تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إقبال طلاب مطروح خريجي الثانوية العامة بأقسامها الثلاث لهذا العام للتسجيل في طلب الحصول على منح دراسية بالتنسيق بين محافظة مطروح، ولفيف من الجامعات المصرية والخاصة مع إعلان محافظة مطروح عن استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بهذه المنح خلال الفترة من 12 حتى 16 أغسطس، بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين من الساعة التاسعة حتى الواحدة ظهراً.

87 طالبا يتقدمون لمنح الجامعات 

وقال محافظ مطروح، اليوم الأحد، إنه تقدم للحصول على منح الجامعات خلال يومي السبت والأحد 87 طالبا وطالبة منهم 54 طالبا قسم علمي علوم و17 طالبا علمي رياضيات و16 طالب أدبي. 

منح الجامعات 80% لطلاب علمي علوم و70% رياضة وأدبي 

وكانت محافظة مطروح أعلنت عن شروط وضوابط التقدم للحصول على المنح الدراسية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة بمجموع لا يقل عن 80% لطلاب قسم علمي علوم، ولا يقل عن 70% لطلاب علمي رياضيات وأدبي. 

تحقيق الشفافية بين طلبة الثانوية العامة 

ولفت محافظ مطروح أنه سيتم وفقا للشروط والضوابط الترشيح والاختيار للطلبة الناجحين في الثانوية العامة من خلال اللجنة المعنية مع التأكيد على تحقيق الشفافية وإتاحة الفرص للطلاب وفقا للترتيب والرغبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منح الجامعات مطروح محافظة مطروح الثانوية العامة مرسي مطروح الثانویة العامة منح الجامعات

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء

واصلت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا  أن  الامتحان  في مستوي الطالب المتوسط، موضحين أن أغلب الأسئلة مباشرة بلا تعقيدات ومتناسبة مع وقت الامتحان وقد وصف طلاب الشعبة العلمية امتحان اليوم أنه عوض عن امتحان الفيزياء.
 
وأشارت إلى أن هناك شكاوي بعض الطلاب من سؤال الترجمة في الامتحان وأنه لم يجدوا من ضمن الاختبارات المعطاه الإجابة المناسبة له مما سبب لهم حيرة شديدة.

والجدير بالذكر والجدير الذكر ان قد اعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، وأن تكون مدة الامتحان 3 ساعات وتتضمن الورقة الامتحانية على نسبة 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، ونسبة 15% من الأسئلة المقالية، على أن يبلغ عدد الأسئلة 40 سؤالا.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء
  • "الامتحان سهل" أراء طلاب الثانوية العامة فى امتحان اللغة الانجليزية بأسيوط
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف: امتحان اللغة الإنجليزية سهل
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الانجليزية فى أسيوط
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا