تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى نعيم قاسم القائم بعمل الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم، كلمة وصف فيها هجوم السابع من أكتوبر بأنه حق للفلسطينيين، معتبرًا أن أمريكا هي "الشيطان الأكبر" التي تريد الشرق الأوسط الجديد.

وأضاف قاسم خلال كلمته، إن محاولات كونداليزا رايس بخلق شرق أوسط جديد لم تنجح وأن نيتنياهو الآن يحاول خلق شرق أوسط جديد بأعمال إبادة في فلسطين ولبنان، وإطلاق يد إسرائيل لتصنع ما تشاء بكل الإمكانات السياسية والدولية يعني أنهم شركاء فيما يريدون إنجازه.



وأشار نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأمريكية بيد إسرائيل وبرعاية من الشيطان الأكبر وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

ونوه إلى أن وسطاء أمريكيون طلبوا من حزب الله وقف الحرب والابتعاد 10 كيلو متر عن الحدود كي لا يتم استفزاز إسرائيل، مع ضرورة عودة المستوطنين الإسرائيليين إلى مناطق الشمال، وأن لبنان طلب وقف إطلاق النار في غزة وستعود الأمور إلى طبيعتها، لافتًا إلى أن الوسطاء طلبوا الفصل بين لبنان وغزة.

وشدد قاسم على أن المقاومة تطلب رفض الاحتلال وتطهير الأرض، منوهًا إلى أن المشروع الموجود الآن في المنطقة هو مشروع توسع يقاتله الفلسطينيون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لحزب الله اللبناني الإسرائيلية الشرق الأوسط الجديد الطريقة الإسرائيلية الولايات المتحدة الأمريكية هجوم السابع من أكتوبر

إقرأ أيضاً:

مرفوض..فرنسا تحذر من التهجير القسري للفلسطينيين من غزة

قالت فرنسا الإثنين/ إنها شديدة القلق بسبب "الوضع الخطير للغاية في شمال غزة" ونددت في المقابل بهجوم حزب الله على قاعدة عسكرية في إسرائيل.

وأدانت باريس العملية العسكرية الإسرائيلية "التي أسفرت عن خسائر فادحة"  منذ أيام في قطاع غزة.
وقال كريستوف لوموان المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن "فرنسا تذكر بأن التهجير القسري للسكان المدنيين يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي". وأكد أن الغارات الإسرائيلية استهدفت "منشآت مدنية يلجأ إليها نازحون في جباليا، ودير البلح، ومخيمي الشاطئ، والنصيرات". وأضاف أن "هذه الهجمات على المدنيين مرفوضة".
وعلى جبهة لبنان "أدانت فرنسا هجوم حزب الله على قاعدة عسكرية في بنيامينا (إسرائيل) الذي أودى بحياة أربعة جنود، وخلف عشرات الجرحى".
وأعلن كريستوف لوموان أيضاً أن "هجمات حزب الله على الأراضي الإسرائيلية يجب أن تتوقف".

ومن جهته قال جان نويل بارو وزير الخارجية الفرنسي الإثنين لدى وصوله إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ: "ما سبق وقلناه ونقوله دائماً هو أن فرنسا تقف إلى جانب إسرائيل، وأن فرنسا ملتزمة بشكل ثابت أمن إسرائيل". وأضاف "مع ذلك نعتبر اليوم أنه لا يمكن ضمان أمن إسرائيل باستخدام القوة وحدها". وأوضح أن "استخدام القوة يجب أن يفسح المجال للحوار والتفاوض" داعياً إلى "وقف إطلاق النار في غزة وفي لبنان".
وتابع "الدبلوماسية وحدها قادرة على ضمان الاستقرار والسيادة والأمن للجميع في إسرائيل ولبنان والمنطقة برمتها".

هل قتل هاليفي؟.. السوشال ميديا تؤكد وإسرائيل توضح - موقع 24امتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بمنشورات تؤكد مقتل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي في هجوم بطائرة مسيرة شنه حزب الله على إسرائيل مساء أمس الأحد.

مقالات مشابهة

  • نائب الأمين العام لحزب الله: نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية
  • نعيم قاسم: حزب الله لا يزال قويًا رغم ضربات إسرائيل القاسية.. ولا فصل بين لبنان وغزة
  • نعيم قاسم مخاطبا الإسرائيليين: الحل في وقف إطلاق النار
  • «نعيم قاسم» يكشف عن معادلة جديدة في التعامل مع إسرائيل
  • نعيم قاسم: ضربة إسرائيل لقيادتنا ضربة كبيرة وقاسية
  • نعيم قاسم: سنمسك لسان إسرائيل ونعيدها للحظيرة
  • ‏نعيم قاسم: إسرائيل كيان محتل يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم
  • نعيم قاسم: مشروعنا فلسطيني وليس ايرانياً وإذا لم نواجه إسرائيل فستصل لشرق اوسط جديد
  • مرفوض..فرنسا تحذر من التهجير القسري للفلسطينيين من غزة