تنطلق في مدينة جدة غدًا الأربعاء، أعمال الدورة الأولى للمجلس الوزاري لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس الدورة الحالية للمجلس المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.
ويأتي الاجتماع الأول للمجلس الوزاري، تتويجًا للجهود الكبيرة التي قامت بها الدول الإقليمية الأعضاء، في إعداد وتنفيذ متطلبات المرحلة التأسيسية للمبادرة، والتجهيز لإنشاء الأمانة العامة في العاصمة السعودية الرياض، ويُنتظر أن يتخذ المجلس الوزاري قراراتٍ مهمة للبدء في المرحلة التنفيذية للمبادرة.

مستقبلٍ أكثر خضرةً
أخبار متعلقة تعميم التوعية بأهمية لقاح الإنفلونزا الموسمية في خطبة الجمعة القادمةبعد إزال تعديات أخفت البحر عن الأنظار.. جدة العروس تتنفسوتستهدف مبادرة الشرق الأوسط، زراعة «50» مليار شجرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أي ما يعادل «5%» من هدف التشجير العالمي، بالإضافة إلى دعم جهود المنطقة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بمقدار «670» طن، بما يعادل «10%» من المساهمات العالمية؛ مما يُسهم في بناء مستقبلٍ أكثر خضرةً في الشرق الأوسط، من خلال تحسين جودة الهواء، والحد من تآكل التربة، وتوفير موائل للحياة البرية، بالإضافة إلى امتصاص ثاني أكسيد الكربون للتخفيف من آثار تغير المناخ.
يُذكر أن المملكة العربية السعودية، أطلقت مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في القمة الأولى لهذه المبادرة، والتي عقدت بمدينة الرياض في أكتوبر 2021م، كما أعلنت المملكة في القمة الثانية للمبادرة بشرم الشيخ في نوفمبر 2022م، عن تقديم منحة مالية للمبادرة، واستضافة أمانتها العامة في مدينة الرياض، إلى جانب تحمُّل جميع تكاليفها التشغيلية خلال السنوات العشر المقبلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة مدينة جدة وزير البيئة والمياه والزراعة تحسين جودة الهواء تغير المناخ الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

المسلماني: نتنياهو يريد إشعال منطقة الشرق الأوسط قبل أن يغادر

أكد الاعلامى أحمد المسلمانى، أن نتنياهو لديه القدرة لفعل ما يريد وهو ما ينعكس سلبا على إسرائيل في المدى القريب والبعيد، مشيرا إلى أن مصر موقفها واضح كما اعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي لابد من إقامة من إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.

نتنياهو: أعبر عن أسفي لأي ضرر لحق بقوات اليونيفيل نداء عاجل للمجتمع الدولي.. ميقاتي يدين دعوة نتنياهو لجوتيريش بشأن قوات اليونيفيل

وقال أحمد المسلماني، خلال تقديمه برنامج “الطبعة الأولى”، عبر فضائية “الحياة”، أنه عندما يذهب إلى أمريكا ويقول أنه رجل سلام فلاشىء من هذا الكلام هو رجل كاذب هو رجل دمار لا رجل بناء ، هو مع الحرب والدمار مع قتل الأطفال والنساء هو مع تدمير غزة وجنوب لبنان هو مع تخريب المنطقة.

 

وتابع مقدم برنامج “الطبعة الأولى"، أن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو يريد إشعال منطقة الشرق الأوسط قبل أن يغادر، أو يعود في حكومة جديدة لإشعالها هو رجل حرب لا رجل سلام.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقى المدير الإقليمى لصندوق المناخ الأخضر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • للمرة الأولى... مسلسل «The Chosen» يجسد حياة المسيح في الشرق الأوسط
  • بوفدها الدائم لدى المنظمة.. المملكة تشارك في أعمال الدورة الـ220 للمجلس التنفيذي لليونسكو
  • المملكة تُشارك في أعمال الدورة 220 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو
  • البيئة: مصر تشارك في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
  • مجلس وزراء البيئة العرب يناقش مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتمويل العمل المناخي
  • المسلماني: نتنياهو يريد إشعال منطقة الشرق الأوسط قبل أن يغادر
  • وزير الرى يرأس الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية لمبادرة AWARe
  • وزير الري: تزايد إقبال الدول على الانضمام لمبادرة AWARe