يسابق فريق عمل مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري ، الزمن من أجل إنهاء التحضير اللازمة لحفل ختام المهرجان وبما يليق بالحدث.

ويشهد حفل الختام المرتقب العديد من المفاجآت بمشاركة العديد من نجوم الفن، وبالتزامن مع التحضير للحفل بدأت لجنة التحكيم صياغة مسودة التوصيات المنتظر القاؤها قبل إعلان الجوائز.

في سياق متصل، تتواصل فعاليات  الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية، ويستمرالإقبال الجماهيري الكبير على العروض، التي يقدمها الشباب على مسارح النهار و الفلكي والهوسابير ونهاد صليحة.

كان عرض "إبن الشدة" تم تقديمه أمس على مسرح الفلكي ، كآخر عروض المهرجان على هذا المسرح ، الذي احتشد أمس بعشرات الفنانين السكندريين وغيرهم، لمؤازرة المخرج والممثل السكندري أحمد عبد الجواد، ومصمم الإضاءة السكندرى ابراهيم الفرن.

وعبر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، رئيس المهرجان، عن سعادته بالنجاح الذي حققه المهرجان، واستعاد به  الجمهورللمسرح ، ليتأكد  تعطشه للأعمال المسرحية الجادة.

وقال د.أشرف زكي إن الإقبال الجماهيري غير المسبوق على عروض المهرجان ، يؤكد صدق وسلامة الشعار الذي رفعه المهرجان " المسرح للجمهور".

وأضاف: "في هذه الدورة كان أحد أهدافنا تقديم مسرح للناس، يمتعهم ويناقش همومهم ، فقد جرت العادة أن تقتصر المهرجانات على عروض لايشغلها سوى لجنة التحكيم، فتمعن في الاهتمام بالشكل، وفي الغموض، دون التفات واجب للجمهور الذي ينبغي أن تصل إليه وتتواصل معه.

وتابع: "عروض هذا العام ، جاءت في أغلبها جادة ومنضبطة ، ولم تفقد صلتها بالجمهور ، وهذا يعد أكبر نجاح للمهرجان، أن تقدم عرضا جادا وجيدا ، ويكون قادراً على توصيل رسالته الجمهور ، الذي هو أحد الاضلاع المهمة في العملية المسرحية ، وبدونه تختل هذا العملية، فلا مسرح دون جمهور".

ويلتقي جمهور المهرجان اليوم مع عرضى بنت القمر تاليف محمد السوري إخراج إسراء أحمد  ويقدم في تمام الثامنة على مسرح النهار، و11-11  من تأليف محمد علي إبراهيم إخراج محمد علاء الدين ويعرض علي مسرح نهاد صليحة في العاشرة مساءا، بينما تتواصل الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشرف زكي مهرجان نقابة المهن التمثيلية نقابة المهن التمثيلية أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

إقرأ أيضاً:

عريس البحر أول عروض مشروع "سوكسيه" لـ أشرف عبد الباقي الخميس المقبل

ينطلق مشروع "سوكسيه" للنجم أشرف عبدالباقي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك علي خشبة مسرح نجيب الريحاني بشارع عماد الدين بوسط القاهرة ، بالعرض المسرحي الأول والذي يحمل اسم "عريس البحر".

وقام أشرف عبدالباقي خلال الأيام الماضية بإطلاق مبادرة جديدة تحمل اسم "سوكسيه"، لمساعدة كل المواهب والفرق الفنية في مصر سواء علي مستوي التمثيل والاستاند اب كوميدي والمزيكا.

جاءت مبادرة عبدالباقي بمساعدة كل المواهب الشابه من خلال التسجيل علي صفحة سوكسيه علي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لعرض اعمالهم الفنية علي مسرح نجيب الريحاني .

الجدير بالذكر أن آخر أعمال النجم أشرف عبدالباقي كانت من خلال مسلسل" جولة أخيرة" والذي شارك في بطولته بجانب أحمد السقا، وحنان مطاوع، ورشدي الشامي، وأسماء أبواليزيد، وهو من تأليف أحمد ندا ومحمد الشخيبي وإخراج مريم أحمدي.

مقالات مشابهة

  • إنجازات أشرف زكي.. كيف ساهم في تطوير الفنون المسرحية في مصر؟
  • عريس البحر أول عروض مشروع "سوكسيه" لـ أشرف عبد الباقي الخميس المقبل
  • تحتفي بالإبداع والتفاصيل.. نشرة مهرجان نقابة المهن التمثيلية بـ"المصري الفصيح"
  • تفاصيل الليلة الثالثة من مهرجان الموسيقى العربية| صور
  • مهرجان الموسيقى العربية32.. ليلة عربية متنوعة على مسارح الأوبرا
  • أشرف زكي وعمرو الليثي يوقعان اتفاقية مهرجان التمثيلية الإذاعية
  • هند عاكف لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح عظيم
  • ورش تدريبية بالقاهرة والإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • مهرجان المهن التمثيلية.. طوابير على دور العرض ومناقشات قوية بين أعضاء لجنة التحكيم