موقع 24:
2024-10-15@14:29:42 GMT

الذهب يتراجع وسط استمرار ارتفاع الدولار

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

الذهب يتراجع وسط استمرار ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، لكنها لا تزال قرب أعلى مستوى في أسبوع الذي سجلته في الجلسة الماضية، مع استمرار ارتفاع الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في شهرين، في ظل انقسام السوق ما بين جني الأرباح، وآفاق خفض جديد لأسعار الفائدة الأمريكية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2654.40 دولار للأونصة، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.

2% إلى 2671.10 دولار.

وقال المحلل المستقل روس نورمان: "لدينا دولار أمريكي قرب أعلى مستوياته في شهرين، وارتفاع في عوائد سندات الخزانة، فضلاً عن الإغراء الساحق لجني الأرباح مع اقترابنا من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بعد مكاسب الذهب التي بلغت نحو 30% حتى الآن هذا العام، لذا فإن الذهب يواجه بعض الرياح المعاكسة الشديدة في الوقت الحالي".

Gold prices flat as investors await fresh impetus https://t.co/iKbMHinAn6 pic.twitter.com/aFbDLDpid6

— Reuters (@Reuters) October 15, 2024

وكانت الأسعار قد سجلت مستوى قياسياً مرتفعاً بلغ 2685.42 دولار الشهر الماضي، لكن بعض المكاسب تبددت مع اقتراب الدولار من أعلى مستوى في أكثر من شهرين في الجلسة السابقة، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 87% خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 31.12 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين 1.2% إلى 981.30 دولار، وانخفض البلاديوم 1.2% إلى 1017.50 دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

تسارع التضخم في السعودية إلى أعلى مستوى في 7 أشهر

السعودية – تسارع معدل التضخم في السعودية خلال سبتمبر الماضي للشهر الثالث على التوالي إلى 1.7% على أساس سنوي، من 1.6% تم تسجيلها في أغسطس الماضي.

وجاء ذلك في ظل ارتفاع أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود الشهر الماضي إلى 9.3% من 8.9% مع ارتفاع إيجارات المساكن، بينما تباطأ الارتفاع في أسعار الأغذية إلى 0.8%.

ويعد معدل التضخم في سبتمبر هو الأعلى منذ فبراير الماضي عندما سجل 1.8%، وظلت إيجارات السكن هي المساهم الرئيسي في ارتفاع التضخم مع صعودها للشهر الـ31 على التوالي بـ11.2%.

ويأتي ارتفاع أسعار الإيجارات مع تزايد الطلب على المساكن بالتزامن مع تأسيس الشركات العالمية لمقار إقليمية في السعودية، ما يخلق طلبا على السكن من قبل موظفيها، وتباطؤ المعروض مع انخفاض حركة البناء مع تراجع التمويل العقاري السكني الجديد.

المصدر: الاقتصادية

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار المعدن الأصفر مع ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ أغسطس
  • الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين
  • تسارع التضخم في السعودية إلى أعلى مستوى في 7 أشهر
  • الدولار يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين
  • حرب العملث يشتعل و الدولار عند قرب أعلى مستوى في شهرين والين يقترب من 150للدولار
  • بالأرقام.. تراجع سعر الذهب مع ارتفاع الدولار
  • ارتفاع أسعار الذهب في الاسواق الان
  • النفط يتراجع بسبب بيانات بشأن الطلب في الصين
  • ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات المسائية