كتب- محمد نصار:

تفقد إبرهيم صابر، محافظ القاهرة، قرية الفواخير والمجمع الحرفي بمصر القديمة لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال زيارات الوفود المشاركة في المنتدى الحضري العالمي بدورته الثانية عشرة "WUF12"، التي ستعقد في الفترة من 4 لـ 8 نوفمبر المقبل حيث سيتم تنظيم زيارة للقرية والمجمع خلال انعقاد المنتدى.

وأشار "صابر"، في بيان اليوم، إلى أن قرية الفواخير شهدت أعمال تطوير شملت استكمال توصيل جميع المرافق "مياه - غاز - كهرباء - صرف" إلى جانب الاستمرار في تركيب أفران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الأفران البدائية وتركيب الولاعات الذاتية لباقي الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلي لباقي الأفران ومتابعة أعمال الإنارة والنظافة وغيرها.

كما تم رفع كفاءة المباني وتركيب لاند سكيب زراعي إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة لعرض المنتجات عليها بشكل جمالي بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير، وتقنين أوضاع العاملين بها، كما تم إنشاء مدرسة لتعليم صناعة الفخار للحفاظ على استمرار المهنة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم وضع قرية الفخار والمجمع الحرفي على خريطة المزارات أثناء فترة انعقاد المنتدى للتعريف بالحرف اليدوية ومستوى التطور الحضري الجاري في المنطقة المحيطة بهما.

رافق محافظ القاهرة في جولته، أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي محافظ القاهرة قرية الفواخير المجمع الحرفي مصر القديمة محافظ القاهرة قریة الفواخیر

إقرأ أيضاً:

عبد العاطي: يجب التركيز على موضوعات حشد التمويل خلال المنتدى الحضري العالمي بمصر

استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، “أنا كلوديا روسباش” المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، اليوم الأحد.

وقدم عبد العاطي، التهنئة للمسئولة الأممية، على توليها منصبها الجديد كمديرة تنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat، وأكد الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لاستضافة النسخة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي WUF12 في القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024، لما تتمتع به مصر من خبرة في مجالات التنمية الحضرية.

 وأعرب عن التقدير للتعاون الوثيق بين مصر والبرنامج في الترتيبات والأعمال التحضيرية الجارية لاستضافة المنتدى، مشدداً على أهمية التركيز على موضوعات حشد التمويل للمشروعات التنمية الحضرية خلال المنتدى.

وزير الخارجية: افتتاح الرئيس السيسي للمشروعات أحد شواهد النهضة العمرانية وزير الخارجية: مصر تشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة في السنوات العشر الأخيرة

وأعرب وزير الخارجية عن تقدير مصر للدور الكبير الذي يضطلع به البرنامج في دعم جهود التنمية في مصر، مؤكداً على محورية دور البرنامج في دعم جهود الدولة لمواجهة الأعباء المتزايدة جراء استقبال ملايين اللاجئين من جنسيات مختلفة، وهو ما يؤثر على كفاءة البنية التحتية في المجتمعات المحلية المستقبلة لهؤلاء اللاجئين.

وأشار إلى الجهود الوطنية في مجالات التنمية العمرانية، وعلى رأسها إنشاء عدد كبير من المدن الجديدة التي تتميز بمعايير الاستدامة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، فضلاً عن النقلة الهائلة في مشروعات البنية الأساسية، خاصة شبكة الطرق التي أقامتها مصر خلال السنوات الماضية، وتطوير العشوائيات، وجهود الدولة لتطوير حلول ذكية وصديقة للبيئة في مجالات النقل والبنية التحتية في المدن المصرية.


 

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يزور كلية طب القصر العيني لتعزيز سبل التعاون
  • محافظ القاهرة: قرية الفواخير شهدت أعمال تطوير شملت استكمال توصيل جميع المرافق
  • دفن جثة مـُسن عثر عليها متعفنة داخل مسكنه بمصر القديمة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة الاستعدادات الجارية للمنتدى الحضري العالمي
  • عاش وحيدا وفارقها وحيدا .. جثة مسن مسجاة على مقعد في حالة تعفن |ماذا حدث بمصر القديمة؟
  • محافظ القاهرة يكشف استعدادات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • رفع المخلفات من أمام مركز شباب دار السلام
  • عبد العاطي: يجب التركيز على موضوعات حشد التمويل خلال المنتدى الحضري العالمي بمصر
  • محافظ القاهرة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق للمنتدى الحضرى العالمى