القدس المحتلة-سانا

كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن 11406 طلاب استشهدوا و18556 أصيبوا خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول 2023.

ونقلت وكالة وفا عن الوزارة قولها في بيان اليوم: إن عدد الطلبة الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 11292 والذين أصيبوا إلى 17965 فيما استشهد في الضفة 114 طالباً وأصيب 591، إضافة إلى اعتقال 439.

وأشارت الوزارة إلى أن 550 معلماً وإدارياً استشهدوا، وأصيب 3717 بجروح في القطاع والضفة، واعتقل أكثر من 145 في الضفة، بينما تعرضت 427 مدرسة، 65 منها تابعة لوكالة الأونروا للقصف والتخريب في القطاع ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بـ 124 منها و62 للتدمير الكامل.

ولفتت الوزارة إلى أن 718 ألف طالب في القطاع ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رابط موقع التسجيل في امتحان التوجيهي التكميلي الأردن 2024 exams.moe.gov.jo

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الاثنين، عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2024، والذي يشمل الامتحان التكميلي للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح وطلبة رفع المعدل.

موعد الامتحان التكميلي وآلية التسجيل

وأوضحت الوزارة أن آخر موعد للتسجيل هو يوم الخميس المقبل، 24 تشرين أول الجاري، مشددة على أنه لن يتم تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ.

وأفادت الوزارة بأن التسجيل سيتم إلكترونيا عبر الموقع في الرابط، ويتطلب الأمر مراجعة مديريات التربية والتعليم. كما يجب دفع الرسوم خلال فترة التسجيل المعلنة عبر خدمة إي فواتيركم، إما من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين.

وشددت الوزارة على ضرورة مراجعة الطلبة غير الأردنيين لقسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم التي يتبعون لها، مع ضرورة إحضار صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية "قياس 4×6" بعد إكمال عمليتي التسجيل والدفع. 

وأشارت الوزارة إلى أن مبلغ الاشتراك هو 20 دينارا، بالإضافة إلى 10 دنانير عن كل مبحث يتكون من ورقة واحدة، و5 دنانير عن كل ورقة من المبحث الذي يتضمن ورقتين. 

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي

ويردي الكثير من الطلبة الحصول علي رابط التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي، حتي يقومون بتعديل الدرجات الخاصة بهم حتي يقومون بالتسجيل بالجامعات التي يرغبون بالدراسة بها، وذلك ما قامت بإعلانه وزارة التربية والتعليم الأردنية وإنه ا اتاحت رابط رسمي وفعال يمكنك من خلاله التسجيل.

 

قم بالدخول عبر الموقع الرسمي للوزارة https://www.moe.gov.jo/قم باختيار التسجيل للامتحان التكميليعليك في تلك الخطوة ان تختار التسجيل للامتحان التكميلي.ثم عليك بكتابة المعلومات الخصة بك والتي تكون مثل الرقم الوطني، رقم الجلوس، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.عند قيامك بإدخال البيانات عليك بالضغط على زر تسجيل حتي تتم عملية التسجيل.شروط القبول في التسجيلالشرط الأول يجب عليك تقديم رقم وطني صالح وفي تلك الخطوة يجب ان يتأكد الطالب من إدخال الرقم الوطني الخاص به بشكل دقيق.الشرط الثاني وتأتي الخطوة الثانية وهيه إتمام الرسوم علي جميع الطلبة دفع رسوم الاشتراك من خلال خدمة أي فواتيركم الإلكترونية.الشرط الأخير سيتم في هذه الخطوة إحضار صور شخصية يجب على الطلاب غير الأردنيين  ان يقوموا بتقديم صورتين شخصيتين حديثتين بقياس 4×6.

مقالات مشابهة

  • التربية: 11.400 طالب استُشهدوا ومئات المدارس تعرضت للقصف منذ بدء العدوان
  • رابط موقع التسجيل في امتحان التوجيهي التكميلي الأردن 2024 exams.moe.gov.jo
  • الخارجية الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يستغل ازدواجية المعايير الدولية لتعميق الإبادة والتهجير لشعبنا
  • "الخارجية الفلسطينية": الاحتلال الإسرائيلي يستغل ازدواجية المعايير الدولية لتعميق الإبادة والتهجير لشعبنا
  • السلطة الفلسطينية تشن حملة قمع منهجية بحق رافضي الإبادة الجماعية❓
  • الخارجية الفلسطينية: الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير بات يشكل غطاء للاحتلال
  • "الخارجية الفلسطينية": الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة يشكل غطاء للاحتلال الإسرائيلي ومستعمريه
  • الأمم المتحدة: أكثر من 40 % من الطلبة في لبنان أجبروا على ترك منازلهم بسبب الحرب
  • عاجل - بيان مشترك للفصائل الفلسطينية: الإرهاب في شمال قطاع غزة يمهد لتنفيذ مخطط التهجير