ليبيا – التقى وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال عمران القيب،الإثنين،بمقر السفارة الليبية في العاصمة باريس مع القائم بالأعمال وأعضاء السفارة والملحقية الأكاديمية ومدير المدرسة الليبية ابن خلدون في باريس،وذلك تزامنا مع مشاركته في الملتقى الوزاري رفيع المستوى الذي تنظمه الوكالة الجامعية للفرنكفونية بجمهورية فرنسا.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي، السبل الكفيلة لتذليل كافة الصعاب أمام الطلبة الليبيين الراغبين في الدارسة بالجامعات الفرنسية خاصة في الحصول على القبولات الدراسية، وكذلك فتح آفاق التعاون بين الجامعات الليبية والفرنسية.

واستعرض اللقاء سير العملية التعليمية في المدرسة الليبية بباريس والمشاكل والصعاب التي تواجهها.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى يغادر إلى باريس للمشاركة في مجلس اليونسكو

غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ومُمثل مصر في المجلس التنفيذي لليونسكو، صباح اليوم الأحد، مُتجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس. 

ويشارك وزير التعليم العالي في أعمال الدورة العشرين بعد المائتين للمجلس التنفيذي لليونسكو بمشاركة وفود الدول الأعضاء ومُمثلي عدد من المنظمات الدولية ومنظمات المُجتمع المدني، بمقر اليونسكو بباريس.

وزير التعليم العالي يلقي كلمة مصر أمام اليونسكو 

ويلقي وزير التعليم العالي كلمة جمهورية مصر العربية بالجلسة المسائية غدًا الإثنين، فضلاً عن الاستماع لكلمات مُمثلى الدول الأعضاء، حول مُختلف القضايا المُتعلقة بمجالات عمل المُنظمة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من المُشاركين؛ بهدف تعزيز التعاون بين مصر والدول المُشاركة في المجلس التنفيذي لليونسكو وخاصًة في مجالات التربية والعلوم والثقافة، بما يخدم أهداف التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لمُنظمة اليونسكو يُعقد كل 6 أشهر، ويضم 58 دولة من إجمالي 193 دولة عضو بمُنظمة اليونسكو، وتحظى جمهورية مصر العربية بعضوية المجلس التنفيذي منذ عام 1946 بترشيح وتأييد من الدول العربية والأوروبية والإفريقية، حيث تم إعادة انتخاب مصر لعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو للفترة 2021 – 2025، عقب حصولها على 130 صوتًا، ويُمثل إعادة انتخاب مصر لفترات متتالية بالمجلس التنفيذي اعترافًا دوليًا بدورها الفعال ومكانتها داخل منظومة الأمم المتحدة بشكل عام وفي اليونسكو بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يوقع برتوكول تعاون مع السفارة الفرنسية
  • السلطات الفرنسية تحرم آيندهوفن من جماهيره أمام باريس
  • وزير التعليم العالي يُلقي كلمة مصر أمام المجلس التنفيذي لليونسكو
  • السفارة الليبية في صربيا تقيم احتفالا بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • وكيل زراعة البحيرة في حوار للبوابة نيوز: "البحيرة" سلة غذاء المصريين ونعمل على تذليل العقبات أمام الفلاحين.. والمحاصيل الشتوية مبشرة
  • التعليم تعلن نتائج قبول الطلبة من خريجي الإعداديات الإسلامية
  • التعليم تعلن نتائج قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية
  • وزير التعليم العالى يغادر إلى باريس للمشاركة في مجلس اليونسكو
  • وزير التعليم العالي يُغادر إلى باريس للمُشاركة في الدورة 220 للمجلس التنفيذي لليونسكو