بوابة الوفد:
2024-10-15@17:23:17 GMT

الداخلية تحبط ترويج 13 كيلو بانجو في دمياط

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في دمياط من ضبط عدد (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.

اقرأ أيضاً: ‏رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏

اقرأ أيضاً: قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

تحرير 131 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق غلق كلي لمنزل ومطلع القوس الغربي بالطريق الدائري

 ضُبط خلالهم(7,200كيلو جرام لمخدر الحشيش–13كيلو جرام لمخدرالبانجو- 9 كيلو جرام لمخدر الهيدرو- كمية لمخدرى"الهيروين ، الآيس").

 وكذا ضبط عدد (3) قطع سلاح نارى عبارة عن(3 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة (4متهمين لـ "3 منهم معلومات جنائية").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.      

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عما اسند اليه من اتهام بشأن تهديد فتاة والتعدي على حرمتها.

 وجاء ذلك بعد أن أساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام المتهم بالمصاريف الجنائية بالدعوى.

 أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه بدائرة  قسم شرطة الجيزة ، محافظة الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها المتحصلة من جريمة التعدى على حرمة الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً بأمر حملها على تقديم مبالغ مالية له على النحو المبين بالاوراق . 

واضاف امر الاحالة ان المتهم أنشأ حسابا خاص به على الشبكة المعلوماتية " تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب جريمته، كا تعدى على حرمة الحياة الخاصة للمجنى عليها  بأن التقط ونقل من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان خاص بغير رضاءها على النحو المبين بالأوراق وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة الاتصالات .

وكشفت حيثيات المحكمة فى الحكم الصادر ضد المتهم ان وقائع الدعوى حسبما إستقرت فى عقيدة المحكمة وإطمأن إليه وجدانها مستخلصة من جميع أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة ، تتحصل في أن المجني عليها كانت قد تعرفت بالمتهم  فقد أطلقت المجني عليها العنان لعاطفتها المتهورة المراهقة ، فإستغل المتهم في المجني عليها تهورها وإنفلاتها فغذى لديها وهم الحب الكاذب علّه يتمكن من إيقاعها في حبائله، فأنشأ حسابا إلكترونيا على تطبيق "واتساب" مرتبط بخط هاتفه ، مستهدفا الوصول بإستخدامه إلى إيقاع المجني عليها في شراكه لإبتزازها مادياً ، فمهد لتحقيق هدفه بإجبارها على الرضوخ لطلبه وإلتقط صور لها وهى عارية وشبه عارية، فإمتثلت. وإذ شعر المتهم أخيرا أنه قد تحصل على وسيلة لا تستطيع المتهمة إلا الإذعان لها إذا ما لوح مهددا بها مستهدفا إبتزازها مادياً، مستخدما الرسائل النصية وحسابه المنشأ سلفا عبر تطبيق "واتساب" وهددها كتابة عبر الرسائل النصية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط وزارة الداخلية إتجار فى المواد المخدرة الإجراءات القانونية مخدر الحشيش المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

إحباط ترويج 15 طن دقيق مدعم في السوق السوداء

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

ضبط المتهم بإنهاء حياة شاب بهدف السرقة في الواحات البحرية تفاصيل ضبط قضايا «تجارة عملات» بقيمة مالية بلغت 5.5 مليون

 

 واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمةخلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (15) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

 

في سياق آخر، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح السلام تجديد حبس طالب متهم بقتل صديقه بسبب خلافات بينهما 15 يوما على ذمة التحقيق.

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة السلام ثان إخطارا من أحد المستشفيات بوصول طالب، مقيم بدائرة القسم، مصابا بجروح طعنية وتوفى أثناء إسعافه.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وبالفحص والتحري تبين أن مشاجرة نشبت بين المتهم والمجني عليه بسبب سب الأول للأخير بوالدته.

وأضافت التحريات أن المتهم ترصد للمجني عليه ثم طعنه عدة طعنات نافذة انتقاما منه فسقط غارقا في دمائه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • شاب يوقع (14) امرأة يمنية عبر تطبيق "سناب شات .. يقع في يد أجهزة الأمن بمحافظة المهرة
  • إحباط محاولة ترويج مخدرات بـ8.9 مليون جنيه بـ3 محافظات
  • إحباط ترويج 15 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • سقوط مزارعين بحوزتهما 10 كيلو حشيش في المنيا
  • إحباط ترويج 2.5 كيلو حشيش و5 كيلو هيدرو
  • سقوط عاطل بحوزته 1.25 كيلو حشيش في دمياط
  • حملات أمنیة لضبط حائزى ومتاجرى المواد المخدرة والأسلحة الناریة
  • ضبط 27 قضیة اتجار في الأسلحة الناریة
  • حملات أمنیة لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة الناریة