الدولي. 

 

ومن جانبه قدم رئيس الجامعة التهنئة لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي من أعضاء هيئة تدريس وجهاز ادارى وطلاب لما يحققونه من مجهودات انعكست على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والدولي بمكانه تليق بجميع منتسبيها وخريجيها. 

 

كما قدم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة والذى يشمل كلا من الدكتور حموده محمد دردير رئيس فريق العمل، والسادة الأعضاء الدكتور احمد إسماعيل، والدكتور محمود سعيد والدكتور أحمد حسن والمهندس حسام حرز الله ، والأستاذ بدوى محمد البدوي والمهندس احمد عبد النعيم.

ظهور سابق للجامعة:

وفي شهر يونيو الماضي، أعلن الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، عن ظهور الجامعة في تصنيف التايمز الإنجليزي، وذلك بعد صدور وثيقة 2024، الخاصة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث تقدمت الجامعة 200 مركز عن العام السابق، وتبوأت المركز 601-800 عالميًا بدلًا عن 801-1000 العام الماضى بالرغم من زياة عدد الجامعات المشاركة هذا العام إلى 500 جامعة. 

حيث أشارت النتائج الى مشاركة الجامعة في عشر اهداف من اهداف التنمية المستدامه ضمن خطة الجامعة فى التوسع فى المشاركة الدولية فى معظم الاهداف والتى تشمل 17 هدف للأمم المتحده للتنمية المستدامة . 

 وأضاف الدكتور أحمد عكاوي أن الجامعة شاركت فى تصنيف التنمية المستدامة هذا العام والذي أدرجت فيه 1,963 جامعة عالميًا مقارنة بالعام الماضى، حيث أدرجت بالتصنيف 1625 جامعة عالميًا. 

 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ندوة التدريب السنوي لبنك المعرفة المصري بجامعة جنوب الوادي
  • طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية يناقشون التدريبات الصيفية
  • طلاب من أجل مصر تحتفي بذكري انتصارات أكتوبر بجنوب الوادي
  • دقيقة حداد بجامعة المنصورة الأهلية على أرواح الطلاب ضحايا حادث طريق الجلالة
  • ندوة انتصارات أكتوبر والجمهورية الجديدة بجامعة الفيوم
  • تطوير مركز اللغات والترجمة بجامعة جنوب الوادي
  • تدريب 185 بحامعة جنوب الوادي على المهارات الإدارية
  • مفتي الديار المصرية يشارك في ندوة "بناء الإنسان في الإسلام" بجامعة طنطا
  • جنوب الوادي تحتفظ بترتيبها في تصنيف تايمز الدولي للجامعات