زنقة 20 | الرباط

ذكر تقرير لموقع fishnews الروسي المتخصص، أن روسيا الاتحادية مددت الاتفاقية الحكومية للتعاون في مجال الصيد البحري مع المملكة المغربية الى غاية نهاية 2024.

و بحسب ذات التقرير، فإن الاتفاقية التي غطت أربع سنوات من 2020 إلى 2024 ، وقعت في الرباط في 14 سبتمبر 2020 وفي موسكو في 14 أكتوبر 2020.

واتفقت روسيا والمغرب على التعاون في مجال البحث العلمي، و تطوير معدات وتكنولوجيا الصيد، و تجهيز الأسماك وتنمية تربية الأحياء المائية.

بالإضافة إلى ذلك، يورد التقرير ، أنه يمكن للسفن الروسية صيد الأسماك  الصغيرة في منطقة الصيد الأطلسية بالمملكة مقابل رسوم.

وبعد ذلك، قرر الطرفان تمديد الإتفاق وفق ما ذكره التقرير، حتى نهاية عام 2024 عبر تبادل مذكرات ، وذلك بداية أكتوبر الجاري.

و بحسب التقرير الروسي، فإن الرباط و موسكو تتفاوضان حاليا على تمديد اتفاق الصيد للسنوات المقبلة، ليشمل الأقاليم الجنوبية.

و ذكر التقرير أن تمديد اتفاق الصيد البحري بين المغرب و روسيا جاء تزامنا مع القرار الصادر عن محكمة العدل الأوربية الذي قرر إلغاء اتفاقية الصيد البحري بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الصید البحری

إقرأ أيضاً:

جناح النوادر بمعرض الصيد والصقور السعودي الدولي 2024 يعرض أغلى برقع في العالم بـ 36 ألف دولار

نجح معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، في جذب زواره للتعرف على أندر وأفخم المشغولات اليدوية في جناح إكسسوارات الصقور، إذ قدم عدداً من براقع الصقور والحجل والدسوس، وكذلك السبح والعصي المرصعة جميعها بالذهب والفضة والألماس.

وبيّنت صاحبة جناح الإكسسوارات النادرة، الإيطالية دوفيل دي أنجلز أنها تشارك للعام الثاني على التوالي بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي، نظير ما لقيته من إقبال على نوادر منتجات الصقور، والإكسسوارات التي يحبها الرجال كسبح الأحجار الكريمة، والعصي المطعّمة بالذهب الخالص، موضحة أنها لقيت ترحيباً كبيراً من نادي الصقور السعودي، الذي قدم لها تسهيلات في الوصول لتقديم منتجاتها.
وأفادت الإيطالية دوفيل بأن البراقع التي يتم عرضها أمام محبي الصقور والهدايا المتميزة، صنعت بمواصفات خاصة، حيث لا يوجد لها مثيل في العالم، مشيرة إلى أن البرقع المحاك يدوياً يعد أغلى برقع في العالم، ويبلغ سعره 36,524 دولار أمريكي، وأضيفت الذهب على أجزائه ورصّع بالألماس، واستخدم في حياكته جلد الجمال، ولبّس من الداخل ببطانة تضفي لمسة ناعمة على رأس الصقر، كما روعي في حياكته الوزن المناسب كي يحمله الطائر بسهولة.
وأوضحت أن المتجر اختص أيضاً في الإكسسوارات الرجالية التي تستخدم كهدايا من نوع مختلف، وتشمل السبح المصنوعة من الأحجار الكريمة والمرصعة بالذهب والألماس، والعصي والخواتم التي تحمل ختم الجودة من منظمات عالمية، مشيدة بالتنظيم عالي المستوى لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024.
يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، يقام بتنظيم من نادي الصقور السعودي، يختتم فعالياته السبت المقبل، ويقدم فعاليات متنوعة تثري تجربة الزوار في عالم الصقور والصيد والرحلات والهوايات المرتبطة بها، إذ يحتضن المنصة الأولى من نوعها لبيع أسلحة الصيد بأنواعها المختلفة في المملكة، وتعرض فيه شركات سعودية أسلحة وذخائر تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية، إلى جانب إصدارات خاصة ونادرة لهواة الصيد، كما يوفر تجربة الرماية الحقيقية والافتراضية بالسلاح.


مقالات مشابهة

  • إحالة شخص رمى زجاجة حارقة أمام موكب ملك المغرب لمشفى الأمراض العقلية (شاهد)
  • وزير النقل: سنعلن قريبا عن الاستراتيجية الوطنية لتشييد أسطول للنقل التجاري البحري في أفق 2040
  • بالفيديو.. شاب يهاجم موكب ملك المغرب بزجاجات حارقة
  • روسيا تدعو كوريا الجنوبية للكف عن تأجيج الوضع في شبه الجزيرة
  • السفارة اليمنية في المغرب تنظم بطولة كأس العيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير السنوي لأعمال الشؤون الإسلامية بالمنطقة
  • 10 نوفمبر.. الحكم في إعادة محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر
  • جناح النوادر بمعرض الصيد والصقور السعودي الدولي 2024 يعرض أغلى برقع في العالم بـ 36 ألف دولار
  • رئيس مجلس المستشارين: خطاب الملك يؤسس لمرحلة الحسم النهائي للنزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية