أخبار متعلقة بعد إزال تعديات أخفت البحر عن الأنظار.. جدة العروس تتنفسولي العهد في مصر.. تحرك سعودي جديد لتطوير العمل العربي المشتركأصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الثلاثاء، تعميماً لخطباء الجوامع بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، بأن تتضمن خطبة الجمعة القادمة الخامس عشر من شهر ربيع الآخر الجاري الحديث عن أهمية أخذ اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية، وذلك بناء على البرقية الواردة لمعاليه من معالي وزير الصحة والمتضمنة طلب معاليه بأن يتناول الخطباء هذا الموضوع، وذلك بالتزامن مع الحملة السنوية للوقاية من مرض الإنفلونزا الموسمية، والتي تهدف إلى بيان أهمية أخذ اللقاح للوقاية من الإصابة وخاصة الفئات الأشد عرضة للخطر وهم كبار السن.

أهمية أخذ اللقاحوجاء في التعميم الصادر من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لخطباء الجوامع بأن تتضمن خطبة الجمعة الحديث عن هذا الموضوع، وبيان أن أخذ اللقاح يُعتبر من حفظ النفس التي تُعد إحدى الضروريات الخمس التي أوصى بها ديننا الحنيف لما لها من أثر في منع انتشار العدوى وتخفيف حدة المرض، خاصة على الفئات الأشد عرضة للخطر وهم كبار السن، وذلك حسب ما تشير إليه الدراسات الحديثة بأنهم أكثر عرضة لالتهابات الرئة الحادة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بسبب مضاعفات الإنفلونزا الموسمية، وأن تلقي اللقاح يساهم بمشيئة الله في الحد من هذه المضاعفات بنسبة كبيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جدة وزير الشؤون الإسلامية خطباء الجوامع خطبة الجمعة الإنفلونزا الموسمية أخذ اللقاح

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي لتقييم خطيب الجمعة

عرضت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2024، مجموعةً من خدماتها الذكية والرقمية الجديدةِ.
وأكد الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حرص الهيئة على مواكبة التطور الرقمي والاستفادة من التقنيات الحديثة وتوظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة أهداف الهيئة بمعايير عالية تحققُ رؤيةَ القيادة الرشيدة واستراتيجية الحكومة.
كما عرضت الهيئة كذلك خدمةَ «تقييم الخطيب باستخدام الذكاء الاصطناعي» ويتم من خلال هذه الخدمة توفير وعرض خطبة الجمعة للخطيب على جهاز لوحي محمول مع إضافة خاصية تقييمِ أداء الخطيب أثناء خطبة الجمعة باستخدام تقنياتِ الذكاء الاصطناعي، حيث تقوم خوارزميات التقييم بتحليل عوامل مثل نبرة الصوت، والالتزام بنص الخطبة وعلاماته الإملائية، والنطق، والوتيرة، والانسياب، والتعبير العاطفي، والتوقفات، وغيرها من المعايير ذات الصلة. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة
  • الأوقاف: تعظيم حرمة الإنسان وعدم التنمر به.. موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • مستشفى الملك فهد والعزيزية يطلقان حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
  • الذكاء الاصطناعي لتقييم خطيب الجمعة
  • استشاري أبحاث إكلينيكية يكشف تفاصيل لقاح جدري القرود
  • لقاح جديد لجدري القرود والصحة العالمية توافق.. ما القصة؟
  • بعد زيادته.. ننشر أسعار لقاح الإنفلونزا بـفاكسيرا والوحدات الصحية -(مهم لهذه الفئات)
  • طرق فعالة للتعامل مع الحساسية الموسمية وعلاجها