افتتح المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مدرسة الشهيد سالم المنسي الإعدادية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية بكفر الحاج عمر والمُقامة على مساحة 1872 م2 وتتكون من 4 طوابق وتضم 6 فصول دراسية بتكلفة ماليه 3 ملايين و620 ألف جنيه وذلك في إطار اهتمام المحافظة بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.

تفقد المحافظ قسم المعمل المطور بالمدرسة وتعرف على الأدوات والأجهزة المستخدمة، مؤكداً ضرورة الحفاظ عليها لضمان استمراريتها لأطول فترة ممكنة ومشاركة طلاب المدرسة للمعلم في إجراء التجارب الكيميائية البسيطة لضمان وصول المعلومة لهم بشكل مبسط يساعدهم على سرعة الفهم والإستيعاب.

تفقد المحافظ الفصول المدرسية واستمع لشرح من معلم الرياضيات، وأدار حواراً مع الطلاب والطالبات للتعرف على مدى استفادتهم من المواد الدراسية المقدمة لهم، مطالباً بالجد والإجتهاد في تحصيل الدروس وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ليكونوا نماذج مشرفة نفخر بهم في المجتمع.

أكد المحافظ على إدارة المدرسة بالمتابعة المستمرة لأعضاء هيئة التدريس وتقييم أدائهم داخل الفصول المدرسية للوقوف علي مدي استيعاب الطلاب للمواد الدراسية المقدمة لهم، مؤكداً ضرورة تفعيل المنصات الإلكترونية والإستفادة منها في شرح المنهج المدرسي لضمان وصول المعلومة للطالب بشكل سليم.

إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

ومن جانبه أشار المهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية إلى الإهتمام الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بإنشاء المدارس الجديدة وتجهيزها بالقرى الأكثر إحتياجاً، ومراعاة الأسلوب الهندسي المميز والشكل الجمالي في الإنشاء والتنسيق مع كل الهيئات والجهات المانحة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة والإنتهاء من جميع أعمال الصيانة للمدارس بمختلف القرى والمراكز والمدن لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة.

1000143241 1000143240 1000143239 1000143238 1000143237 1000143236 1000143235

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر الجديدة محافظ الشرقية القيادة السياسية مستقبل مصر منظومة التعليم المنظومة التعليمية لقيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

بتكلفه 8 ملايين جنيه.. مدينة الحسينية بالشرقية تتجمل بتركيب بلاط الإنترلوك

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المحافظة تسير بخطوات متسارعة للإنتهاء من تنفيذ خطة التطوير والتجميل بشبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وللوصول إلى بنية تحتية سليمة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين..

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة وإزالة المعوقات التي تقف أمام تنفيذ الأعمال لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز لسرعة دخولها الخدمة والإستفادة منها، تماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد العوضي رئيس مركز ومدينة الحسينية أنه جارى رصف الشوارع الداخلية ببلاط الإنترلوك للحفاظ على الشكل الجمالي للمدينة ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي الحالي 2024 /2025 م، بتكلفه ٨ مليون جنيه بأطوال ٢١ ألف متر مسطح، لإظهار مركز ومدينة الحسينية بالصورة المشرفة بين المراكز الأخرى بمحافظة الشرقية والحفاظ على الشكل الجمالي للمدينة.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفتتح وحدة إذابة الجلطات الدماغية وأعمال تطوير وحدة العناية المركزة بمستشفى فاقوس
  • محافظ الشرقية يفتتح مدرسة الشهيد سالم المنسي الإعدادية بفاقوس
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي قرية غزالة عبدون بفاقوس
  • بتكلفة 28 مليون جنيه.. افتتاح وحدة إذابة الجلطات الدماغية ووحدة العناية بمستشفى فاقوس
  • محافظ سوهاج يفاجئ مستشفى الهلال للتأمين الصحي ويتابع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مدير تعليم أبوتشت بقنا يفتتح مدرسة النواهض الإعدادية بعد انتهاء صيانتها
  • بـ8 ملايين جنيه .. تركيب 21 ألف متر بلاط إنترلوك بمدينة الحسينية
  • بتكلفه 8 ملايين جنيه.. مدينة الحسينية بالشرقية تتجمل بتركيب بلاط الإنترلوك
  • محافظ أسيوط يتفقد مساكن الإيواء بقرية دير الجبراوي بمركز أبنوب